طاقة أخبار

النفط يرتفع مع تأكيد السعودية وروسيا خفض الإمدادت حتى نهاية العام

أسعار النفط
ارتفعت أسعار النفط بعد تأكيدات من قبل المملكة العربية السعودية وروسيا مجددًا أنهما ستخفضان الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام.
 
ارتفع خام برنت القياسي العالمي نحو 86 دولارًا للبرميل، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 81 دولارًا.
 
يأتي إعلان الدول ذات الوزن الثقيل في “أوبك بلس” يوم الأحد بعد تلاشي مكاسب النفط من الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية والمخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي ما أدى إلى انخفاض أسعار النفط بأكثر من 6% الأسبوع الماضي.
 
ارتفع سعر النفط الخام بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر لكن هذه المكاسب تبددت الآن بالكامل تقريباً مع استمرار احتواء الحرب وعدم تعطيل الإمدادات من الشرق الأوسط، الذي يشكل أكثر من 40% من صادرات النفط العالمية.
 
وفي حين لا تزال هناك مخاوف من اتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة، فإن ضعف التوقعات الاقتصادية العالمية أصبح الآن المحرك الرئيسي للأسعار. 
 
أثار الانكماش المفاجئ في قطاع التصنيع الصيني الشهر الماضي تساؤلات حول التعافي في أكبر مستورد للنفط في العالم، بينما تنمو المخزونات الأمريكية. 
 
في الشرق الأوسط، كثفت إسرائيل هجومها على غزة، وحاصرت مدينة غزة بالكامل حتى في الوقت الذي تسابق فيه واشنطن لتوسيع جهودها الدبلوماسية.
 
في الوقت نفسه، أبقت أرامكو السعودية على أسعار البيع الرسمية لشهر ديسمبر لاثنين من خمس درجات من النفط دون تغيير للعملاء الآسيويين، مع زيادة مستويات العرض لبضعة أصناف. وتركت جميع الأسعار لأمريكا الشمالية دون تغيير، في حين خفضت الأسعار لأوروبا، حيث يضعف الطلب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية