سبورت بلس أخبار

5.35 مليار جنيه القيمة السوقية للاعبي الدوري المصري.. والأهلي في الصدارة

5.35 مليار جنيه القيمة السوقية للاعبي الدوري المصري.. والأهلي في الصدارة

عبد الرحمن الشويخ

بلغت القيمة السوقية للاعبي بطولة الدوري المصري نحو 161.4 مليون يورو، أي ما يعادل أكثر من 5.35 مليار جنيه، بحسب تقديرات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص.

الأهلي “الأعلى” يزيد عن المليار وبيراميدز أقرب المنافسين

الأهلي حامل لقب بطولة الدوري المصري والكأس ودوري أبطال أفريقيا، هو صاحب القيمة السوقية الأعلى بين أندية الدوري المصري، بنحو 30.5 مليون يورو أي ما يعادل 1.01 مليار جنيه، بفضل وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب القيمة السوقية

العالية مثل ديانج، محمد عبدالمنعم، الشناوي، رضا سليم، إمام عاشور، محمد مجدي “أفشه” وبيرسي تاو.

بيراميدز منافس الأهلي على البطولات في الموسم الماضي، تقدر القيمة السوقية للاعبيه بنحو 21.7 مليون يورو أي ما يعادل ( 720.3) مليون جنيه، متسلحاً بوجود عدد من اللاعبين أصحاب القيمة السوقية العالية وفي مقدمتهم رمضان صبحي، مصطفى فتحي، المغربي وليد الكرتي، بلاتي توريه، محمد حمدي، بوبو ومهند لاشين.

 

“زيزو” الأغلى في مصر يرفع قيمة “الزمالك”

أحمد مصطفى “زيزو” لاعب الزمالك هو صاحب القيمة السوقية الأعلى بين لاعبي الدوري المصري بنحو5 ملايين يورو(166 مليون جنيه)، بفارق 500 ألف يورو عن المالي أليو ديانج لاعب الأهلي، هذا الرقم يمثل أكثر من 26% من إجمالي القيمة السوقية للاعبي الزمالك بالكامل.

تقدر القيمة السوقية للاعبي الزمالك بنحو 19.23 مليون يورو (637.4 مليون جنيه تقريباً)، وتضم من اللاعبين الذين تزيد قيمتهم السوقية عن مليون يورو بخلاف زيزو، كلا من محمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح والتونسي سيف الدين الجزيري.

المصري ينافس أندية القطاع الخاص

النادي المصري دخل في منافسة قوية على مستوى القيم السوقية مع أندية القطاع الخاص بقيادة سيراميكا كليوباترا الذي يتفوق عليه في القيم السوقية للاعبين في تكرار لتفوقه عليه في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، وكذلك مودرن فيوتشر.

سيراميكا كليوباترا يحل رابعاً على مستوى القيمة السوقية للاعبي الدوري المصري، بأكثر قليلا من 10 ملايين يورو (339 مليون جنيه)، وذلك لوجود لاعبين قيمتهم مليون يورو أو أعلى مثل الجزائري أحمد قندوسي المعار من الأهلي، وأحمد ياسر ريان وجون إيبوكا.

ويحل مودرن فيوتشر في المركز الخامس على مستوى القيمة السوقية بأقل قليلا من 10 ملايين يورو (329 مليون جنيه)، في ظل امتلاكه لاعبين من أصحاب القيمة السوقية المرتفعة مثل أحمد رفعت وعمر كمال عبد الواحد.
ويأتي المصري سادساً على مستوى القيم السوقية للاعبي الدوري المصري بنحو 9.5 مليون يورو أي ما يعادل (314 ملايين جنيه)، النصيب الأكبر منها للدولي محمود حمادة، والمحترف التونسي إلياس الجلاصي، إذ تقدر القيمة السوقية لكل منهما بحوالي مليون يورو.

البنك الأهلي يأتي في المركز السابع على مستوى القيم السوقية للاعبي الدوري المصري، بإجمالي 7.6 مليون يورو (252 مليون جنيه)، ويعد الثنائي محمد هلال والحارس الدولي محمد أبوجبل هما الأعلى قيمة سوقية في الفريق بنحو 800 ألف يورو لكل منهما.

المراكز العشرة الأخيرة، احتلها على الترتيب، فاركو والمقاولون العرب وطلائع الجيش والاتحاد وسموحة وإنبي وزد والإسماعيلي والجونة وبلدية المحلة والداخلية.

القيمة السوقية لأاندية الدوري المصري

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية