أخبار

الدولار يفتتح العام الجديد بأكبر صعود يومي في 10 أشهر

الدولار

افتتح الدولار العام الجديد بأكبر قفزة يومية له منذ مارس 2023 إذ تقلصت رهانات المتداولين على نطاق تخفيضات أسعار الفائدة التي سيجريها الاحتياطي الفيدرالي خلال 2024.

أغلق مؤشر بلومبرج الفوري للدولار مرتفعًا بأكثر من 0.7% الثلاثاء مع انخفاض سندات الخزانة والأسهم الأمريكية، وكان هذا أكبر مكسب يومي للدولار منذ الاضطرابات المصرفية في الولايات المتحدة قبل نحو 10 أشهر، بحسب “بلومبرج”.

تأتي مثل هذه البداية لعام 2024 بعد مسارات وعرة العام الماضي، حيث انخفض بنحو 2.7% وهو أسوأ أداء سنوي منذ جائحة كورونا.
أداء الدولار كان مدفوعا إلى حد كبير خلال العام الماضي، بالتكهنات حول موعد وبأي حجم ستخفض البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة الرئيسية.

يتطلع المتداولون إلى الاطلاع على محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في ديسمبر، اليوم الأربعاء ، والذي سيقدم تفاصيل حول الاجتماع الذي أشار فيه المسؤولون إلى قرب نهاية فترة رفع الفائدة.

من المتوقع أن تسلط مجموعة من بيانات سوق العمل المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا الأسبوع الضوء على سوق العمل الذي لا يزال مرنًا بينما يتباطأ تدريجيًا.

ارتفع الدولار مقابل جميع نظرائه من الأسواق الناشئة الآسيوية اليوم الأربعاء، وكان الوون الكوري الجنوبي والرينغيت الماليزي والبات التايلندي من بين أكبر الخاسرين أمام الدولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مقاطعة تركيا لإسرائيل تجاريا بسبب غزة.. هل تستمر؟

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم  إن الرئيس التركي رجب طيب...

منطقة إعلانية