أخبار

بـ120 مليون دولار.. المصرية الكويتية تفتتح مصنع أخشاب وتنوي توسيع استثماراتها

المصرية الكويتية

تستعد الشركة المصرية الكويتية القابضة لافتتاح مصنع إنتاج أخشاب “MDF”، قريبا باستثمارات تصل إلى 120 مليون دولار، وفق بيان صدر عن مجلس الوزراء اليوم الأحد.

نبحث عن المزيد من فرص الاستثمار في مصر من خلال زيارة عدد من الوزارات لمناقشة وبحث فرص التوسع في الاستثمارات، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة، لؤي الخرافي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بيع وفد من الشركة ومجلس الوزراء اليوم الأحد، لمناقشة استثمارات الشركة في مصر وإمكانات توسعها.

الخرافي خلال الاجتماع قال: “استثماراتنا في مصر مستمرة، ونحن ملتزمون بالتوسع في مشروعاتنا”، واستعرض عدد من الأنشطة والمجالات التي ترغب الشركة في زيادة استثماراتها بها.

أكد على الحرص والجدية في البحث عن فرص متاحة للاستثمار في مصر، حيث عرض الدخول في بعض الفرص المتاحة ضمن برنامج الطروحات للشركات الحكومية.

كما عرض “الخرافي” الحصول على حق تنفيذ محطات توزيع الكهرباء بنظام “BOT”.

وحصلت “المصرية الكويتية” بالفعل على تنفيذ محطة بالعاشر من رمضان، وترغب في الدخول في مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، والحصول على حق تنفيذ عدد من المحطات الأخرى.

الشركة ترغب في استكمال مشروع فندق لها في مدينة العريش، تم بدء العمل به منذ فترة، لكن المشروع واجه تحديات عدة، أوضح الخرافي.

الخرافي أشار إلى أن الشركة مستعدة للبدء في ضخ استثمارات أخرى تخدم هذا المشروع السياحي الكبير، والتوسع فيه، عبر زيادة عدد الغرف الفندقية من 120 إلى 400 غرفة.

في هذا الإطار، أكد رئيس الوزراء الترحيب بضخ أية استثمارات جديدة، والعمل على تذليل أية عقبات، وإزالة أية تحديات، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية