أخبار

“GLC” للدهانات: نعتزم ضخ 25 مليون دولار استثمارات جديدة في السوق المصرية

"GLC" للدهانات: نعتزم ضخ 25 مليون دولار استثمارات جديدة في السوق المصرية

كشف الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للدهان “GLC“، أنور عبد الفتاح الحوت، عن اعتزام الشركة ضخ استمثارات جديدة بنحو 25 مليون دولار في السوق المصرية، خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال جولة تقد لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمصنع الشركة بمدينة العبور.

أوضح الحوت، أن الاستثمارات الجديدة، ستسهم في توفير أكثر من 1000 فرصة عمل جديدة.

“إجمالي استثمارات المجموعة يبلغ 2.5 مليار جنيه، 50% منها استثمارات مصرية، والنصف الآخر استثمارات لبنانية، وتبلغ قيمة التصدير 20 مليون دولار، ونصدر إلى أكثر من 13 دولة أفريقية”.. قال الرئيس التنفيذي للشركة، أنور عبد الفتاح الحوت.

أشار الحوت، إلى أن الشركة تقوم بتصنيع جميع أنواع (البويات الزيتية والمائية – والمعاجين – والعبوات البلاستيكية – والعبوات المعدنية).

أضاف الحوت: “يتعدى حجم الإنتاج 150 مليون لتر سنويا من منتجات الدهانات عالية الجودة والتي تقدم حلولا شاملة لجميع قطاعات السوق من خلال مصانعنا في مدينة العبور الصناعية، ومدينة قفط بمحافظة قنا، ومنطقة الشروق الصناعية بالخانكة، وهناك مصنع تحت الإنشاء وهو الشرق الأوسط للصناعة على مساحة 40 ألف متر بالعاشر من رمضان، ومخازن مركزية على مساحة 30 ألف متر بمدينة العبور”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء، تقديم مختلف سبل الدعم، بما يسهم في إقامة التوسعات الجديدة للمصنع، والعمل على زيادة الإنتاج والصادرات.

ووجه رئيس الوزراء، وزير التجارة والصناعة، بدراسة ملف قطعة الأرض الخاصة بتوسعات المصنع، والعمل على سرعة تخصيصها له، كما وجه بالعمل على حل مشكلة الارتفاعات المطلوبة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية