أخبار

“سكوينس” الناشئة المتخصصة بالاتصالات السحابية تسعى لجذب تمويلات بـ40 مليون دولار

سكوينس

تسعى شركة سكوينس المتخصصة بتقنيات الاتصالات السحابية لجمع ما يصل إلى 40 مليون دولار من خلال أول جولة تمويلية لها، عبر زيادة رأسمال الشركة دون تخارج أي من مستثمريها، بحسب كريم خورشيد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة.

تخطط الشركة للتمويل بهدف تطوير برامج وأنظمة بجانب التوسع في جنوب أفريقيا ونيجريا وكينيا ودول غرب أوروبا.

قال خورشيد على هامش مؤتمر صحفي للشركة بالقاهرة أن الجولة التمويلية المزمع إتمامها هذا العام تستهدف مؤسسات التمويل العالمية إلى جانب المستثمرين المتخصصين في مجال التكنولوجيا.

أضاف خورشيد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة: “سيكونس هي قصة نجاح لشركة مصرية، بتاريخ يمتد لأكثر من 13 عامًا، استطعنا خلالها من تحقيق قيمة مضافة للمجتمعات التي نعمل بها، ونفخر أن 70% من إدارة سيكونس من الكوادر المصرية”.

يطمح خورشيد لوصول تقييم شركته الناشئة إلى مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة، عبر استخدام أموال الجولة التمويلية لزيادة رأسمال الشركة وتوسيع أعمالها أكثر في السعودية في ظل الطفرة الاستثمارية الحالية هناك، إلى جانب التوسع في مصر وأوروبا وأفريقيا.

بلغت إيرادات الشركة العام الماضي نحو 4 مليارات جنيه بزيادة 40% على أساس سنوي، وتستهدف نفس نسبة النمو هذا العام.

رفض خورشيد الخوض في تفاصيل أرباح شركته التي تشكل الإيرادات بالدولار نحو 70% من دخلها السنوي، مؤكداً أنه الشركة تحقق أرباحاً من السنة الأولى وبنمو سنوي في خانة العشرات.

تأسست “سكوينس” في القاهرة عام 2011 على يد 4 رواد أعمال مصريين برأسمال مدفوع 12 مليون جنيه، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، ويمتلك كريم خورشيد وباقي الرواد 67% من أسهم الشركة، بينما يمتلك مستثمرون أوائل النسبة الباقية.

تملك “سيكونس” 5 مكاتب تمثيل، في كل من الإمارات، والسعودية، وإنجلترا، وباكستان، والمغرب، ومن بين أبرز عملاءها جوجل ومجموعة علي بابا، وأمازون، وتيك توك، وتليجرام، وفودافون.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية