بنوك أخبار

“سي آي كابيتال ” تتم إصدار سندات توريق بقيمة 15 مليار جنيه لـ”المجتمعات العمرانية”

سي آي كابيتال

أعلنت شركة سي آي كابيتال إتمام صفقة إصدار سندات توريق بقيمة 15 مليارجنيه لصالح شركة التعمير للتوريق، حيث كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة محيل ومنشئ المحفظة.

يعد ذلك هو الإصدار الثاني من البرنامج الثالث من سندات شركة التعمير للتوريق، بالتعاون مع شركتي “الأهلي فاروس” و”البنك التجاري الدولي”، والمدعوم بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تم إصدار السندات على أربع شرائح بقيمة 1.3 مليار جنيه للشريحة الأولي، 3.9 مليار جنيه للشريحة الثانية، 4.8 مليار جنيه للشريحة الثالثة، 5 مليار جنيه للشريحة الرابعة، بآجال تصل إلى 1 سنة، 3 سنوات، 5 سنوات، و7 سنوات على التوالي، وشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين.

تستفيد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من طرح تلك السندات في دعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وهو ما سيُساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة وتحسين جودة الحياة ودعم خطط التنمية في مصر.

 صرح عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار “sell-side” بشركة سي آي كابيتال أن هذا الإصدار يعد الصفقة الـ 16 لشركة سي آي كابيتال لنشاط ترويج وتغطية الاكتتابات وتلك الصفقات متنوعة بين إصدارات الدين وصفقات رأس المال وصفقات الدمج والاستحواذ بقيمة إجمالية تفوق 53 مليار جنيه مصري منذ بداية العام.

ومن جانبه عبر محمد عباس رئيس قطاع أسواق الدين بشركة سي آي كابيتال عن سعادته بالمشاركة في الانتهاء من البرنامج الثالث لسندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لافتًا أن العام الحالي شهد ارتفاع في نشاط سوق الدين المصري من حيث عدد الإصدارات وقيمتها الإجمالية، حيث ارتفعت إصدارات الدين بالسوق المصري بنسبة 77% عن نفس الفترة من العام الماضي، لتتخطى حاجز الـ 69 مليار جنيه مصري خلال العام الحالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عمر هشام طلعت: جولف مدينتي وجهة لإطلاق العلامات التجارية العالمية في مصر (فيديو)

أكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة...

منطقة إعلانية