طاقة أخبار

النفط يرتفع من أدنى مستوياته منذ 6 أشهر

جي بي مورجان

استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها يوم الخميس، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة السابقة لكن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن تباطؤ الطلب والتباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا بما يعادل إلى 74.56 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، إلى 69.62 دولارا للبرميل.

قال محللون في بنك ANZ في مذكرة، إن السوق أصيبت بالفزع في الجلسة السابقة من البيانات التي أظهرت أن الإنتاج الأمريكي لا يزال بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة على الرغم من انخفاض المخزونات.

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع إلى 223.6 مليون برميل، وهو ما يتجاوز بكثير التوقعات لزيادة قدرها مليون برميل.

انخفضت أسعار النفط بنحو 10% منذ أعلنت منظمة “أوبك بلس” عن تخفيضات طوعية للإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا.

أظهر مسح أجرته رويترز أن إنتاج نفط أوبك انخفض في نوفمبر في أول انخفاض شهري منذ يوليو، نتيجة انخفاض الشحنات من نيجيريا والعراق بالإضافة إلى التخفيضات المستمرة الداعمة للسوق من قبل المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في تحالف “أوبك بلس” الأوسع.

في هذه الأثناء، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمناقشة المزيد من التعاون في أسعار النفط يوم الأربعاء كأعضاء في أوبك بلس، مما قد يعزز ثقة السوق في تأثير تخفيضات الإنتاج.

أدت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني إلى الحد من مكاسب أسعار النفط. أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن واردات النفط الخام في نوفمبر انخفضت بنسبة 9% عن العام السابق، حيث أدى ارتفاع مستويات المخزون وضعف المؤشرات الاقتصادية وتباطؤ الطلب من المصافي المستقلة إلى إضعاف الطلب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنك القاهرة يحصل على تمويل بقيمة 25 مليون دولار

وقع بنك القاهرة اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل بقيمة 25...

منطقة إعلانية