أخبار

تبدأ غدًا الخميس.. “الشرقية للدخان” تضخ السجائر بالأسعار الرسمية الجديدة

السجائر

كتب: سليم حسن

 
قال العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، هاني أمان، لـ”ايكونومي بلس”، إن الشركة ستبدأ طرح السجائر بالأسعار الرسمية الجديدة بداية من غدا الخميس، لكنه لم يوضح حجم الكميات التي تنتجها الشركة وقدرتها على تغطية احتياجات السوق.
 
تجري “ايسترن كومباني” جردا لمخازنها منذ أن أعلنت عن الزيادات الرسمية لأسعار بيع السجائر، أمس الثلاثاء، ومن المتوقع أن ينتهي الجرد بنهاية اليوم، وفق أمان.
 
العضو المنتدب للشرقية للدخان، توقع انخفاض في أسعار بيع السجائر للمستهلكين من المستويات المرتفعة التي يبيع بها التجار منذ شهور، بعد طرح المنتجات بالأسعار الرسمية الجديدة.
 
“التجار رفعو الأسعار للمستويات العالية دي بناء على توقعاتهم بإن الشركة هترفع الأسعار الرسمية لمستويات كبيرة، لكن دا محصلش، وبالتالي منتظرين نشوف تراجعات في أسعار البيع للمستهلكين الفترة الجاية بناء على الأسعار المعلنة بزيادات قليلة”، يقول آمان.
 
أعلنت الشرقية للدخان، قائمة جديدة لأسعار السجائر، بعد إقرار مجلس النواب زيادة جديدة على ضريبة الجدول على التبغ ومنتجاته، بقيمة 50 قرشا للعلبة نهاية أكتوبر الماضي.
 
 
زيادات الأسعار شملت 11 صنفًا من السجائر الشعبية، وبنسب زيادة تراوحت ما بين 12% و33%.
 
رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات، إبراهيم امبابي، قال إنه تمت زيادة اسعار المعسل أيضًا بموجب القانون رقم 177 لسنه 2023، والذي نص على تعديل الضريبة على المعسل إلى 190% بدلا من 165% سابقًا.

 

الأسعار لم تتأثر

 

أجرى “ايكونومي بلس” جولة بمنطقة الدقي على سلاسل السوبر ماركت والمحال التجارية وأكشاك البيع، ووجد أن أسعار البيع للمستهلكين لم تتغير بعد رغم إعلان الأسعار الجديدة، مع ضعف في المعروض.

 
ثلاثة أكشاك واثنين من المحال الشعبية أكدا أن سيارة الشركة لم تصل اليوم، ولا يزالون يعملون بالأسعار القديمة عند 50 جنيها لعلبة “كليوباترا”، و55 جنيه لـ”البوكس”، و65 إلى 70 جنيه لمنتجات “إل أند إم”، و80 جنيها لمنتجات “مارلبورو” و”ميريت”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية