عقارات أخبار

“وادي دجلة العقارية” تخطط لتجاوز أزمة تأخير التسليمات مع تهدئة وتيرة البيع

وادي دجلة العقارية

كتب: محمد رمزي

تخطط شركة وادي دجلة العقارية خلال العام الجاري لتسليم مايقرب من 1500 وحدة سكنية بمختلف مشروعاتها في وقت تواجه فيه الشركات العقارية تحدي التضخم وارتفاع تكلفة التنفيذ، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة ريمون عهدي، ردا على سؤال لـ”إيكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم الإثنين.

انتهت الشركة من تسليم 1600 وحدة خلال العام الماضي، في إطار خطة لإعادة الهيكلة تركز على إنهاء مشكلة الوحدات المتأخرة وتسليمها لعملائها.

وضعت الشركة مستهدف بيعي للعام الجاري نحو 4.6 مليار جنيهالتضخم، مقابل 2.6 مليار جنيه مبيعات محققة في 2023.

تأتي خطط وادي دجلة للتركيز على التسليم في ظل توجه عام لها بتهدئة عمليات البيع لتفادي الوقوع في حلقة جديدة من التعثر الناتج عن الارتفاع المستمر في تكلفة التنفيذ، لكن سيمثل الخطوة تحديا فيما يخص التدفقات النقدية لتمويل الاستراتيجية الجديدة.

“وادي دجلة العقارية هي جزء من شركة قابضة تمتلك مجموعة من الشركات لها أنشطة مختلفة، وبالتالي يمكن للشركة القابضة ضخ جزء من التمويل المطلوب للاستراتيجية الجديدة”، قال عهدي، لـ”إيكونومي بلس” حول الخطة التمويلية للشركة.

تمتلك شركة وادي دجلة القابضة شركة وادي دجلة للأندية الرياضية، وشركة وادي دجلة للمقاولات ووادي دجلة العقارية.

“يدرس المساهمون في الشركة أيضا زيادة رأس المال لمواجهة الضغوط التي تواجهها في الوقت الراهن، وسيتم إعلان هذا الأمر قريبا”، أضاف عهدي، لكنه لم يفصح عن النسبة المستهدفة بها رفع رأس المال.

أضاف أن القروض البنكية أحد الحلول التمويلية التي تعتمد عليها الشركات العقارية، لكنها باتت خيار مستبعد في الوقت الحالي نظرا لارتفاع أسعار الفائدة، ويمكن بدلا من ذلك توريق محفظة الشيكات الخاصة بالوحدات التي تم تسليمها العام الماضي.

تمتلك شركة وادي دجلة محفظة أراضي تقدر بنحو 6 ملايين متر مربع انتهت من تطوير ما يقرب من 70% منها على في عدة مناطق، وتعاقدت العام الماضي على مساحة 65 فدان في الساحل الشمالي لإنشاء مشروع تجاري إداري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية