النشرة البريدية

“البترول” تعتزم تصدير مليار متر مكعب غاز يوميًا يناير المقبل.. 3 مؤسسات دولية تمول “تنويع الاقتصاد” في مصر بـ593 مليون دولار 

وزير السياحة

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

11 بنكًا تكتتب في سندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية

“سنتامين” تحصل على حكم بعدم جواز الطعن على عقد “السكري”

“السياحة” تسعى للحصول على حوافز لبناء الفنادق من مجلس الوزراء خلال أسبوعين

“أوراسكوم” و”سمارت الهندسية” و”بلاتفورم” تتنافس على تدشين 5 محطات تحلية مياه

“ميديا الكتريك” تدشن مجمعًا صناعيًا بـ”السادات” باستثمارات 105 ملايين دولار

“الصفا” تحصل على وكالة سيارات “زوتي” وتستهدف تدشين مصنع بمليار جنيه

من النفي إلى التسعيرة الجبرية.. ماذا يحدث بأزمة السكر؟ (نشرة الصناعات الغذائية)

القصة الرئيسية

“البترول” تعتزم تصدير مليار متر مكعب غاز يوميًا يناير المقبل

تخطط وزارة البترول توفير مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي المسال يوميًا للتصدير بداية من يناير 2024، بعد انخفاض استهلاك الغاز المحلي وعودة تدفق الغاز الإسرائيلي إلى مستويات ما قبل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني، عند 850 مليون قدم مكعب يوميًا، إذ قال مسئول الوزارة لـ”العربية بيزنس” إن إنتاج مصر من الغاز يتراوح حاليًا بين 5.9 و6.1 مليار قدم مكعب يوميًّا، في حين يصل الاستهلاك إلى 7 مليارات قدم مكعب يوميًّا خلال الصيف، ويتم تدبير بقية الاحتياجات من 850 لـ900 لمليون قدم مكعب يوميًّا عبر الاستيراد من إسرائيل.

وأضاف أن الاستهلاك المحلي من الغاز بدأ الانخفاض تدريجيًا مع انخفاض حرارة الطقس، ومن المتوقع وصوله لأدنى مستوى عند 6 مليارات قدم مكعب يوميًّا بداية من يناير المقبل، لذلك تسعى مصر إلى الاستفادة من الانخفاض في الاستهلاك، وتوفير كميات للتصدير، لافتًا إلى أن الأسواق الراغبة حاليًا في الحصول على الغاز المسال المصري هي الأسواق الأوروبية، بجانب شحنات قليلة ستورد إلى آسيا عبر خط الغاز العربي.

في سياق متصل، تعتزم شركة دانة غاز الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في مصر خلال عامين، فيما استثمرت 12 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، بحسب القوائم المالية للشركة. وقال ريتشارد هال، رئيس شركة دانة غاز، في اجتماعه مع وزير البترول، إنه سيتم ضخ 43 مليون دولار خلال عام 2024 ضمن استعداداتها لتنفيذ برنامج حفر مكثف خلال العام المقبل، بحسب بيان لوزارة البترول.

وذكر أن برنامج الحفر سيكون بمناطق امتياز الشركة ويتضمن حفر 11 بئرًا تنموية و3 آبار استكشافية بهدف زيادة الإنتاج بمقدار حوالي 30 مليون قدم مكعبة غاز يوميًا ومواجهة التناقص الطبيعي للآبار، مشيرًا إلى التزام الشركة بالعمل في مصر والتوسع فيها. انخفض إنتاج “دانة غاز” في مصر 14% خلال الشهور التسعة الأولى من 2023 مقارنة بالفترة نفسها من 2022 نتيجة للاستثمار المحدود وانخفاض الحقول الطبيعية، بحسب القوائم المالية، لكنها لفتت إلى أن الانخفاض أقل من المتوقع بنحو ما بين 20 و30% في حقول دلتا النيل نتيجة الإدارة النشطة للاحتياطيات وتحسين الإنتاج من الحقول المتقادمة.

وبحسب القوائم، أنتجت الشركة بمعدل 22.6 ألف برميل النفط مكافئ يوميًا في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ما بين 110 ملايين قدم مكعبة من الغاز، و2275 برميل يوميًا من الغاز والمكثفات، و179 مليون طن يوميًا من غاز البترول المسال. وجمعت الشركة مستحقات بنحو 40 مليون دولار من مصر خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، فيما يتبقى لها نحو 57 مليون دولار.

أهم الأخبار

كشف البنك الأفريقي للتنمية، أن مصر بصدد اقتراض 362 مليون دولار خلال العام المالي الحالي و231 مليون دولار العام المالي المقبل لتمويل برنامج دعم القطاع الخاص. وذكر البنك، أنه سيقوم بتوفير 262 مليون دولار خلال العامين الماليين الحالي والمقبل، بواقع 131 مليون دولار لكل منهما، فيما ستوفر الجايكا اليابانية 131 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

كما سيوفر صندوق التعاون من أجل التنمية الاقتصادية الكوري 200 مليون دولار بواقع 100 مليون دولار لكل سنة، وذكر، أن مدة القرض الذي سيقدمه لمصر تصل إلى 25 عامًا بينها 8 سنوات فترة سماح، وأن فائدة القرض تشمل سعر الأساس بجانب هامش اقراض يصل إلى 0.8% سنويًا، بخلاف هامش تكلفة تمويل يحدده البنك كل 6 أشهر.

وكشف البنك، أن المكون الأول من البرنامج سيكون له تأثير مباشر على تطوير القطاع الخاص عبر توفير أعمال تمكن الشركات من ممارسة أعمالها، وتقويم مناخ المنافسة والعدالة التجارية. ويشمل المكون الثاني زيادة فاعلية القطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى وجه الخصوص الصناعة والتصنيع الزراعي، والانتقال الأخضر عبر تعزيز الاستثمارات في الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات. ويستهدف البرنامج رفع نسبة الاستثمارات الخاصة للناتج المحلي الإجمالي إلى 4.3% بنهاية العام المالي المقبل إلى 4.3% مقابل 3.3% العام المالي 2022/2021.

اكتتب 11 بنكًا في إصدار سندات توريق بقيمة 15 مليار جنيه لصالح المجتمعات العمرانية، والذى طرحته الهيئة قبل أيام. واستحوذ البنك التجاري الدولي على 33.3% من إجمالي قيمة الإصدار بقيمة تصل إلى 4.9 مليار جنيه، فيما حصل البنك الأهلي المصري على 13.3% بقيمة بلغت 1.9 مليار جنيه، وبنك مصر 5.9% بقيمة 885 مليون جنيه. وبلغت حصص بنك القاهرة من الإصدار 6.7% بقيمة مليار جنيه، وبنك فيصل الإسلامي 300 مليون جنيه بحصة 2%، و”الإمارات دبي الوطني” 795 مليون جنيه، بنحو 5.3% من إجمالي قيمة الإصدار، و”أبوظبي الأول” بـ4.3% بإجمالي قيمة تم الاكتتاب بها 645 مليون جنيه.

وكشفت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن حصة بنك قطر الوطني الأهلي بلغت 1.5 مليار جنيه بنسبة 10% من كامل الإصدار، وذهبت 3.8% لبنك التعمير والإسكان بقيمة 570 مليون جنيه، و300 مليون جنيه للمصرف المتحد بـ2% من إجمالي الإصدار، وأخيرًا استحوذ بنك قناة السويس على 13.3% بـ1.99 مليار جنيه.

أعلنت شركة سنتامين المالكة لمنجم السكري، حصولها على حكم قضائي نهائي بعدم جواز الطعن على عقد المنجم من قبل أطراف أخرى بخلاف الحكومة والشركة. وبذلك تكون الشركة قد أسدلت الستار على النزاع القضائي الممتد منذ سنوات، بخصوص المنجم الذي بدأ اقتسام الأرباح منذ 2016، وحصلت مصر من خلالها على ما يقرب من 812 مليون دولار ما بين إتاوات ونصيب في الأرباح، بحسب إفصاحات البورصة. وحصلت مصر على أولى دفعات اقتسام الأرباح في 2016 بواقع 18.3 مليون دولار، وفي 2017 ارتفعت المدفوعات إلى 112 مليون دولار، وتراجعت إلى 76.4 مليون دولار في 2018، قبل أن ترتفع هامشيًا إلى 87.1 مليون دولار في 2019.

وخلال عام 2020، حصلت مصر على أكبر دفعة من توزيعات الأرباح بواقع 174.3 مليون دولار، وفي 2021 تراجعت إلى 75.2 مليون دولار، وخلال العام الماضي تراجعت المدفوعات إلى 35.5 مليون دولار في 2022، وتعافت بشكل كبير خلال أول 9 أشهر من 2023 لتصل إلى 87 مليون دولار. وتلك المبالغ بخلاف الإتاوات التي تراوحت بين 17.3 و24.8 مليون دولار سنويًا تمثل 3% من الذهب المُباع وفق اتفاق الشركة مع الحكومة. وأنتج منجم السكري نحو 5.5 مليون أوقية منذ بداية الإنتاج بينها 320 ألف أوقية خلال أول أشهر من العام الحالي، وتبلغ احتياطيات المنجم نحو 6 ملايين أوقية ذهب، بحسب ما قاله مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي للشركة.

كشف أحمد عيسى، وزير السياحة، عن أن وزارته تسعى للحصول على موافقة مجلس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين على مقترح حوافز تقدمت به بالتعاون مع وزارة المالية لدعم بناء الفنادق الجديدة، والتطلع للإعلان عن الحوافز قبل نهاية ديسمبر، موضحًا أن الاقتراح يتضمن حافزين رئيسيين، الأول هو خصم بالجنيه على تكاليف تمويل المشروعات التي سيتم الانتهاء منها بحلول نهاية عام 2025، والسماح بإعفاء ضريبي على ما يصل إلى 55% من نفقاتها الرأسمالية.

وقال “عيسى” في مقابلة مع “بلومبرج” إن مصر بحاجة إلى ما لا يقل عن 25 ألف غرفة إضافية في عام 2024، و40 ألف غرفة في العام التالي، ما يحفز السلطات على التخطيط لحوافز بما في ذلك الإعفاءات الضريبية لتسريع بناء قدرة إضافية لاستيعاب هذا العدد، مؤكدًا أنه على الرغم من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فإن مصر لا تزال واثقة من قدرتها على تحقيق الهدف السابق المتمثل في وصول 15 مليون سائح خلال العام الجاري.

يتوقع عيسى ارتفاع عدد السائحين أكثر في عام 2024. وأضاف أن مصر تضع أعينها على السياح الوافدين من الصين إذ لا يزالون أقل بكثير مما هو ممكن، وإن الحكومة تعمل على توفير خطوط طيران جديدة واستثمارات فندقية لخدمة هذا الطلب الهائل المحتمل، مشيرًا إلى هدف وصول مليون سائح صيني من الآن وحتى عام 2028.

تقدمت 3 تحالفات محلية وعالمية بعروضها المالية والفنية، للمنافسة على مناقصة تدشين 5 محطات شمسية، لتحلية مياه البحر في الساحل الشمالي، وقالت صحيفة “المال”، إن الكيانات المتنافسة تضم تحالف شركة بلاتفورم المصرية مع كيان صيني، وتحالف شركة سمارت للحلول الهندسية “SES” مع شركة “Frenell” الألمانية، وتحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات بالتعاون مع كيان أجنبي لم تفصح عنه المصادر.

تضع مجموعة مصانع ميديا إلكتريك مصر، اليوم الخميس، حجر الأساس لبناء مجمع صناعي جديد بمدينة السادات، في ضوء حصولها على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار بما يسرع عملية استصدار التراخيص المطلوبة كافة. صرح عمرو سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر، في بيان صحفي إن المجمع الصناعي الجديد يقع على مساحة 220 ألف متر، ويهدف إلى تصنيع متكامل لعدة منتجات من الأجهزة المنزلية، باستثمارات تصل إلى 105 ملايين دولار لتصل إجمالي استثمارات ميديا في مصر بنحو 247 مليون دولار.

ويعد هذا المجمع المزمع إنشاؤه ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا الصينية في مصر وتحديدًا في مدينة 6 أكتوبر والمنطقة الصناعية لقناة السويس، والتي بدأت استثماراتها في السوق المحلية منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

حصلت شركة الصفا للاستيراد والتصدير وتجارة السيارات التابعة لمجموعة إنفينتي القابضة، على الوكالة الحصرية لشركة “زوتي” الصينية لصناعة السيارات، قال مصطفى الطويل، رئيس الشركة، إنها استحوذت رسميًا على توكيل العلامة الصينية منتصف سبتمبر الماضي، مضيفًا أن شركته ستتمكن من تقديم السيارة “زوتي T300” الجديدة، مع دراسة تجميعها محليًا بمصنع الشركة خلال الفترة المقبلة، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 ألف سيارة سنويًا، وبحجم استثمارات يصل إلى مليار جنيه. وذكر أنه في البداية سيعتمد المصنع على المكون المحلي بنسبة 15%، مع التطلع لزيادة النسبة إلى 30 و50% خلال الأعوام المقبلة من خلال تصنيع الشاسيه وغير ذلك من المكونات داخل السوق، بحسب بيان صحفي.

نشرة الصناعات الغذائية والمشروبات من “إيكونومي بلس”:

أهلا بكم مجددًا وعدد جديد من نشرتنا المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية برعاية الشريك الجديد لنا شركة “بيتي“، تأتيكم النشرة يوم الخميس الأخير من كل شهر، حيث نسعى من خلالها تسليط الضوء على قطاع حيوي تتزايد أهميته في الاقتصاد مع نمو حصته في الناتج الإجمالي المحلي، بما يسهم في سد الفجوة المعلوماتية القائمة في سوق صناعة الغذاء بمصر.. يمكنكم الاشتراك في النشرة من هنا

وقصتنا الرئيسية فيها:

من النفي إلى التسعيرة الجبرية.. ماذا يحدث بأزمة السكر؟ تُعاني السوق المحلية من شح كبير في سلعة السكر خلال الأسابيع الأخيرة، تحديدًا منذ نهاية أكتوبر الماضي، في الوقت الذي تؤكد فيه شركات تعبئة وتغليف السكر على ضعف الكميات التي يحصلون عليها من مصانع الإنتاج، نجد تأكيدات متكررة لوزارة التموين على أنه لا توجد أزمة حقيقية. إلى أين وصلت أسعار السكر؟ سجل سعر بيع كيلو السكر للمستهلكين مستويات قياسية قرب 55 جنيهًا، وسط عدم توافره في عدة مناطق على مستوى الجمهورية في الأيام الأخيرة، وفق نتائج جولة ميدانية أجرتها نشرة “F&B” من “إيكونومي بلس” داخل الأسواق خلال الأيام الأخيرة من نوفمبر الجاري.

بحلول نهاية الشهر قفزت الأسعار المحلية للسكر “جملة” بنسبة تجاوزت 60% من قيمته في نهاية أكتوبر الماضي، لتُسجل مستويات قياسية بعد أن وصل سعر الطن بأسواق الجملة إلى 45 و46 ألف جنيه، مقارنة بنحو 28 ألف جنيه خلال أكتوبر. لماذا ترتفع الأسعار؟ ثلاثة شركات لتعبئة وتغليف السكر، أكدت لنشرة “F&B” من “إيكونومي بلس”، أن المصانع توقفت عن توريد السكر منذ مطلع أكتوبر الماضي.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار التي تخص القطاع محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإليكم أبرز العناوين:

“مونجيني” تستهدف زيادة عدد فروعها 30% بنهاية 2024

في غفلة غليان السكر.. أسعار الأرز تقفز 35% خلال نوفمبر

120 مليون دولار صادرات النباتات الطبية والعطرية في 8 أشهر من 2023

مؤشر الـ”فاو” لأسعار الأغذية يواصل تراجعه في أكتوبر

نتابع

تعتزم شركة حيات الكويتية للاتصالات الدخول في شراكة استراتيجية مع إحدى الجهات الحكومية المصرية، لإطلاق مجموعة “طيبة” للأقمار الصناعية خلال يناير 2024، حسبما قال سالم مثيب الأذينة، رئيس الشركة، لصحيفة “المال”. وسبق أن صرح “سالم” بأن شركته تركز على تقديم خدمات الـVSAT في مصر وتسويق سعات نقل البيانات الخاصة بالقمر الاصطناعي طيبة سات 1، ونقل وتخزين ومعالجة البيانات عبر الأقمار الاصطناعية، من خلال مجمع مركزي إقليمي لبيانات الأقمار الاصطناعية.

أطلقت شركة مصر إيطاليا العقارية مشروع “راديكل 1” الإداري في مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 17 فدانًا باستثمارات إجمالية تصل إلى 6 مليارات جنيه، يضم المشروع 19 مبنى بمساحة بنائية 64 ألف متر مربع، بحسب بيان صادر عن الشركة.

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، وسط ترقب الأسواق لبيانات الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي.ارتفعت الأسعار المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس، مقارنة بختام تعاملات يوم الثلاثاء، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2810 جنيهات، بينما ارتفعت الأوقية بنحو دولار لتسجل 2039 دولارًا.. التفاصيل

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركات، قفز صافي أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون بنحو 114.8% خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، لتتضاعف إلى 150.8 مليون دولار مقابل 70.2 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، على الرغم من تراجع الإيرادات إلى 2.36 مليار دولار مقارنةً بإيرادات قدرها 3.05 مليار دولار خلال فترة المقارنة. ووفق بيانات الشركة، فإن قيمة المشروعات تحت التنفيذ بلغت 7 مليارات دولار.

حققت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو نموًا في صافي الأرباح بنسبة 3.4% خلال 9 شهور، لتسجل 5.22 مليار جنيه مقابل 5.05 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من 2022، بفضل ارتفاع الإيرادات مصر بنحو 7.3% لتصل إلى 13.24 مليار من 12.34 مليار جنيه خلال فترة المقارنة. وخلال نفس فترة المقارنة، سجلت بنك أبوظبي الأول مصر صافي أرباح بلغت 8.2 مليار جنيه بزيادة سنوية قدرها 206%.

كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية للغزل والنسيج – سبينالكس، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 2125% على أساس سنوي. وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أمس الأربعاء، أنها سجلت صافي ربح بلغ 25.59 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.15 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وقعت كل من شركة إي اف چي للتنمية الاجتماعية ومؤسسة aiBANK للتنمية المجتمعية ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب اتفاقية ثلاثية، بهدف تركز تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وبصفة خاصة في قرى ومدن الصعيد، من خلال تدريب فريق التمريض ضمن برنامج زمالة التمريض بمركز أسوان للقلب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب.. التفاصيل

إنفوجراف

الاستثمارات المباشرة

اقتصاد الخليج

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، دخوله في اتفاق مع شركة “فيروفيال أس اي” لشراء حصة تبلغ 10% من شركة “أف جي بي توبكو”، الشركة القابضة لمطار هيثرو “شركة مطار هيثرو القابضة المحدودة”، بحسب بيان منشور أمس الأربعاء على الموقع الإلكتروني للصندوق. يعد مطار هيثرو واحدًا من مطارات العالم الأكثر ازدحاما. بموجب الاتفاقية، يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 10% من “شركة مطار هيثرو”، في حين ستستحوذ “أرديان” على حصة 15% في نفس الشركة، من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها، حيث سيقوم كل من صندوق الاستثمارات العامة وأرديان بالاستثمار بشكل منفصل.

أعلنت شركة “تاكسي دبي” أمس الأربعاء، تغطية الاكتتاب في الطرح العام الأولي لما يعادل 24.99% من رأسمالها بواقع 130 مرة وتحديد السعر النهائي للطرح عند 1.85 درهم للسهم وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن مسبقًا. وقالت الشركة، في بيان نقلته وكالة أنباء العالم العربي، إنها طرحت 624 مليونًا و750 ألف سهم، ليبلغ حجم الطرح 1.2 مليار درهم تقريبًا. وأضافت أن طلبات الاكتتاب تجاوزت 150 مليار درهم إجمالًا لجميع الشرائح مجتمعة. وتوقعت الشركة إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في بورصة دبي في السابع من ديسمبر.

عربي ودولي

قال مدير تطوير الأعمال في مجموعة “ربان السفينة” لمشاريع الطاقة، أحمد المحسن، حقل “نهر بن عمر” العراقي سينتج ما يفوق 300 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا، بما سيمكن بلاده من تقليل كميات الغاز المستوردة من الدول المجاورة بنحو 25%، كما سيسهم بنحو 10% من إنتاج الوقود في البلاد. أضاف في مقابلة مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن الغاز المنتج من المشروع، البالغة تكلفته الإجمالية أكثر من 3 مليارات دولار، سيولد طاقة كهربائية كافية لنحو 800 ألف وحدة سكنية. يستورد العراق الكهرباء والغاز من إيران، حيث تشكل هذه الواردات نسبة تتراوح بين الثُلث و40% من إمدادات بغداد من الطاقة.

نما الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث بوتيرة أسرع من المتوقع في بادئ الأمر، مما يعكس المراجعات الصعودية لاستثمارات الأعمال والإنفاق الحكومي. ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة سنوية مُعدَّلة بالزيادة بنسبة 5.2% في الربع الثالث، وهي الأسرع فيما يقرب من عامين. وزاد الإنفاق الاستهلاكي بمعدل أقل قوة عند 3.6%، وفقًا للتقدير الثاني للحكومة للأرقام الصادرة أمس الأربعاء. سجلت أرقام استثمارات الأعمال نموًا بـ1.3%، بعد الإبلاغ سابقًا عن تراجعها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: الإعلان عن تفاصيل أكبر صفقة استثمار مباشر قريبا

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،...

منطقة إعلانية