الذهب أخبار

باستثمارات 10 ملايين جنيه.. “بلتون” و”إيفولف” تطلقان صندوق “سبائك” للاستثمار بالذهب

بلتون

أطلقت شركة بلتون المالية القابضة، صندوق بلتون إيفولف “سبائك” للاستثمار بالذهب بقيمة 10 ملايين جنيه، وذلك بالشراكة بين شركتي “إيفولف انفستمنت” و”بلتون سيكوربتيز هولدينج” التابعة لها، وفق بيان مرسل اليوم إلى البورصة المصرية.

يطرح الصندوق حوالي 100 ألف وثيقة، بقيمة 100 جنيه للواحدة منها، ويستثمر في الذهب عيار 24، وقد قامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بـ5 ملايين جنيه.

“يسعدنا أن نعلن عن إضافة فئة أصول جديدة إلى قائمة منتجاتنا الاستثمارية وذلك عن طريق تقديم أداة متميزة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب بطريقة ميسرة مع ضمان أن الذهب المستثمر فيه على أعلى مستويات النقاء ويتم تخزينه والتأمين عليه بواسطة مؤسسة مالية كبرى”، قالت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبلتون لإدارة صناديق الاستثمار.

أضافت: “لضمان حماية وأمان أصول الصندوق سيتم التأمين على سبائك الذهب وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة مملوكة للبنك المركزي المصري”.

“إصدار صندوق الذهب (سبائك) يتماشى مع استراتيجية بلتون التي تستهدف إصدار العديد من صناديق الاستثمار لتتناسب مع احتياجات المستثمرين، ويعد الثاني الذي يتم إطلاقه بعد صندوق (B-Secure) الذي يستثمر في أدوات الدين بالجنيه بحجم يزيد على 1.6 مليار جنيه حاليا”.. بحسب خليل البواب، رئيس الأسواق المحلية والإقليمية لشركة بلتون المالية القابضة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السياحة تحذر من الحج بتأشيرة “الزيارة”.. وإلغاء التراخيص للشركات المخالفة

تحث وزارة السياحة والآثار المصريين على عدم حجز أية رحلات...

منطقة إعلانية