أخبار

بسبب هجمات البحر الأحمر.. 55 سفينة تغير مسارها بعيدا عن قناة السويس

55 سفينة

حولت 55 سفينة مسار عبورها من قناة السويس إلى الطريق البديل عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من 19 نوفمبر وحتى اليوم، على خلفية التوترات المتصاعدة بالبحر الأحمر.

تمثل هذه السفن “نسبة ضئيلة” من إجمالي السفن التي عبرت القناة خلال تلك الفترة، بحسب ما قاله رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع في بيان صحفي اليوم.

ذكر رئيس الهيئة أن نحو 2128 سفينة عبرت قناة السويس منذ 19 نوفمبر الماضي وحتى اليوم، لكنه لم يحدد في البيان الوقت الزمني الذي تحولت فيه السفن أو التوقعات المستقبلية، خاصة بعد إعلان عدد من الخطوط الملاحية العالمية تحويل خطوطها بعيدا عن البحر الأحمر ومضيق باب المندب في ظل التوترات بالمنطقة.

فيما يتعلق بحركة الملاحة اليوم الأحد فقد عبرت نحو 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن.

شملت السفن العابرة عدد من السفن تابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل مسارها من بينها MAERSK SAIGON والسفينة CMA CGM CHRISTOPHE COLOMB والسفينة MSC FABIENNE، وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

“تتابع قناة السويس عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاءالصالح”، بحسب الفريق أسامة ربيع.

كان عددا من شركات الشحن العالمية أعلنت تحويل مسار عبور سفنها بشكل مؤقت بعيدا عن قناة السويس، تفاديا للمرور في البحر الأحمر، خوفا من هجمات تشنها جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن على السفن التي تقول إنها تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية