أخبار

“النقل” توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب

الميزان التجاري

وقعت وزارة النقل، مذكرة تفاهم مع شركة “s t x” الكورية الجنوبية، بشأن أعمال التنمية والشراكة الاستراتيجية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب، وفق بيان صادر اليوم الثلاثاء عن الوزارة.

تضم المنطقة الاقتصادية بجرجوب منطقة لوجستية صناعية، وميناء جرجوب البحري.

يشمل التعاون الاستثماري مع شركة “s t x” الكورية الجنوبية، تطوير ميناء جرجوب والمنطقة اللوجيستية الصناعية لها، بحيث يتم التوافق مع المخطط العام للدولة في أراضي ميناء جرجوب البحري وظهيرها الصحراوي، من إنشاء صوامع للغلال لصالح تدبير مطالب مصر وكذا إعادة التصدير، بالإضافة إلى إنشاء مصنع لإعادة تجميع السيارات المستعملة الواردة من كوريا واليابان وإعادة تصديرها للدول الأفريقية.

كما يشمل التعاون أيضا، إنشاء خط أنابيب بترول من الأراضي الليبية وحتى ميناء جرجوب وإعادة التصدير للدول الأوروبية، وإنشاء محطة حاويات بميناء جرجوب التجاري لخدمة البضائع القادمة من شرق آسيا ومتوجهة إلى كل من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

بالإضافة إلى إنشاء قاعدة لوجيستية لتوفير خطوط شحن لصالح مصر، والتعاون مع شركة ترسانة الإسكندرية لبناء السفن الحربية، سواء كانت لنشات المرور الساحلي أو غيرها، مع إمكانية البيع لطرف ثالث.

كما يتضمن التعاون مع الشركة الكورية، إنشاء مدينة سكنية كتوسع مستقبلي لمنطقة جرجوب، وإنشاء مناطق سياحية “قرى سياحية” ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى استصلاح أراضي زراعية تقوم على أساسها بعض الصناعات مثل “الزيوت – تعبئة المنتجات الزراعية”، وإنشاء مصنع نسيج.

“شركة ميناء جرجوب ستقوم بتجهيز وإدارة وتشغيل وصيانة الميناء البحري من حيث الأرصفة والبنية التحتية وفقاً للمواصفات الفنية القياسية كما ستقوم شركة s t x الكورية الجنوبية بتقديم دراسة جدوى خاصة بمشروع تطوير ميناء جرجوب بجميع مراحله”.. قال وزير النقل كامل الوزير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية