أخبار

الحكومة تستهدف توفير 8 ملايين فرصة عمل خلال 6 سنوات

الحكومة

تستهدف الحكومة توفير ما يتراوح بين 7 و8 ملايين فرصة عمل حتى 2030، وفقا لما ذكره رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي خلال “القمة العالمية للحكومات 2024” بدبي.

أوضح مدبولي خلال كلمته أن الحكومة تشارك حالياً أكثر من 1000 شركة خاصة في مشروعات وطنية عملاقة لتعزيز جهود تنمية البنية التحتية بمصر، ونجحت خلال الفترة الماضية في إيجاد 5 ملايين فرصة عمل.

تسعى الحكومة المصرية إلى المزيد من تحفيز وتعميق التصنيع المحلي، ورفع نسبة مساهمة قطاع الصناعة التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي إلى 20% خلال عام 2030، والبدء في توطين 152 فرصة استثمارية صناعية.

 

تستهدف الحكومة زيادة نسبة مساهمة تقنيات الذكاء الاصطناعي بنحو 8% من الناتج المحلي الإجمالي من خلال دعم القدرات البشرية المتخصصة، وتوفير الأطر القانونية والتنظيمية والمؤسسية المواتية، وتنمية الشراكات الإقليمية والدولية الداعمة، وفقا لمدبولي.

أضاف مدبولي: “يتم تحفيز أداء عدد من القطاعات الاقتصادية الداعمة لمرونة الاقتصاد المصري، وعلى رأسها قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف رفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 50% في عام 2030 مقارنة بما يتراوح بين 30 إلى 35% حالياً”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دانون مصر” تحول 50% من شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية

وقعت شركة دانون مصر عقدا مع شركة Shift EV، لتحويل...

منطقة إعلانية