طاقة أخبار

“إنفنيتي” المصرية تنفذ جزءاً من مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا

إنفنيتي

تعاقدت شركة “إنفنيتي” المصرية، مع شركة يورو أفريكا إنتركونيكتور، لتنفيذ الجزء الخاص بمشروع الربط بين مصر وقبرص، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

شركة “يورو أفريكا إنتركونيكتور ” هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان.

بجانب التعاقد، تتفاوض “إنفنيتي باور” أيضا مع الحكومة المصرية حول الحصول على حصة جديدة من صادرات الطاقة الكهربائية ضمن مشروع الربط الأوسع نطاقا مع أوروبا والذي يستهدف تصدير نحو 2 جيجاوات.

في مايو الماضي، دخلت إنفنيتي باور – وهي مشروع مشترك بين إنفنيتي ومصدر الإماراتية – في شراكة مع مجموعة كوبلوزوس جروب ومقرها اليونان، للإنتاج المشترك للكهرباء من مصادرها المتجددة، التي ستصل إلى أوروبا عبر مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان.

عقدت وكالة الاتحاد الأوروبي لتعاون منظمي الطاقة اجتماعا في سبتمبر الماضي لاستكمال تقييم المشروع، الذي يتكلف نحو 5.5 مليار يورو، ومنحته الموافقة النهائية من الناحية الفنية انتظارا لاعتماده من الاتحاد على نطاق أوسع،

وقعت مصر واليونان مذكرة تفاهم في أكتوبر 2021 لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائي، الذي يمتد للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، وذلك عقب توقيع مصر واليونان وقبرص على اتفاقية إطارية للمشروع على هامش قمة ثلاثية في 2019.

يتمثل مشروع الربط الكهربائي في كابل بحري يتجاوز طوله 1600 كيلو متر يمتد من مصر إلى كل من اليونان وقبرص، بعمق 3000 متر تحت سطح البحر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العبار” يطلق مشروعا سكنيا باستثمارات 3 مليارات يورو في لاتفيا

تستعد شركة "إيجل هيلز" الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال، محمد العبار...

منطقة إعلانية