أخبار

“سوني” تخفض توقعاتها لمبيعات”PlayStation 5″ إلى 21 مليون وحدة

PlayStation 5

خفضت شركة سوني اليابانية للإلكترونيات توقعاتها لمبيعات “PS5” إلى 21 مليون وحدة من 25 مليون وحدة سابقا، بعد مبيعات أضعف من المتوقع خلال موسم التسوق في نهاية العام.

كانت الشركة أعلنت العام الماضي أنها تخطط لإدراج شركة “سوني المالية” في أكتوبر 2025، مع الاحتفاظ بحصة تقل عن 20%، وذلك في إطار خطة لفصل أعمالها المالية جزئيا، حيث تركز على الترفيه وأجهزة استشعار الصورة بحسب “رويترز”.

قفزت الأرباح التشغيلية للشركة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر بنسبة 10% إلى 3.08 مليار دولار، متجاوزة التقديرات السابقة، حيث عوض الأداء القوي للشركات المالية والأفلام والموسيقى الضعف في مبيعات الألعاب.

باعت سوني نحو 8.2 مليون وحدة من جهاز PlayStation 5 في الربع الثالث، الذي يمتد لفترة التسوق في نهاية العام، مقارنة بـ 7.1 مليون وحدة في العام السابق.

انخفضت الأرباح التشغيلية في قطاع الألعاب بنحو 25% متأثرة بخسائر أكبر من الأجهزة بسبب العروض الترويجية وانخفاض مبيعات ألعاب الطرف الأول.

باعت سوني أيضا 10 ملايين نسخة من لعبة Marvel’s Spider-Man 2، التي تم إطلاقها في 20 أكتوبر، كما طرحت الشركة أيضًا نسخة صغيرة من وحدة التحكم اعتبارًا من نوفمبر لتعزيز المبيعات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية: بدأنا نستعيد ثقة مؤسسات التصنيف الدولية ونتطلع للأفضل قبل نهاية 2024

قال وزير المالية، محمد معيط، إن الاقتصاد المصري بدأ بصورة...

منطقة إعلانية