أخبار

الأولوية للعروض بالجنيه.. “التموين” تطرح مناقصة جديدة لاستيراد الأرز

بورصة السلع

طرحت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الأحد، مناقصة لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% معبأ من إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك من أي منشأ، على أن تكون أولوية القبول ستكون للعروض المقدمه بالجنيه وليس بالدولار.

وفق بيانات المناقصة، اشترطت “السلع التموينية” وصول الكميات في الفترة بين 15 مارس المقبل وحتى 15 أبريل التالي له.

سيتم تسليم الكميات إلى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما اشترطت أن تكون الكمية المعروضة من المورد بحد أدنى 20 ألف طن “+/- 10%” بحسب رغبة البائع.

وستستقبل “السلع التموينية” المظاريف الفنية والمالية يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024 بمقر الهيئة، ويجب أن تكون العروض سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

واشترطت الوزارة أن تقدم الأسعار بالقيمة “CIF” أو “تحميل ظهر السفينة” بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري مع وضح تسهيلات موردين للسداد تصل إلى 180 يوم و270 يوم وتتم المفاضلة بين الأسعار بما يحقق مصلحة الهيئة.

ويلتزم الموردين بتقديم العروض شاملة السعرين وفقًا لتسهيلات السداد، على أن تكون الأولوية في التثبيت للعروض المقدمة بالجنيه المصري.

وستسدد مصروفات التخليص الجمركي والتفريغ والنقل بالجنيه للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة حتى المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك إلى جانب تقديم مستندات الصرف.

كما ينبغي أن تكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان تأمين إبتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري.
كما تكون العروض مصحوبة بـ3 عينات، كل عينة 2 كيلو جرام محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

 

إلغاء اخر مناقصة في العام الماضي

في نهاية العام الماضي، الغت وزارة التموين مناقصة استيراد أرز من الهند كانت قد طرحتها خلال ديسمبر، وذلك على خلفية ارتفاع الأسعار إلى 600 دولارا للطن، وعرضتها شركة واحدة فقط كانت قد تقمت للمناقصة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية