النشرة البريدية

مصر تتوصل لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد وتتأهب لخفض الجنيه.. إيرادات السياحة تسجل 13.2 مليار دولار في 2023 بزيادة 8%

المستشار محمد الحمصاني

هذه النشرة تأتيكم برعاية

https://btcegyptgold.com/?utm_source=Publishers%20&utm_medium=EconomyPlus%20banner&utm_campaign=PR-Q4#home

العناوين الرئيسية

عقود الجنيه غير القابلة للتسليم أجل 12 شهرًا تقفز إلى 63 جنيهًا

“البترول” تعتزم تصدير 3 شحنات غاز مسال للخارج بنهاية فبراير المقبل

“قناة السويس” تدرس تخفيض رسوم العبور للسفن القادمة من البحر المتوسط

طرح مليون متر من الأراضي الصناعية على المستثمرين في 10 محافظات

“يازاكي” اليابانية تدشن مصنعًا للضفائر في الفيوم باستثمارات 30 مليون يورو

“شيامو” للصناعات الدوائية تنشئ مصنعًا باستثمارات 150 مليون جنيه

“الرقابة المالية” تقيد “لومين” و”ديجافيد” بسجل تعهيد شركات التكنولوجيا المالية

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

 

 

القصة الرئيسية

مصر تتوصل لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد وتتأهب لخفض الجنيه

كشفت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة” أن الحكومة توصلت لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، وسيتم الإعلان عنه خلال أيام إذا تم تخفيض سعر الصرف. المصادر أضافت أن الجانبين اتفقا على تبني سعر صرف مُدار، وليس التحرير الكامل للجنيه. ويتداول الجنيه في السوق الموازية عند مستوى 71 جنيهًا للدولار، فيما يسجل وفق شهادات الإيداع الدولية لسهمي البنك التجاري الدولي، وشركة إيديتا للصناعات الغذائية نحو 80 جنيهًا للدولار، بينما يبلغ سعره في السوق الرسمي 30.9 جنيه، وهو مستقر منذ نحو سنة.

ووفق صحيفة “البورصة” لم تُفصح المصادر عن قيمة القرض الجديد بعد الزيادة والتي كانت ضمن محاور مناقشة بعثة الصندوق للقاهرة التي بدأت الأسبوع الحالي. وقالت المصادر إن تحريك سعر الصرف قد يحدث خلال ساعات أو أيام، وفي حال تنفيذه سيتم الإعلان عن اتفاق مع الصندوق لتوسيع برنامج التسهيل الممدد الحالي خلال الأسبوع المقبل. وترتبط مصر باتفاق تسهيل ائتماني ممدد مع صندوق النقد الدولي، قيمته 3 مليارات دولار، لكن تم صرف شريحة أولى منه بقيمة لم تتجاوز 350 مليون دولار، فيما لم تتم إجراءات المراجعتين الأولى والثانية، وبالتالي تجميد البرنامج.

ورهن صندوق النقد الدولي صرف الدفعات بعدد من الإصلاحات في مقدمتها مرونة سعر الصرف، وإحراز التقدم على صعيد برنامج الطروحات الذي تعطل بسبب خلافات على التقييمات مع انخفاض قيمة الجنيه في السوق الموازي. وتشير التوقعات إلى أن قيمة القرض الجديدة بعد الزيادة التي قالت متحدثة الصندوق، جولي كوزاك، إنها ضرورية لتنفيذ الإصلاحات في مصر، تتراوح بين 6 و10 مليارات دولار. وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، إن وصول قيمة القرض لنحو 10 مليارات دولار سيغطي بالكاد الاحتياجات التمويلية لمصر، وإن البلاد قد تستفيد من زيادة حصص الأعضاء 50% التي أقرها المجلس التنفيذي للصندوق.

وتتفق تقديرات “موديز” مع ما ذهب إليه “إتش إس بي سي” بإمكانية زيادة القرض بما يصل إلى 8 مليارات دولار. ومن المتوقع أن يُصاحب القرض تمويلات إضافية من الشركاء متعددي الأطراف، لسد الفجوة التمويلية لمصر، وهي ما كان مُعلنا أنها ستكون في حدود 14 مليار دولار شاملة مبيعات الأصول.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، لصحيفة “الشروق”، إن الحكومة ستعلن تفاصيل المشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية في القاهرة، مع بعثة صندوق النقد، كما ستعلن عن خطواتها القادمة في هذا السياق. في الوقت نفسه، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته لمعدل نمو الاقتصاد المصري إلى 3% خلال العام المالي الحالي 2024/2023، هبوطًا من تقديرات سابقة للصندوق في أكتوبر الماضي عند 3.6%.

وإقليميًا، خفض صندوق النقد توقعاته لمعدل نمو منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لعام 2024 بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى 2.9%، بينما على الصعيد العالمي رفعت المؤسسة الدولية معدل النمو من 2.9% إلى 3.1%، مدفوعًا برفع توقعاته لنمو الاقتصادين الأكبر، الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

أهم الأخبار

ارتفعت إيرادات مصر السياحية 8% خلال 2023 إلى نحو 13.2 مليار دولار، في ضوء نمو أعداد السائحين الوافدين إلى مصر العام الماضي بمعدل 27.4% مقارنة بالعام السابق إلى 14.91 مليون سائح، مسجلةً بذلك أعلى مستوى لها في تاريخ السياحة المصرية، رغم التوترات التي شهدتها المنطقة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023، مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب مصدر حكومي تحدث مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، مضيفًا أن معدل إنفاق السائح بلغ نحو 93 دولارًا يوميًا، بمتوسط إقامة 9.5 ليلة خلال 2023.

قفزت عقود الجنيه المصري غير القابلة للتسليم لأجل 12 شهرًا إلى 63 جنيهًا للدولار للمرة الأولى، في حين تتحرك العقود قصيرة الأجل في الاتجاه نفسه، بالتزامن مع ترقب قرار البنك المركزي المصري بشأن سعر الفائدة، غدًا الخميس بحسب وكالة “بلومبرج”. كما أفادت الوكالة بأن سعر صرف الجنيه بالسوق السوداء سجل 70 جنيهًا مقابل الدولار، أي بزيادة قرابة 130% عن السعر الرسمي للعملة المصرية في البنوك عند 31 جنيهًا.

تعتزم وزارة البترول تصدير 3 شحنات غاز مسال للخارج بنهاية فبراير المقبل بكميات تتجاوز 220 ألف طن غاز مسال، حسبما نقلت “العربية” عن مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، مؤكدًا أن غالبية الشحنات ستتوجه إلى أسواق في أوروبا بالتحديد إلى تركيا وإيطاليا وإسبانيا التي تستحوذ على 80% من صادرات الغاز المسال المصري. وتراجعت صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 51.8% خلال عام 2023 مسجلة 3.52 مليون طن، مقارنة بصادرات عام 2022، والتي بلغت 7.3 مليون طن وهو رقم قياسي كان الأعلى في عقد كامل، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك).

وبحسب التقرير الصادر بعنوان “تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين خلال 2023، بلغت صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال خلال الربع الأول من 2023 نحو 1.9 مليون طن بنفس المستويات خلال نفس الفترة من العام السابق عليه، لكنها تراجعت إلى 800 ألف طن خلال الربع الثاني مع تنامي الطلب المحلي، وعدم توافر كميات فائضة للتصدير، ثم هوت الصادرات إلى 100 ألف طن في الربع الثالث تحت ضغوط ارتفاع درجة حرارة الصيف عن المعتاد، وزيادة الطلب المحلي على الغاز الطبيعي في قطاع الكهرباء، ثم وصلت خلال الربع الأخير إلى 700 ألف طن مع اتجاه الحكومة لتقليل الاستهلاك عبر تخفيف أحمال الكهرباء، ورفع وارداتها من الغاز الطبيعي من حقول الشرق الاوسط.

تدرس هيئة قناة السويس مقترح عدد من الخطوط الملاحية بشأن توفير حوافز وتخفيضات في الفترة المقبلة، خاصة للسفن القادمة من البحر المتوسط والعابرة من المجرى، مرورًا بالموانئ المحلية، وصولًا إلى ميناء جدة في السعودية وميناء العقبة بالأردن، وفقًا لتصريحات مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. وكانت بعض الخطوط والتوكيلات الملاحية طرحت خلال اجتماع مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس هذا الأسبوع، مطالب بتخفيض رسوم العبور وسط التوترات التي تشهدها منطقة البحر الأحمر إثر الهجمات الحوثية على سفن مارة في الخليج العربي وباب المندب.

فيما حققت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صافي ربح بلغ 4 مليارات جنيه خلال العام المالي 2024/2023، وإيرادات بلغت نحو 6 مليارات جنيه، بحسب المدير التنفيذي للهيئة، أحمد سعد، والذي أشار خلال كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة الحساب الختامي للعام المالي المنصرم، إلى أن جملة موازنة الهيئة بلغت 41.9 مليار جنيه. كما كشف وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، أنها تمكنت من تشغيل 97 مشروعًا، منها 7 موانئ و90 مصنعًا بقيمة 4.6 مليار دولار خلال 18 شهرًا تقريبًا، موضحًا أن 40% من أصحاب المصانع أجانب و60% مصريون، وأنها تغطي قطاعات عديدة مثل الأدوية والأسمنت.

أطلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إذ قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس التنمية الصناعية، إن الطرح يشمل قطع أراضي مرفقة بإجمالي 456 قطعة جديدة بمساحة إجمالية تتخطى المليون متر مربع، موزعة على 10 محافظات بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح بين 200 و10 آلاف متر مربع، ومُتاحة بنظامي التمليك أو حق الانتفاع، علمًا بأن مقابل الانتفاع السنوي يبلغ 5% من سعر متر التمليك، مع طرح قطع الأراضي بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء بالمجان.

وضعت شركة يازاكي اليابانية حجر الأساس لمصنع إنتاج الضفائر والأنظمة الكهربائية للسيارات بتكلفة 30 مليون يورو كمرحلة أولى، والحاصل على الرخصة الذهبية، وذلك بمنطقة منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، بأول منطقة استثمارية حرة خاصة على أرض المحافظة، وفق بيان حكومي.

تعتزم شركة شيامو للصناعات الدوائية إنشاء مصنع في المنطقة الصناعية بالعين السخنة باستثمارات مبدئية 150 مليون جنيه. قال الدكتور أحمد عيسى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن شيامو بدأت بصنع مستحضرات التجميل لدى الغير خلال الشهور الماضية، استعدادًا لتلبية طلبات تصديرية في الدول العربية والأفريقية والخليجية. أضاف عيسى في حديث لصحيفة “البورصة”، أن الشركة تعمل في السوق المصري منذ أكثر من عامين، ومن المقرر أن تتسلم أرض المشروع قريبًا، لتبدأ مباشرة بضخ 10 ملايين جنيه في المرحلة الأولى من أعمال الإنشاءات وباقي القيمة الاستثمارية ستستخدم لشراء ماكينات التصنيع والخامات.

وكلفت الشركة مكتبًا استشاريًا لإعداد دراسة جدوى المشروع، ووفقًا للدراسة من المقرر أن تخاطب الشركة البنوك لتوفير جزء من التمويل، أو الدخول في شراكة مع مستثمر استراتيجي أو محلي مقابل حصة محددة. أوضح أن النشاط الرئيسى للشركة هو تصنيع الأدوية وجارٍ تسجيل بعض الأصناف لدى وزارة الصحة استعدادًا لتصنيعها.

قيدت الهيئة العامة للرقابة المالية شركتي “لومين” و”ديجافيد” بسجل التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية. وكشفت صحيفة “البورصة”، أن شركتين أخريين تقدمتا للرقابة المالية بمستندات القيد بسجل التعهيد للهيئة، ومن المتوقع البت في تلك الطلبات خلال الربع الجاري. ووافقت لجنة البت في طلبات استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية خلال اجتماعها الأول على الطلبات المقدمة للهيئة من الشركتين للقيد في سجل مقدمي خدمات التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية، بعد التأكد من استيفاء الشركتين للمتطلبات الفنية اللازمة لقيدها بالسجل وكذلك الضوابط التشريعية والفنية الواجب توافرها، للعمل في مجالي عمليات التحديد والتحقق والمصادقة إلكترونيًا، وعمليات التعرف على العميل إلكترونيًا.

ويعرف سجل التعهيد، بأنه سجل بالهيئة العامة للرقابة المالية لقيد مقدمي خدمات التعهيد في مجالات التكنولوجيا المالية لمزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية، ويتضمن السجل البيانات والمعلومات الرئيسية لمقدمي خدمات التعهيد، ولا يجوز لغير المقيدين بالسجل القيام بأي من خدمات التعهيد. كما تعرف خدمات التعهيد، بأنها خدمات تقدمها شركة متخصصة في مجالات التكنولوجيا للمؤسسات المالية غير المصرفية لمساعدة الأخيرة على تقديم خدماتها بشكل رقمي.

فيديو اليوم

نجحت شركة نيورالينك التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك في زراعة أول شريحة في مخ بشري.. فما الهدف منها وهل يزداد بها ماسك ثراءً؟

نتابع

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر المنتج من التحليل الكهربائي للمياه المحلاة بالاعتماد على الطاقة المتجددة بحسب “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، وتسري أحكام القانون على مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته التي تبرم اتفاقيات المشروع الخاصة بها خلال 5 سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون. تشمل الحوافز حافزًا استثماريًا نقديًا يُسمى حافز الهيدروجين الأخضر لا يقل عن نسبة 33% ولا يُجاوز نسبة 55% من قيمة الضريبة المُسددة مع إقرار الضريبة على الدخل المتحقق من مباشرة النشاط في المشروع أو توسعاته.

كما تُعفى مشروعات الهيدروجين الأخضر من الضريبة على القيمة المضافة المعدات والأدوات والآلات والأجهزة والمواد الخام والمهمات ووسائل النقل الضرورية واللازمة لمزاولة النشاط المُرخص به لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وذلك فيما عدا سيارات الركوب، وتخضع صادرات مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته لضريبة القيمة المضافة بسعر صفر%، فضلًا عن حصول هذه المشروعات على الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية”.

وافقت لجنة تسيير برنامج التحكم في التلوث الصناعي على تقديم الدعم المالي من خلال البرنامج لـ10 مشروعات بإجمالي تكلفة 95.63 مليون يورو، وبتمويل 67.52 مليون يورو. وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في بيان أمس إن المشروعات تتضمن إنشاء خط تدوير مخلفات PET بشركة فيلكس بي فيلمز بمدينة 6 أكتوبر، وإنشاء منظومة كاملة للوقود البديل RDF داخل المصنع بشركة وادي النيل للاسمنت ببني سويف، واستبدال خط إنتاج قديم بخط إنتاج ماكينات صديقة للبيئة أحادية الجانب بتكنولوجيا Gothic Arch بشركة لورد إنترناشيونال بالاسكندرية، وتغيير فلتر الكتروستاتيكي بفلتر بنطلوني، بشركة العربية للأسمنت بالعين السخنة.

تتكون لجنة تسيير برنامج التحكم في التلوث الصناعي (المرحلة الثالثة) من وزارات البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية واتحاد الصناعات المصرية وعدد من البنوك. وفي سياق متصل، كشف الدكتور على أبوسنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، عن تدبير عدة مؤسسات تمويل دولية نحو 200 مليون جنيه لدعم المشروعات المتوسطة النظيفة منخفضة الانبعاثات، وأنه جارٍ التواصل مع شركات القطاعين الخاص والعام للاستفادة من هذه التمويلات، وفق صحيفة “المال”.

أطلق بنك ستاندرد تشارترد رسميًا أمس عملياته المصرفية في مصر بعد حصوله على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري. إن إطلاق عملياتنا في مصر يعكس الأهمية الاستراتيجية لمصر، ويبرز المرونة والإمكانات الاقتصادية المتنوعة، وكذلك الآفاق القوية للنمو”، قال بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد، في بيان صحفي. أضاف وينترز: “من خلال الاستفادة من شبكتنا العالمية وخدماتنا نهدف إلى الدخول في المشهد الاقتصادي الديناميكي في البلاد ودعم تقدمها الاقتصادي”.. التفاصيل

تعمل شركة برايم كابيتال التابعة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية على تجهيز شركة زراعية كبيرة للطرح في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، بقيمة تتراوح بين 500 و800 مليون جنيه، حسبما كشف الدكتور محمد عياد، رئيس برايم القابضة، لصحيفة “المال”. فيما تضاعف صافي أرباح شركة مصر للألومنيوم إلى 3.43 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2023/ 2024، مقابل 1.7 مليار جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي، بنسبة نمو 101%، بدعم من نمو الإيرادات إلى 13.3 مليار من 8.35 مليار جنيه.

وصلت شركة مصر إيطاليا العقارية بمبيعاتها التعاقدية للعملاء إلى نحو 16.1 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل نحو 9 مليارات حققتها الشركة في 2022. وضعت الشركة مستهدف للمبيعات التعاقدية عند 11 مليار جنيه خلال العام الماضي، بحسب بيان صحفي من الشركة أمس الثلاثاء. على صعيد خطة الاستثمارات خلال العام المنقضي، أنفقت الشركة نحو 2.1 مليار جنيه في استكمال تنفيذ مشروعاتها، وفقًا للبيان.. التفاصيل

نما صافي أرباح شركة مصر للفنادق بمعدل 24% في النصف الأول من العام المالي الجاري، مسجلة 430.21 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 347.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بالتوازي مع ارتفاع الإيرادات من 498.8 مليون إلى 577.9 مليون جنيه.

عينت شركة دوباي للتكنولوجيا المالية، أحمد ناصف بمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والمدير العام، والذي عمل سابقًا في قيادة موقع مكتوب دوت كوم، ورئيس تنفيذي لشركة ياهو بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تقدم “دوباي” خدمات دفع الرواتب أونلاين للشركات.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

أعلنت شركة أرامكو السعودية أنها تلقت توجيهًا من وزارة الطاقة بالإبقاء على مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى الحالية عند 12 مليون برميل يوميًا. المملكة كانت قد وضعت خطة قبل 4 سنوات وتحديدًا في مارس 2020 برفع الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة إلى مستوى 13 مليون برميل يوميًا. تنتج أرامكو حاليًا 9 ملايين برميل نفط يوميًا، وستستمر على هذا المستوى من الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري، مع تمديد السعودية الخفض.. التفاصيل

أعلنت شركة سوق دبي المالي، أمس الثلاثاء، تحقيق زيادة في صافي الأرباح بنسبة 124% خلال 2023 على أساس سنوي لتصل إلى 329.4 مليون درهم مقارنة 147.1 مليون درهم خلال 2022. وأوصى مجلس إدارة سوق دبي المالي، بحسب بيان صحفي، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 280 مليون درهم، تمثل نسبة 3.5% من رأس المال ونسبة 95% من إجمالي الأرباح المحتفظ بها للتوزيع. وصعد المؤشر العام لسوق دبي بنسبة 21.7%، كما حققت شركة سوق دبي المالي إجمالي إيرادات بلغت 541.6 مليون درهم في عام 2023، بما يمثل زيادة بنسبة 54% عن إجمالي الإيرادات في العام الماضي 2023 والتي بلغت 351.2 مليون درهم.

عربي ودولي

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء في المغرب، أمس الثلاثاء، اتفاقًا مع شركتي الطاقة المتجددة ناريفا وجي.إي فيرنوفا لإجراء دراسة جدوى لاستبدال الوقود بالهيدروجين الأخضر لتشغيل محطة للكهرباء بقدرة 99 ميغاواط. والمحطة كائنة في مدينة العيون، وهي أكبر مدينة في الصحراء الغربية. وقال المكتب والشركتان في بيان مشترك: “ستساعد جي.إي فيرنوفا محطة توليد الكهرباء في العيون على توصيل الكهرباء المولدة باستخدام هيدروجين أخضر بنسبة 100% منتج في مزرعة رياح ناريفا في العيون لدعم زيادة المغرب حصة الطاقة المتجددة المثبتة من 40% حاليًا إلى 52% بحلول 2030.

صادر المدعون الألمان بشكل مؤقت نحو 50 ألف عملة “بتكوين” بقيمة تناهز 2.1 مليار دولار في إطار تحقيق حول ما يصنفونه أنه منصة غير قانونية لمشاركة الملفات. وقال ممثلو الادعاء في ولاية ساكسونيا،  أمس الثلاثاء، إن هذه أكبر كمية من عملات “بتكوين” تصادر على الإطلاق من قبل سلطات إنفاذ القانون في ألمانيا. دعم مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي التحقيق، بحسب وكالة “بلومبرج”. يقول الادعاء إن اثنين من المشتبه بهما في التحقيق حصلا على “بتكوين” من أرباح منصة ألمانية لمشاركة الملفات كانت تعمل حتى عام 2013. أوضح ممثلو الادعاء أن أحد المشتبه بهما قام بنقل العملة المشفرة إلى محفظة مملوكة للشرطة الفيدرالية الألمانية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية