أخبار

بـ970 مليون دولار.. “السويدي” توقع عقود استثمار جديدة باقتصادية قناة السويس

بـ970 مليون دولار.. "السويدي" توقع عقود استثمار جديدة باقتصادية قناة السويس

شهدت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على توقيع عقود استثمارية جديدة بقيمة 970 مليون دولار بين شركة السويدي الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي اليكتريك، مع مجموعة من الشركاء الأجانب.

العقد الأول اهتم بتخصيص قطعة أرض بين شركة السويدي للتنمية الصناعية، وشركة جوشي الصينية العملاقة في إنتاج “الفايبر جلاس” لإنشاء امتداد للمصنع الحالي داخل مشروع “إندستريا السخنة”، بتكلفة 920 مليون دولار.

يستهدف التعاون بين الجانبين إنشاء مجمع صناعي على مساحة 60 ألف متر مربع، كامتداد للمصنع الحالي لمنتجات جوشي المستدامة الصديقة للبيئة الذي يتكون من 4 خطوط إنتاج.

وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع إلى 920 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تبلغ 350 ألف طن سنويا، حيث تستثمر جوشي نحو 8 ملايين دولار مستفيدة من الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أيضا، شهدت “اقتصادية السويس” توقيع عقد تخصيص قطعة أرض صناعية بين شركة السويدي للتنمية الصناعية، وشركة فيوتشرفيرت المملوكة لشركة شرقية هولدينج ليمتد بالإمارات العربية المتحدة.


الاتفاق يهتم بإنتاج مواد المغذيات الزراعية على مساحة 127 ألف متر مربع داخل مشروع “السخنة 360”.

يستهدف التعاون بين الطرفين استثمار شركة فيوتشرفيرت مصر ما يصل إلى 50 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية، لإنتاج مغذيات زراعية بطاقة 300 ألف طن في المرحلة الأولى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية