أخبار

السعودية تلقي القبض على الرئيس التنفيذي لمدينة العلا وتوجه له تهم فساد قيمتها 55 مليون دولار

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية أنه تم إلقاء القبض على الرئيس التنفيذي المشرف على الهيئة الملكية السعودية لمدينة العلا، عمرو بن صالح عبد الرحمن المدني، بتهم الفساد وغسل الأموال فيما يتعلق بعقود تبلغ قيمتها 206.6 مليون ريال تعادل نحو 55 مليون دولار.

قالت الهيئة في بيان لها الأحد، إن التهم موجهة لـ بن صالح بسبب حصوله لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال لحصوله على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية، وهو أحد ملاكها، من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه.

بن صالح تخارج صوريا من الشركة بعد التحاقه بالعمل الحكومي من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها 1.3 مليون ريال.

نشرت وكالة الأنباء السعودية أيضا بيان الاتهامات.

أجرت السعودية في عهد الملك سلمان وابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حملة واسعة النطاق من الاعتقالات في عام 2017 والتي شهدت حبس أمراء وغيرهم من الأعضاء الأقوياء في مجتمع الأعمال في فندق ريتز، وفندق كارلتون بالعاصمة الرياض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التضخم السنوي في مدن مصر يتباطأ في أبريل للشهر الثاني على التوالي

تباطأ معدل التضخم السنوي في مدن مصر خلال شهر أبريل...

منطقة إعلانية