نشرة الصناعات الغذائية أخبار

الغذائية “بيك لاند” تستهدف 30% نموًا في مبيعات العام المقبل

بيك لاند

تستهدف شركة الخامات الأولية للصناعات الغذائية “بيك لاند إيجيبت” زيادة مبيعاتها خلال العام المقبل إلى نحو 650 مليون جنيه مقابل نحو 500 مليون جنيه متوقعة بنهاية العام الجاري، وبنمو 30% تقريبا، وفق رئيس مجلس إدارة الشركة عمر فهمي.

فهمي، أوضح لـ”إيكونومي بلس“، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة لتعظيم صادرتها من خلال زيادة نسبة الإنتاج الموجه للتصدير، والتي تبلغ 40% من منتجات الشركة السنوية، في حين يتم طرح الـ60% المتبقية محليا.

 

ماذا تنتج بيك لاند؟

“بيك لاند” متخصصة في تصنيع المواد الخام والخلطات المعدة مسبقا لأعمال “الخباز والحلواني”، وبدأت نشاطتها في مصر عام 1988 تحت علامات مستوردة، وفي العام 1996 تحولت للتصنيع المحلي، كانت الانطلاقة الأولى مع 15 منتج ارتفعت حاليا إلى 400 منتج يتم توريدها للفنادق والمصانع ومحال الحلويات، وأخر محطاتها التوريد إلى المنازل بداية من 2018.

 

لمن تُصدر بيك لاند؟

رئيس الشركة أضاف أنها تصدر منتجاتها لنحو 18 دولة، أبرزهم السعودية والإمارات والأردن والبحرين وكينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا، وانجلترا، كما بدأت تعاون من فترة قصيرة مع المغرب، وتعمل على تعاون جديد مع الجزائر.

دخلت “بيك لاند” سوق التصدير للمرة الأولى في عام 2004، وشحنت أولى منتجاتها إلى السعودية.

تواجه الشركة كغيرها من الشركات الصناعية تحديات بسبب اضطراب سعر الصرف محليًا، الذي أثر على القوى الشرائية، بالإضافة إلى تأثيرة على فاتورة واردات الشركة من المواد الخام، والتي تصل إلى 25% بشكل مباشر، وأثرت أزمة العملة أيضا على فاتورة واردات الشركة من المنتجات المحلية مستوردة الأصل، مثل الدقيق الذي ينتج من قمح مستورد.

أيضًا تواجه الشركة تحديات دولية بسبب الوضع الاقتصادي العالمي السئ منذ فترة “كوفيد-19″، والذي أثر على القوى الشرائية الدولية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية