النشرة البريدية

موجة خفض الفائدة تجتاح البنوك.. لولو ماركت الإماراتية تستثمر 2.5 مليار دولار في مصر خلال عامين.. تحويلات المصريين بالخارج ترتفع لـ3 مليارات دولار في مايو

أهم الأخبار

كريدي سويس: بورصة مصر لن تستفيد من خفض الفائدة على المدى القصير “فيديو

ساويرس يتطلع للاستثمار في قطاع التعدين المصري

“جابكو” تضخ استثمارات بترولية بـ1.2 مليار دولار خلال عامين

“لجنة السُكر” تُناقش أزمة تسويق الإنتاج المحلي

“الصحة”: شطب “العزبي” و”رشدي” نهائيًا من سجلات الصيادلة

محللون: الحرب التجارية وجني الأرباح يهبطان ببورصة مصر رغم خفض الفائدة

توفيق يعرض على الصين حوافز تنفيذ مشروع السيارات الكهربائية في مصر

مسئول: الضرائب حققت فائضًا أوليًا بنسبة 102% للمرة الأولى في تاريخ مصر

“الرقابة المالية” تعتمد زيادة رأسمال “عز الدخيلة” للاستحواذ على “الدرفلة” و”المسطح”

السوشيال ميديا تسيطر على العالم “إنفوجراف

الذهب يخترق مستوى 1550 دولارًا للمرة الأولى في 6 سنوات

هيئة قناة السويس تستهدف تحقيق 113 مليار جنيه إيرادات بنهاية يونيو 2020

                                                           

القصة الرئيسية

موجة خفض أسعار الفائدة تجتاح القطاع المصرفي

استمرت موجة خفض الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة، بعد قرار البنك المركزي خفض الفائدة الأساسية 1.5% يوم الخميس الماضي، وفقًا لتقرير أعدته صحيفة البورصة.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد، إنَّ البنك قرر خفض الفائدة 1.5% على الشهادات الثلاثية والخماسية، و1% على الحساب الإسلامي، ومن 0.5% إلى 1.5% على حسابات التوفير والودائع تختلف وفق أجل الوديعة، وحجم المبلغ المودع بالنسبة لحساب التوفير.

وذكر أن البنك استعد لخفض الفائدة، ونجح في تحويل 25% من المدخرات لديه إلى شهادات متغيرة العائد وحسابات التوفير ذلك بخلاف جذب الحسابات الجارية والأرصدة بدون عائد.

أضاف أن الفائدة على قروض التجزئة انخفضت هي الأخرى بمعدلات تراوحت بين 1 و1.5%.

وخفض بنك الكويت الوطني فائدة حساب التوفير 0.5%، وأبقى الفائدة على الودائع لأجل دون تغير.

وقال مصدر في البنك العقاري المصري، إنَّ البنك قرر خفض الفائدة 1.5% على شهادات العائد الثابت والودائع وحسابات التوفير بين 0.75% و1%.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، إنَّ البنك قرر خفض الفائدة على الشهادات ذات العائد الثابت 1.5%.

أضاف أنه يجرى بحث خفض الفائدة على منتجات الإقراض، مشيرًا إلى أن البنك لديه مرونة كافية للتعامل مع الضغوط على صافي هامش الفائدة عبر حفاظه على التوازن بين الأصول والالتزامات التي سيعاد تسعيرها خلال الفترة المقبلة.

وخفَّض البنك التجاري الدولي الفائدة على حسابات التوفير لديه بين 2.25% و3%، وذلك وفق حجم المبلغ المودع ودورية العائد.

ولا يحتسب البنك عائدًا على المبالغ أقل من 50 ألف جنيه بدورية يومية أو شهرية، لكنه يصرف 3.75% بدورية عائد ربع سنوية، مقابل 6% في فبراير الماضي.

وكانت بنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان قد أعلنت، أيضًا، خفض أسعار الفائدة لديها بعد قرار البنك المركزي، كما تراجع العائد على كل الشهادات الادخارية المرتبطة بالكوريدور مباشرة.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، حضور مصر في قمة مجموعة السبع الكُبرى والتغيرات المناخية و500 مليون دولار استثمارات جديدة في 4 مناطق تجارية، وسوق السيارات.

بدايةً، قال خالد شقير، مُحلل سياسي، لبرنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أشاد بجهود الرئيس السيسي في الإصلاح الاقتصادي، واعتبر أن العلاقات بين مصر وفرنسا أصبحت وجهين لعملة واحد.

أضاف بسام راضي، المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، للبرنامج، أن الرئيس أعرب خلال لقائه الرئيس الفرنسي عن قوة وتميز العلاقات المصرية الفرنسية وما تتسم به من خصوصية تاريخية.

نوه أيمن حمادة، مدير عام تنوع الأنواع والأجناس بوزارة البيئة، عن تهديدات التغيرات المناخية لاستمرار الإنسان على الأرض، واعتبر أنها تؤثر على التنوع البيولوجي.

قال لبرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، إن مسألة الحفاظ على التنوع البيولوجي ليست رفاهية، واعتبرها مسألة حياة أو موت، وطالب كل الجهات بتأدية دورها، واتحاد كل دول العالم لوضع حل لتلك القضية.

أعلن نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن توقيع قود إنشاء 4 مناطق تجارية جديدة بقيمة 500 مليون دولار، وستبدأ هيئة المُجتمعات العمرانية التنفيذ الفعلي خلال عام، وسيتم تسليمها لشركة “اللولو” الأجنبية لبدء التشغيل بعد 3 أشهر.

أضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن “اللولو” هي سلسلة محلات تجارية مُنتشرة حول العالم، توفر سلعًا بأسعار مُنافسة وبجودة عالية، ويظهر ذلك جليًا من خلال عدم وجود حلقات وسيطة.

قدر عبدالسلام عبدالجواد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، عدد السيارات المُباعة في النصف الأول من العام الحالي بـ70 ألف سيارة، ونوه عن عدم تأثير حملة “خليها تصدي” على الأسعار.

أرجع لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، انخفاض الأسعار إلى هبوط سعر الدولار، وتوقع تراجع الأسعار من جديد بعد تعديل أسعار الفائدة البنكية مؤخرًا، كما انخفضت أسعار السيارات الصغيرة بقيمة 17 ألف جنيه، والتي تصل أسعارها إلى 170 ألف جنيه.

نتابع

قال محللون لرويترز إن استغلال المتعاملين خفض الفائدة في البيع لجني الأرباح والقلق من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتداعياتها على الاقتصاد العالمي وراء هبوط بورصة مصر والأسهم خلال النصف الثاني من معاملات الأحد وفي تداولات أمس الإثنين، وقال حسن قناوي، المدير التنفيذي في إتش. سي للأوراق المالية: “المستثمرون باعوا بورصة مصر بمجرد أن وجدوا فرصة لتحقيق مكاسب، التأثيرات ستنحسر بعض الشيء ويبدأ الجميع في النظر للأسواق والأسهم من حيث الناحية المالية، وذلك سيكون إيجابيًا للسوق”، وقالت رضوى السويفي، رئيسة البحوث في بنك الاستثمار فاروس: “المستثمرون كانوا في حاجة لجني أرباحهم التي حققوها خلال الفترة القصيرة الماضية، سنشهد فرص شراء بالسوق ودخول مستثمرين جدد فور ظهور محفزات جديدة مثل طروحات جديدة أو مؤشرات أفضل للتضخم”، وقال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفني في بلتون المالية: “التصحيح الذي حدث بالسوق أمس ويحدث اليوم طبيعي جدًا وكان متوقعا… خبر خفض الفائدة كان متوقعًا، ولذا البورصة تحركت قبله بفترة، سنتحرك عرضيًا على المدى القريب بين 13800 و14500 نقطة لامتصاص عمليات جني الأرباح من المستثمرين الذين قاموا بالشراء في السوق منذ شهر”، وقال إبراهيم النمر، من نعيم للوساطة في الأوراق المالية: “لا تنس الأسواق العالمية وتصاعد الحرب التجارية بين أمريكا والصين، ما يحدث لدينا حتى الآن ليس سلبيًا”، وأضاف النمر: “دعنا نراقب مستوى الدعم للمؤشر الرئيسي عند 14280 نقطة، في حالة كسره سننزل إلى 13900-14000 نقطة، ولكنني أتوقع الصمود ومعاودة الارتفاع من تلك المستويات”.

قال الملياردير المصري نجيب ساويرس إنه يعتزم الاستثمار في استخراج الذهب والنحاس في مصر لكنه ينتظر للاطلاع على تفاصيل قانون تعدين جديد يستهدف جذب مزيد من الاستثمار، وأبلغ ساويرس رويترز: “ندرس الاستثمار في التعدين في مصر لأننا نستثمر فيه في أنحاء العالم. يغيرون قانون التعدين هنا ونأمل أن نصبح مستثمرين هنا أيضًا، ننتظر تفاصيل القانون، يسنون قانونًا ثم يكمن الشيطان في التفاصيل، فور الانتهاء من ذلك، نعتزم البحث عن الذهب والنحاس”.

تُناقش اللجنة العليا للسُكر برئاسة على المصيلحي، وزير التموين، أزمة تسويق الإنتاج المحلي، في ظل الشكوى المتكررة من المصانع بسبب تراكم المخزون، وذكرت صحيفة البورصة أن الحكومة تتجه لفرض رسوم حمائية على الواردات بنحو 20% لمدة 180 يومًا، مقابل الاستجابة لطلب زيادة أسعار توريد البنجر وقصب السكر الموسم المقبل، قالت مصادر إن اللجنة العليا للسكر، التابعة لوزارة التموين، ستجتمع اليوم لمُناقشة أزمة التسويق والاستعداد لموسم زراعة البنجر والقصب المقبل، وسط مطالب المُزارعين بزيادة أسعار التوريد عقب زيادة أسعار المحروقات الأخيرة.

تعتزم سلسلة لولو ماركت الإماراتية ضخ 2.5 مليار دولار استثمارات خلال عامين في مصر بعد توقيع اتفاق مع الحكومة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن مجموعة لولو ماركت الإماراتية تستهدف إنشاء 24 هايبر وسوبر ماركت في مصر باستثمارات إجمالية 2.5 مليار دولار توفر نحو 18 ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى توقيع عقود 4 فروع “هايبر لولو ماركت” باستثمارات نصف مليار دولار، بعد مفاوضات مع المستثمر الإماراتي استمرت 6 أشهر واتفق على إزالة جميع المعوقات، خاصة أن الجهاز يستهدف تطوير قطاع التجارة الداخلية وجذب مستثمرين سواء محليين أو أجانب.

فيديو اليوم

قال أحمد بدر، مدير الأسهم في منطقة مينا لدى “كريدي سويس”، إن البنك المركزي المصري اتخذ القرار الصحيح بخفض الفائدة رغم تفاجئ العديد من شركات السمسرة، ويرى أن سوق الأسهم لن يستفيد من هذه الخطوة في الوقت الحالي بسبب توقيتها نظرًا للمعنويات السلبية عالميًا وموجات البيع في الأسواق الناشئة، ولكن على المدى البعيد سوف يكون القرار إيجابيًا للشركات عالية المديونية وللأصول المصرية كذلك، وأكد أن هذا الخفض لن يؤثر على تجارة الفائدة، ويتوقع بدر أن يزداد السوق المصري جاذبية نتيجة المزيد من التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة، وقال إن أكثر الشركات جذبًا هي في القطاع الاستهلاكي نتيجة تحسن الانفاق الاستهلاكي، بينما يعد القطاع العقاري أقل جاذبية بسبب مديونيته العالية، موضحًا أنه رغم أن خفض الفائدة سيكون جيدًا للقطاع على المدى الطويل، فإن أسسه في الوقت الحالي لم تعد جذابة.

تفاصيل الأخبار

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج إلى 3 مليارات دولار خلال شهر مايو الماضي بزيادة 894.7 مليون دولار عن أبريل، ورغم الزيادة في مايو إلا أن التحويلات في الشهور الـ11 الأولى من العام المالي الماضي لاتزال أقل بمليار دولار عن نفس الفترة من العام المالي 2017-2018، وبلغت التحويلات منذ بداية العام المالي وحتى مايو الماضي 23.3 مليار دولار، مقابل 24.3 مليار دولار عن نفس الفترة المنتهية في مايو 2018.

أرسلت وزارة الصحة والسكان، خطابًا لنقابة الصيادلة بالقاهرة لشطب كل من الدكتور أحمد العزبي، مالك صيدليات العزبي، والدكتور حاتم رشدي، صاحب صيدليات رشدي من سجلات الصيادلة بالوزارة، وإيقاف مجموعة صيادلة واردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف لمدة عام، وتم التأشير بذلك في سجلات الصيادلة، وقالت مصادر بوزارة الصحة إن مصير الصيدليات التابعة لكل من العزبي ورشدي تحدده الإدارة المركزية للصيدلة التابعة للوزارة.

قال خالد نعمان، رئيس شركة بترول خليج السويس- جابكو، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار دولار بحقول رأس شقير خلال العامين الماليين الحالي والمقبل، منها 503 ملايين دولار خلال 2019/2020، وأوضح في تقرير عرضه على وزير البترول، طارق الملا، استهداف زيادة إنتاج حقول رأس شقير من 61.7 ألف برميل إلى نحو 73 ألف برميل زيت خام يوميًا خلال العام المالي الحالي.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركات التأمين التكافلي مهلة إضافية مدتها 6 أشهر تنتهي في فبراير المقبل، لتوفيق أوضاعها مع الضوابط الجديدة المنظمة للنشاط، شريطة تقدمها بخطة عمل تتضمن جدول زمني والإجراءات المتخذة للالتزام بالضوابط الجديدة في موعد أقصاه 30 سبتمبر 2019، بحسب بيان الهيئة، وقال محمد عمران، رئيس الهيئة، إنه تمت الاستجابة لطلب الشركات بمدّ مهلة توفيق الأوضاع الممنوحة لها لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في 24 فبرير 2020، لتطبيق قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 23 لسنة 2019، والخاص بإصدار ضوابط جديدة لتنظيم نشاط التأمين التكافلي والعمل بها في سوق التأمين المصري.

كشف جهاز التمثيل التجاري عن نجاح مكاتبه في الخارج في إتاحة 65 فرصة تصديرية بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار إلى 9 دول “البرازيل، والجزائر، والهند، وجنوب إفريقيا، وكينيا، والعراق، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وماليزيا” خلال شهر أغسطس الجاري، وأوضح أن هذه الفرص بقطاعات الهندسية، ومواد البناء، والأثاث الخشبي، والمفروشات النسيجية، والأجهزة الكهربائية، والمحاصيل الزراعية.

تخطط الشركة الفرعونية للبترول لبدء حفر بئرين بحقلي غاز آتول والقطامية بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية بدلتا النيل بالبحر المتوسط، بإجمالي استثمارات 280 مليون دولار، تمهيدًا لوضعهما على خريطة الإنتاج العام المقبل، وتوقع المهندس حسن عبادي، رئيس الشركة، تحقيق زيادة جديدة تبلغ 100 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، في إنتاج حقل آتول وكذلك بدء الإنتاج لأول مرة من حقل القطامية بمعدل 60 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

عرض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، امس الاثنين، الحوافز التي ستقدمها الحكومة لتنفيذ مشروع السيارات الكهربائية داخل مصانع النصر للسيارات، على لياو ليتشيانج سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة وهان بينج وزير مفوض للشؤون الاقتصادية والتجارية بالسفارة الصينية والوفد المرافق.

قال محسن الجيار، مدير الفحص بمصلحة الضرائب، إن ارتفاع الحصيلة الضريبية خلال الفترة الراهنة يعكس قوة اقتصاد الدولة، أضاف لصحيفة البورصة، أن مصلحة الضرائب حققت فائضًا أوليًا بنسبة 102% للمرة الأولى في تاريخ مصر، موضحًا أن الفائض جاء نتيجة الخدمات التي تقدمها المصلحة، وليس الحصيلة الضريبية فقط، وارتفاع الحصيلة خلال الفترة الراهنة يعكس قوة اقتصاد الدولة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قرار مجلس إدارة شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، بزيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 4 مليارات، وقالت الشركة، في بيان إن الهيئة وافقت على مضاعفة رأس المال المصدر من 1.3 مليار جنيه إلى 2.6 مليار جنيه بإصدار 13 مليون سهم بقيمة أسمية 100 جنيه للسهم وفقًا لدراسة المستشار المالي المستقل، مضافًا إليها 1076.85 جنيه للسهم “علاوة إصدار، موضحة أنه سيتم الاستحواذ على الأسهم المتبقية من الشركتين التابعتين “العز للدرفلة والعز لصناعة الصلب المسطح”، على أساس القيمة العادلة للأسهم بواقع 10.09 دولار لسهم شركة “العز لصناعة الصلب المسطح” و23.07 جنيه لسهم شركة مصانع العز للدرفلة.

طالبت مصادر حكومية بضرورة تدعيم المخصصات المقترحة لهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لتنفيذ مشروعاتها المقررة للعام المالي الحالي، وقالت المصادر، إنه تم تخصيص 9.89 مليار جنيه لصالح تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

تستهدف هيئة قناة السويس تحقيق نمو بالناتج المحلي لنشاط القناة بالأسعار الجارية بنسبة 10%، مقارنة بالعام المالي 2018- 2019، لتصل الى نحو 113 مليار جنيه بحلول نهاية يونيو 2020، وبحسب المصادر، تستهدف قناة السويس تحقيق عائدات دولارية بقيمة 6.1 مليار دولار بالعام المالي الجاري، مقابل 5.9 مليار بالعام الأسبق، وتنامت إيرادات الهيئة خلال الفترة الماضية من 5 مليارات دولار عام 2016-2017 إلى 5.6 مليار دولار عام 2017-2018.

قدرت مصادر حكومية إجمالي المخصصات المالية لتنفيذ مشروعات الهيئة القومية لسكك حديد مصر خلال العام الجاري بـ10.45 مليار جنيه، تستحوذ فيه الوحدات المتحركة وتجديد العربات على 62.2% من إجمالي المخصصات بواقع 6.51 مليار جنيه، وتتوقع المصادر ارتفاع خسائر الهيئة العام المالي الجاري لنحو 9.8 مليار جنيه بنمو 80.8% عن العام المالي الماضي والذي وصلت فيه إلى 5.4 مليار جنيه”، وقالت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في تقرير إن تقليص الاعتمادات المالية المخصصة للهيئة عن المقترح منها لتنفيذ خطتها الاستثمارية سيؤدي لزيادة معاناة الهيئة مالية وتمويليًا.

  إنفوجراف

عناوين أخرى

قرر مجلس إدارة البنك المركزي تعيين أحمد البسيوني رئيسًا لقطاع البحوث بالبنك، خلفًا للدكتور نجلاء نزهي التي تشغل حاليًا منصب مستشار محافظ البنك المركزي للشئون الإفريقية.

أعلن جهاز التمثيل التجاري ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وفرنسا، للفترة من يناير حتى مايو 2019، بنسبة 36.2% لتبلغ 1.212 مليار يورو، مقابل 823.7 مليون يورو خلال الفترة نفسها من 2018 منها صادرات مصرية بـ334.2 مليون يورو مقابل واردات 785.5 مليون يورو.

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس اجتماعًا، لمناقشة عدد من النقاط العالقة في مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، والتي كانت مثار نقاش بين عدد من الوزارات، بهدف الوصول إلى صيغة نهائية لمشروع القانون، وذلك بمشاركة وزراء الكهرباء والإسكان والموارد المائية والتنمية المحلية والبيئة.

نفى هاني يونس، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، عن قيام بنك التعمير والإسكان بفتح الباب لحجز 93 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة.

تراجعت أرباح شركة السويدي إلكتريك بنسبة 20.8% بالنصف الأول من عام 2019 إلى 1.9 مليار جنيه مقابل 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

قفزت أرباح شركة مصر لإنتاج الأسمدة موبكو بنسبة 37.7% خلال النصف الأول من 2019 إلى 937.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 680.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 تراجع إجمالي أرباح الشركات المدرجة في بورصات دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 14.7% بالربع الثاني من 2019 وبلغ 8.15 مليار دولار مقابل 5.18 مليار دولار بالربع الثاني من 2018.

رد بنك أبوظبي الأول على ادعاءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال في محاكم مركز قطر للمال، بأنها باطلة، مضيفًا أن هذه الادعاءات تم إصدارها تزامنًا مع قرار دولة الإمارات ودول أخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

عربي ودولي

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبرام صفقة مع الصين، بعدما هبطت الأسواق متأثرة برسوم جديدة من كلتا الدولتين، وقال ترامب، على هامش قمة مجموعة السبع في فرنسا، إن مسئولين صينيين اتصلوا بنظرائهم من مسئولي التجارة الأمريكيين الليلة الماضية وعرضوا العودة لطاولة المفاوضات.

قفز الذهب بما يزيد عن 1% مخترقًا مستوى 1550 دولارًا للأوقية وذلك للمرة الأولى في أكثر من 6 سنوات مع تهافت المستثمرين على الأصول الآمنة بفعل تنامي النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وخلال تعاملات أمس سجل الذهب أعلى مستوياته منذ أبريل 2013 عند 1554.56 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ارتفعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية المُصنعة في الولايات المتحدة على غير المتوقع في يوليو، لكن الشحنات سجلت أكبر انخفاض في نحو ثلاث سنوات، وهو ما يشير إلى أن استثمارات الشركات لا تزال ضعيفة وربما تشهد مزيدًا من الضعف وسط تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

أظهر مسح أن ثقة الشركات الألمانية تدهورت بشكل أكبر من المتوقع في أغسطس، متراجعة لأدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2012، في علامة جديدة على اتجاه أكبر اقتصاد في أوروبا صوب ركود، وقال معهد إيفو إن مؤشره لمناخ أنشطة الأعمال هبط إلى 94.3 من قراءة معدلة بالصعود عند 95.8 في يوليو.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

ليام دينينج يكتب: الهجوم على السعودية ضربة لمستقبل البترول

نحن على وشك اكتشاف مدى قوة الأعصاب فى سوق البترول،...