أخبار

“تاون جاس” المصرية تفوز بأعمال توصيل شبكات الغاز الطبيعي في رومانيا

تاون جاس

وقعت شركة “تاون جاس” المصرية مذكرة تفاهم مع شركة “سى أى إس جاز”، تحصل “تاون جاس” بموجب المذكرة على أعمال توصيل شبكات الغاز الطبيعى بدولة رومانيا، وفقا لبيان صادر عن وزارة البترول اليوم.

بموجب الاتفاق سيتم تصنيع وتجميع محطات تخفيض الضغط داخل مصر باستخدام المكونات الرومانية والتى تصل إلى 60% من المنتج النهائى، على أن تستكمل النسبة المتبقية بأيدى العمالة الفنية المصرية داخل الورش الخاصة بشركة تاون جاس.

سيتم انشاء وحدة متخصصة لانتاج منظم تخفيض الضغط المنزلى بشراكة متبادلة داخل ورش شركة تاون جاس.

تستهدف أيضا المذكرة توفير هذه المنتجات داخل مصر بدلاً من استيرادها وأيضاً التطلع إلى تصديرها إلى الخارج ومن ضمنها المشروعات المشتركة فى رومانيا.

تاون جاس هي إحدى شركات قطاع البترول المصري وبدأت نشاطها في 1979 لتعمل في مجال توصيل الغاز الطبيعي بمصر تحت مظلة شركة بتروجاس والتي انفصلت ليتم قيدها كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم ( 8 ) لسنة 1997 ، لتبدأ مزاولة نشاطها الفعلي في أكتوبر سنة 2000 لتوفير وقودا نظيف وآمن بيئيًا لاستخدامه في المنازل والمنشأت ذات الأنشطة التجارية والصناعية ومحطات الكهرباء ومحطات تموين السيارات بمناطق أمتياز الشركة بخمس محافظات ( القاهرة – الجيزة – الأسكندرية – بورسعيد – الإسماعيلية ) تحقيقًا لخطة الدولة المصرية في التحول لوقود بديل، وفق الموقع الإلكتروني للشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية