طاقة أخبار

مصر تنضم لتحالف “أنظمة تخزين طاقة البطاريات “BESS”.. ما هو؟

طاقة البطاريات

وقعت مصر على خطاب نوايا للانضمام لتحالف أنظمة تخزين طاقة البطاريات “BESS”.

يعد التحالف أحد المبادرات الرئيسية التابعة للتحالف الدولي للطاقة من أجل البشر والكوكب GEAPP، وفقا لبيان صادر عن وزارة التعاون الدولي.

يضم التحالف 10 دول وهي بربادوس وبليز ومصر وغانا والهند، وكينيا وملاوي وموريتانيا وموزمبيق ونيجيريا وتوغو، بالإضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص وشركاء التنمية.

تعد أنظمة تخزين طاقة البطارية عنصرًا حاسمًا لزيادة موثوقية الشبكات واستيعاب مصادر الطاقة المتجددة المتغيرة اللازمة لدعم التنمية الاقتصادية.

يستهدف التحالف تأمين 5 جيجاوات من الطاقة المخزنة بحلول عام 2024، واتخاذ خطوة نحو تحقيق أهداف التحالف بتحقيق 400 جيجاوات من الطاقة المتجددة لتلبية الاحتياج العالمي للطاقة بحلول عام 2030.

يهدف تحالف BESS إلى تسريع وتيرة الجهود الهادفة للتوسع في أنظمة تخزين الطاقة المتجددة الموثوقة والفعالة لاسيما للبلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في تلك الدول، وتمكين نحو 3 مليارات شخص حول العالم من الوصول إلى الكهرباء.

“يوجد اهتمام عالمي متزايد باعتماد تقنيات تخزين الطاقة لاستيعاب الطلب المتزايد على مصادر الطاقة المتجددة، ويعد تخزين الطاقة أحد الحلول التي لا غنى عنها للتغلب على الاحتياج والطلب المتزايد على الطاقة المتجددة، خاصة من قبل البلدان النامية والدول منخفضة متوسطة الدخل”، بحسب رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية