أخبار

“فولكس فاجن” تدرس إنشاء مجمع لصناعة السيارات في مصر

فولكس فاجن
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وشركة شرق بورسعيد للتنمية الرئيسية، اتفاقية مع شركة “فولكس فاجن” أفريقيا لدراسة التعاون الاستراتيجي لإنشاء مجمع مشترك لصناعة السيارات.
 
المجمع سيجذب استثمارات جديدة بـ240 مليون دولار ويوفر 2100 فرصة عمل مباشرة ونحو 4000 فرصة عمل غير مباشرة في الصناعات المغذية، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء، اليوم الأحد.
 
لم يوضح البيان مراحل التصنيع المزمع القيام بها في المجمع، لكن مارتينا بينا، العضو المنتدب ورئيس مجموعة “فولكس فاجن” افريقيا، ، قالت في البيان إن الشركة تعتزم استكشاف جدوى إنشاء مجمع لطلاء السيارات في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد، حيث من المخطط أن تصبح المنطقة مركزًا عالميًا لتصنيع السيارات والخدمات اللوجستية.
 
بموجب الاتفاقية، تتعاون الأطراف المشاركة لضمان تعيين استشاريين أكفاء في دراسة الجدوى لإجراء الدراسات الأولية.
 
ستختص شركة شرق بورسعيد للتنمية بالتنسيق فنيا مع جميع الأطراف المشاركة في الاتفاقية، كما ستختص شركة “فولكس فاجن” بتقديم التعاون الفني بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP).
 
على هامش التوقيع، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على توطين صناعة السيارات في مصر.
 
برنامج السيارات يهدف إلى تعزيز القيمة المضافة المحلية وزيادة حجم الإنتاج وتعزيز الاستثمار وتحسين معايير الانبعاثات في قطاع السيارات، ومن ثم إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة بغرض تنظيم التنفيذ الفعال لبرنامج (AIDP).
 
من جانبه قال رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تُعد الموقع الأنسب للمشروع نظرا لموقعها الاستراتيجي على البحر المتوسط وقناة السويس، إلى جانب اتصالها الاستثنائي بالطرق السريعة، واستفادتها من الدعم الشامل والحوافز المالية وغير المالية التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين المحتملين، إلى جانب قربها من المراكز اللوجستية الرئيسية في ميناء شرق بورسعيد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية