أخبار

“بريتيش بيتروليوم” تخطط لإضافة استثمارات جديدة بقيمة 1.5 مليار دولار في مصر

BP

تخطط شركة “بريتيش بيتروليوم” لضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف على مدى السنوات المقبلة، مع إمكانية ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 5 مليارات دولار في المستقبل، وفق بيان صدر عن رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين.

يأتي ذلك في ظل تعظيم الاستفادة من التسهيلات البرية والبحرية المقامة لتسريع خطط التنمية والإنتاج لتلبية الطلب المتنامي للسوق المحلي، ودعم مساعي الدولة لتصدير الفائض من الطاقة، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “بريتيش بيتروليوم“، موراي أوشينكلوس.

“لهذا فإن برتش بتروليم حريصة على استمرار استثماراتها في مجال استكشاف الغاز والبترول في مصر، وتضع لها أولوية في مجال الاستكشاف”، قال أوشينكلوس.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع “أوشينكلوس”، على هامش مؤتمر “ايجبس 2024”.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، قال إن الرئيس السيسي أثنى على النشاط المميز للشركة، وحجم استثماراتها المتنامي في مصر، ومشروعاتها الاستكشافية في قطاعي الغاز والبترول.

أكد الرئيس السيسي أن مشروعات الشركة تتسق مع جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة، وسط الأهمية التي توليها الدولة لتيسير عمل الشركات العالمية والقطاع الخاص في هذا المجال.

أشار الرئيس السيسي، على إلى اتساق وتوافق الرؤى بين مصر والشركة فيما يتعلق بالتحول العادل للطاقة، وتطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية، وخاصةً في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعياً لتعظيم استفادة الدولة من مواردها لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية