أخبار

بنمو 57%.. “بيتي” تستهدف 55 مليون دولار صادرات بنهاية 2024

بيتي

تستهدف شركة “بيتي” للصناعات الغذائية تحقيق صادرات بقيمة 55 مليون دولار بنهاية العام المقبل، مقابل 35 مليون دولار متوقعة بنهاية العام الجاري، ونحو 23 مليون دولار في العام الماضي، وفق بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء.
أعلنت “بيتي” مشاركتها في النسخة الثامنة من معرض “فود أفريكا”، أكبر المعارض التجارية الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية على مستوى القارة الأفريقية، والذي ٌيُعقد بين 12 و14 ديسمبر الجاري، في القاهرة.
تشارك “بيتي” بجناح يستعرض منتجاتها المتنوعة من الألبان والعصائر الطازجة والتي تم تصنيعها وفق أحدث التقنيات الحديثة والمبتكرة في العالم، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة الدولية، بصورة تعزز تنافسية الشركة عالميًا ويدعمها في تصدير منتجاتها إلى أسواق جديدة.
يعد هذا استكمالًا لجهود “بيتي” المستمرة للمساهمة في دعم قطاع الأغذية والمشروبات وتعزيز مكانتها الرائدة في هذه الصناعة الحيوية.
رئيس قطاع التصدير وتطوير الأعمال في بيتي، شيماء توفيق، قالت إن المشاركة في المعرض يأتي تحت إطار حرص الشركة على التوسع بقوة في الأسواق الإفريقية، وتدعيم التجارة البينية بين الدول الإفريقية، واستكشاف الفرص المحتملة.
تسعى الشركة لدعم الجهود المبذولة لتنفيذ رؤية الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها، والارتقاء بمنظومة التصدير وتحقيق المستهدف من خطة الدولة لمضاعفة حجم الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، أوضحت توفيق.
تُصدر “بيتي” منتجاتها إلى أكثر من 45 دولة حول العالم، منها فرنسا وكندا واستراليا وغيرهم.
تستحوذ إفريقيا على نصف صادرات الشركة حيث تصدر منتجاتها إلى 21 دولة بها، وقد ارتفع حجم الصادرات خلال العام الحالي بنسبة.
توفيق، أكدت حرص الشركة على دعم قطاع الصناعات الغذائية والارتقاء به كأحد أهم قطاعات الصناعة في مصر، حيث تتميز “بيتي” بخبرتها الواسعة في السوق المصري لأكثر من 25 عامًا ولها الريادة والقدرة الهائلة المتطورة في مجال الصناعات الغذائية.
تؤمن الشركة بأهمية تطوير منتجاتها وفق أحدث المعايير العالمية لدخول أسواق جديدة على مستوى العالم إلى جانب الأسواق الحالية لتحقيق خطتها الطموحة في تصدير منتجاتها المختلفة بمختلف دول العالم، حيث تستهدف الشركة مضاعفة صادراتها خلال العام المقبل”.
من المقرر أن تشارك “بيتي” في حلقة نقاشية على هامش المعرض، بعنوان: “التغليف المسؤول لمستقبلنا: اتجاهات التغليف المستدامة العالمية والمنتجات المبتكرة المحلية”.
تناقش “الحلقة” المبادرات العالمية للتغليف المستدام، وسيتم استعراض جهود الشركة ورؤيتها البناءة لتحقيق خطتها الطموحة لأن تصبح 100% من مواد التغليف لعبواتها قابلة لإعادة التدوير، وخفض المخلفات الناتجة عن عمليات التصنيع إلى صفر نفايات.
يذكر أن فعاليات معرض “فوود أفريكا 2023” في نسخته الثامنة، تنطلق بمشاركة أكثر من 950 عارض من 32 دولة من حول العالم، وهى فرصة مهمة لاستكشاف أحدث المنتجات والتقنيات في قطاع الأغذية والمشروبات، ودخول السوق المصري الكبير، كما يتيح المعرض إقامة علاقات مع الأطراف الفاعلة في الصناعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية