أخبار

وزير المالية: نتعاون حاليا مع البنك الدولي لتحويل مشروعات الشراكة إلى الاقتصاد الأخضر

وزير المالية

قال وزير المالية، محمد معيط، إن مصر تتعاون حاليا مع البنك الدولي، لوضع القواعد الإرشادية والآليات الخاصة، بتحويل مشروعات المشاركة إلى الاقتصاد الأخضر، بحيث تتوافق مع متطلبات التمويل الأخضر.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر حابي السنوي اليوم الأربعاء، أن مصر توجهت في الآونة الأخيرة نحو استخدام أدوات التمويل البديل، لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة ارتفاع تكاليف التمويل في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، من أبرزها “التمويل الأخضر” الذي أصبح توجهًا عالميًا؛ نظرًا للتحديات البيئية المتزايدة، وفى الوقت نفسه أصبح محط اهتمام العديد من المستثمرين الذين يرغبون في دعم المشاريع البيئية المستدامة.

“نجحت مصر في إصدار أول سند أخضر بقيمة 750 مليون دولار، وإصدار سندات باندا مستدامة بسوق المال الصينية، بقيمة 3.5 مليار يوان، وسندات ساموراي للمرة الثانية بقيمة 75 مليار ين ياباني”.. قال وزير المالية محمد معيط.

أضاف: “تستخدم حصيلة هذه السندات لتمويل الاستثمارات الصديقة للبيئة، إضافة إلى تأمين تمويل بحوالي 1.5 مليار دولار من البنوك متعددة الأطراف للتنمية والمؤسسات العالمية، على نحو يعزز التزام مصر بمستهدفات مكافحة تغير المناخ”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

كيف يهدد سمك السالمون صناعة الرنجة؟

يهدد الإقبال العالمي على تناول سمك السالمون وجود الرنجة، إذ...

منطقة إعلانية