أخبار

شركة بريطانية توقف نظامها للذكاء الاصطناعي بعدما انتقد نفسه والمؤسسة

شركة "DPD" البريطانية

أوقفت شركة “DPD” البريطانية لتوصيل الطرود، وظيفة الذكاء الاصطناعي في أنظمتها للدردشة عبر الإنترنت، بعد قيام مُستخدم بإقناع النظام بكتابة قصيدة تصف مدى سوء خدمة العملاء لدى الشركة، وفقا لـ”رويترز”.

قام العميل الذي يبدو أن كان محبطا، بإقناع النظام بالتخلي عن مشاركة رقم هاتف لخدمة العملاء، وطلب منه منه كتابة قصيدة عن خدمة “شات بوت” السيئة بدلاً من ذلك، فكتب التطبيق:
“كان هناك ذات مرة روبوت دردشة يُدعى DPD وكان عديم الفائدة في تقديم المساعدة”.

تابع التطبيق:”DPD كان مضيعة للوقت وأسوأ كابوس للعميل”.

اختتم التطبيق قصيدته قائلا:”في أحد الأيام، تم إغلاق DPD أخيرًا وابتهج الجميع، وأخيرًا تمكنوا من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها، من شخص حقيقي يعرف ما كانوا يفعلون”.

عميل الشركة يدعى “آشلى بوشامب” وهو عازف بيانو وقائد أوركسترا، قام بنشر حواره مع التطبيق على منصة التواصل الاجتماعي X يوم الخميس، وتمت مشاهدته 1.1 مليون مرة.

قال “آشلي” إنه طلب في البداية من الروبوت أن يروي له نكتة بعد فشله في الحصول على معلومات حول حالة الطرد، وعندما فعل ذلك، طلب منه كتابة قصيدة عن إخفاقات خدمة العملاء الآلية.

وفي مقابلة له مع تلفزيون “آي.تي.في”، قال “آشلي” إنه لم يتسلم الطرد بعد.

“أعتقد أنهم قد يحتجزونها رهينة الآن، ولن ألومهم”، أضاف آشلي بوشامب.

قالت DPD UK في بيان نقلته قناة “آي.تي.في”، إنها استخدمت عنصر الذكاء الاصطناعي في نظام الدردشة الخاص بها بنجاح لعدد من السنوات إلى جانب خدمة العملاء البشرية، ولكن حدث خطأ بعد تحديث النظام.
“تم تعطيل عنصر الذكاء الاصطناعي على الفور ويتم تحديثه حاليًا”، بحسب بيان الشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية