أخبار

“الضرائب” تعلن بدء موسم الإقرارات الضريبية 2024/2023

الضرائب

أعلنت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال، بدء موسم الإقرارات الضريبية لعام 2024/2023، وفقا لبيان صادر اليوم الاثنين عن المصلحة.

تتلقى مصلحة الضرائب المصرية الإقرارات الضريبية عن عام 2023، اعتبارًا من أول يناير 2024 وحتى 31 مارس 2024 للأشخاص الطبيعيين إلكترونيًا.

وتتلقى المصلحة إقرارات الأشخاص الاعتبارية ممثلة في (شركات الأموال وشركات الأشخاص) اعتبارًا من أول يناير 2024 وحتى قبل أول مايو 2024، أو خلال أربعة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة إلكترونيًا.

أكدت رئيس مصلحة الضرائب، أن ممولي المراكز المدمجة في كل من مركز ثان كبار الممولين بالسادس من أكتوبر، ومركز كبار ومتوسطي وجه بحري بالإسكندرية، ومركز كبار ومتوسطي وجه قبلي بالغردقة، وكذلك ممولي مراكز كبار الممولين أول، ومتوسطي الممولين، ومركز كبار مهن حرة بالقاهرة، وممولي المأموريات المدمجة التابعة لكل من منطقة القاهرة رابع، ومنطقة القاهرة ثان، ومنطقة القاهرة ثالث، ومنطقة ضرائب القليوبية، يقومون بتقديم إقراراتهم الضريبية على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة.

أضافت أن ذلك يأتي مع استمرار باقي الممولين بباقي مأموريات الجمهورية بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

وقالت عبد العال، إن المصلحة تقدم جميع التيسيرات والدعم الفني للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، من خلال خطة متكاملة لتقديم جميع وسائل الدعم في جميع المأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن المصلحة تقوم بتنظيم سلسلة من الندوات المجانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا، لكل من الممولين والمحاسبين مجاناً، سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، أو منظومة الإقرارات الإلكترونية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية