أخبار

أبراج 50 دور في العاصمة الإدارية

تطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قطع أراضٍ لإنشاء أبراج بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً ومساحات تبدأ من 6 آلاف متر مربع للقطعة الواحدة.
قالت مصادر حكومية، إن الأراضى المخصصة لإقامة الأبراج فى موقع قريب من منطقة «النهر الأخضر» بالعاصمة الإدارية، ويعلن عن الطرح بعد موافقة مجلس إدارة شركة العاصمة على المخططات النهائية للأراضى.
أضافت أن مكتب «دار الهندسة» يعد، حالياً، تفاصيل الطرح وتتضمن عدد قطع الأراضى وأنشطة كل قطعة ومن المقرر الانتهاء منها الشهر المقبل.
أوضحت المصادر، أن مساحات الأراضى تبدأ من 6 آلاف متر مربع للقطعة، وتتراوح الارتفاعات من 20 إلى 50 طابقاً على أن يتضمن كل برج أنشطة مختلطة «سكنى – تجارى – إدارى – خدمى».
أشارت إلى أن «العاصمة الإدارية» اختارت منطقة قريبة من «النهر الأخضر» لتوفير مساحات أراضٍ تتناسب مع ارتفاعات الأبراج المستهدف تنفيذها.
ويصل طول «النهر الأخضر – الحديقة المركزية» 10 كيلومترات بمساحة تتجاوز 1000 فدان ويضم مشروعات خدمية وترفيهية، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 18 شهراً ويعمل بالمشروع 7 شركات مقاولات.
وقالت المصادر، إن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ستبدأ تسعير أراضى الأبراج بعد تحديد العدد النهائى لقطع الأراضى ومن المقرر الإعلان عن الطرح وتلقى طلبات الشركات قبل نهاية العام الجارى.
أضافت أن الشركة طرحت 3 مراحل لأراضى النشاط العمرانى المتكامل بمساحة إجمالية 6650 فداناً بمبيعات تصل 100 مليار جنيه.
أوضحت المصادر، أن الشركة قررت الاكتفاء بالمراحل الثلاث، وتبدأ مفاوضات مع الشركات لتطوير مشروعات عمرانية متكاملة بالشراكة مع «العاصمة الإدارية» وإنشاء أبراج سكنية لتوفير أنماط مختلفة من المشروعات الاستثمارية فى العاصمة.
أشارت إلى أن أراضى الأبراج التى ستطرحها «العاصمة الإدارية» تختلف عن مشروع حى المال والأعمال الذى تنفذه شركة «CSCEC» الصينية ويضم 20 برجاً بمساحة 1.7 مليون متر مربع بتكلفة 3 مليارات دولار منها أعلى برج فى أفريقيا بارتفاع نحو 385 متراً.
وقالت المصادر، إن هيئة المجتمعات العمرانية تبت، حالياً، فى طلبات الشركات لتخصيص عدد من قطع الأراضى الخدمية فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بحصيلة بيعية تبلغ 236.5 مليون جنيه.
وطرحت الهيئة 7 قطع؛ الأولى بمساحة 1690 متراً بنشاط فندقى وبلغ سعر المتر 10.8 ألف جنيه والثانية بنشاط إدارى بمساحة 2270 متراً بسعر 9340 جنيهاً للمتر والثالثة بنشاط تجارى بمساحة 4 آلاف متر بسعر 13.2 ألف جنيه للمتر والرابعة بنشاط مدرسة بمساحة 10.6 ألف متر بسعر 4710 جنيهات والخامسة لإنشاء حضانة بمساحة 1289 بسعر 7375 جنيهاً للمتر والسادسة بنشاط تجارى بمساحة 3830 متراً بسعر 13.2 ألف جنيه للمتر والقطعة الأخيرة لإنشاء مدرسة بمساحة 6566 متراً بسعر 4995 جنيهاً للمتر.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“موانئ دبى” تدرس 3 فرص استثمارية فى مصر

تخطط شركة موانئ دبى العالمية لإنشاء ميناء على ساحل البحر...