أخبار

المالية: “موديز” لم تأخذ في اعتبارها الجهود الحالية للحكومة عند تغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية

المالية

قالت وزارة المالية، إن وكالة التصنيف الائتمانيموديزلم تأخذ في اعتبارها الجهود الحالية للحكومة عند تغييرها النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى سلبية، وتثبت التصنيف الائتماني عند Caa1.

الحكومة تعمل على إدارة مخاطر الاقتصاد الكلي بمرونة لاحتواء الصدمات الخارجية المتتالية، وتتعامل بتوازن وحرص شديد مع الآثار السلبية الناتجة عن التوترات الجيوسياسية المؤثرة على النشاط الاقتصادي، وتحرص على تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتوسع في الحماية الاجتماعية مع الالتزام بالانضباط المالي في ظل هذه التحديات شديدة التعقيد“.. بحسب البيان الصادر اليوم.

أضافت، أن برنامج الطروحات يُعزز من قدرة مصر على تلبية الاحتياجات التمويلية خلال العامين المقبلين، ويُسهمفي جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية، والحد من الاحتياج للتمويل الخارجي.

أشارت وزارة المالية إلى نجاح الدولة في التخارج من عدد من الأنشطة الاقتصادية بقيمة 3.5 مليار دولار ضمنبرنامج الطروحات، بما يساعد على زيادة تدفقات النقد الأجنبي، لتغطية احتياجات الاقتصاد المصري.

حددنا مصادر توفير الاحتياجات التمويلية الخارجية للموازنة العامة للدولة حتى نهاية العام المالي الحالي المقدرةبـ4 مليارات دولار“.

مصر لديها إمكانية الحصول على نحو 5 مليارات دولار سنويًا بشروط ميسرة من البنوك التنموية متعددة الأطراف،الأمر الذي يعكس ثقة هذه المؤسسات الدولية في المسار الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة المصرية بسياساتمالية أكثر قدرة على تحقيق الانضباط المالي“.. أوضح البيان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية