أخبار

مهرجان الجونة يطلق صندوقا تأسيسيا لتمويل مشاريع أفلام الشباب بالشراكة مع “O West”

مهرجان الجونة

أطلق مهرجان الجونة السينمائي الدولي خلال دورته السادسة، المرحلة الأولى من “صندوق تأسيسي” بقيمة 8 ملايين جنيه
لتوفير الدعم المالي اللازم لصناع الأفلام المصرية والعربية.

يأتي ذلك في إطار تركيز المهرجان على تطوير صناعة السينما في مصر، وذلك بالشراكة مع مدينة “O West”، التابعة لمجموعة أوراسكوم للتنمية القابضة.

تقام الدورة السادسة من مهرجان الجونة خلال الفترة من 14 وحتى 21 ديسمبر بمدينة الجونة، إحدى مدن أوراسكوم للتنمية بالبحر الأحمر.

يهدف الصندوق التأسيسي لتمويل مشاريع أفلام الشباب والبدء في تطوير أفكار مشاريع أفلامهم، بالإضافة الي رعاية O West لمنصة الجونة السينمائية.

يسعى الصندوق إلى اكتشاف المواهب السينمائية الجديدة التي ابتكرت قصصاً أصلية، من خلال تأمين مرحلة التمويل الأولية، ليتمكن بعدها صناع الأفلام والمنتجين، من التواصل مع المؤسسات والمنتجين وبرامج التمويل والمنح، للحصول على تمويل إضافي.

تعليقاً على الشراكة الجديدة، قالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة، ماريان خوري، إن المبادرة الجديدة، تعتبر مرحلة تطوير حاسمة بالنسبة لصانعي الأفلام الذين لديهم قصص قوية واستثنائية، ويطمحون إلى نقلها للعالم.

“يدعم الصندوق مشاريع 10 أفلام، حيث تخصص المرحلة الأولى لتطوير الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة”، أضافت ماريان خوري في بيان صحفي اليوم.

“تبرز الحاجة الملحة لإنتاج المحتوى الأصلي، واستيعاب الطلب عليه من قبل كل الجهات البارزة في صناعة السينما في عالم اليوم، وستعقد مرحلتين مختلفتين للصندوق في شهري أبريل وسبتمبر، وسيتم الإعلان عن التفاصيل وآلية الاختيار قريبا”، أوضحت ماريان خوري.

من جهته أكد تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدن O West ومكادي هايتس أن الرعاية للصندوق التمويلي ولمنصة الجونة السينمائية تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل للاستمتاع بمنصة الجونة السينمائية في القاهرة طوال العام القادم وسيتم اقامتهم بالمدينة بغرب القاهرة.

وأضاف دويدار أن مدينة O West تولى أهمية كبيرة لإثراء الحياة الثقافية للمجتمع، واكتشاف وتمكين المواهب الشابة، بالإضافة الى خلق منصة تفاعلية مستدامة طوال العام لتبادل المعرفة.

“نحرص على تعزيز هدفنا في بناء مدن مستدامة ونابضة بالحياة من خلال توفير البنية التحتية والمرافق لإضافة قيمة مجتمعية من خلال دعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الاعمال”، بحسب الرئيس التنفيذي لمدينة O West.

“منصة الجونة السينمائية أثبتت نجاحها منذ العام الأول، لذا سعينا إلى أن يكون تأثير المهرجان على صناعة السينما، ممتداً طوال أيام العام، وليس خلال فترة المهرجان فقط”، بحسب ما قاله المدير التنفيذي للمهرجان، عمرو منسي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية