ملفات

10شركات تغير شكل المدفوعات حول العالم

تعتبر منصات الدفع الإلكترونى واحدة من أهم التقنيات التى تم إنشاؤها على الإطلاق، لأنها تقدم حلول السداد بمجموعة واسعة من المزايا والراحة التى غيرت وتواصل تغيير وجه قطاع التمويل والأعمال كما نعرفه.
قبل ظهور منصات المدفوعات عبر الإنترنت، لم تكن هناك طريقة موثوقة وآمنة لنقل معلومات الدفع الرئيسية، واستغرقت عمليات الشراء والطلبات وقتاً أطول بكثير مما كانت عليه اليوم والذى بالتأكيد أفضل.
ومع وجود العديد من منصات الدفع القوية والمنشترة فى السوق يحتاج الأفراد لتحديد الاختيار الصحيح إذا قرروا إعطاء معلومات حساسة خاصة بهم وهذا دائماً قرار صعب، ولهذا السبب يكون جدير بأصحاب المصلحة أن يتابعوا التقرير الذى نشره موقع «فاينانس بوليسى» عن أفضل مزودى خدمة الدفع الإلكترونى لعام 2019، حيث نستعرض فى السطور المقبلة العشرة الكبار فى القطاع.
تطوير أدوات الأمن السيبرانى يعزز دور منصات الدفع عبر الإنترنت
لا يقتصر دور شركات الدفع الإلكترونى على إنجاز العديد من المهام الأساسية فى عمليات الشراء عبر الإنترنت وإدارة المعاملات بل يمتد إلى التحقق من حسابات العملاء وإجراء اختبارات التأكد من العنوان (AVS) وتحليل أنماط السرعة وحساب المبالغ الضريبية.
واعتماداً على المكان الذى يتواجد فيه الأفراد يتعين على شركات الدفع أيضاً الالتزام بمعايير توافق الأمن الإلكترونى وتقديم أكبر عدد ممكن من طرق التأمين لمنع الاحتيال.
ووجدت دراسة العام الماضى أنه من المتوقع أن تزيد الشركات من استثماراتها فى قدرات الدفع بسبب اشتداد المنافسة وتزايد توقعات المستهلكين، وتشارك الشركات فى مبادرات التحول الرقمى الأوسع لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتقديم تجربة مستخدم ممتازة.
وأفادت الدراسة نفسها بأن أكثر من نصف الشركات (%56) زادت من إنفاقها على تقنية الدفع عبر الإنترنت على نطاق عالمى بحسب مسح إحصاءات رؤية المدفوعات العالمية لشركة «أوفوم»، وتتمثل الأولوية الرئيسية بين البائعين عبر الإنترنت فى تعزيز التكامل بين أنظمة الأعمال الأساسية الخاصة بهم مع منصات الدفع التى يستخدمونها، حيث يركزون على تحقيق تحسينات فى قدرات قبول الدفع عبر الإنترنت.
وتوفر شركات الدفع الإلكترونى ميزة هائلة للشركات التجارية بشكل عام حيث تبسط منصات الدفع عبر الإنترنت المعاملات وتسرع بها، وتساعد على كسب ثقة المستهلكين وفيما يلى أفضل 10 شركات دفع إلكترونى.
1- «ستريب»
تنافس شركة «ستريب» على قمة سوق الدفع الإلكترونى وهو نظام دفع عبر الإنترنت تم إنشاؤه بواسطة خبراء فى مجال الصناعة أقاموا شراكات مع صناعة المدفوعات الأوسع شملت بنوك محلية وشبكات بطاقات الائتمان ومتصفحى الإنترنت ومقدمى الخدمات، بالإضافة إلى جمعيات صناعية.
وتتميز تجربة «ستريب» بالتركيز على التطوير الدائم وتقديم خدمات متكاملة جاهزة لتلبية الطلبات بسرعة من خلال أدوات حديثة ومكونات تفاعلية تقوم على حوامل الشبكات فورية التشغيل لخدمة تجارب العملاء المميزة والمنتجات الأساسية للشركات.
وتنفذ هذه المنصة تعاملات سداد الرسوم ويعرض الأسعار بالعملة المفضلة للعميل لتحسين المبيعات ومساعدة العملاء على تجنب تكاليف التحويل، كما أن تسجيل الاشتراك فى بوابتها سريع وخالٍ من المتاعب.
ما هى ميزة «ستريب» الفريدة؟
1. تجربة شخصية: تمنح المنصة مجموعة أدوات واجهة للمستخدم منها اختيار التصميم ونظم التحليلات التى يمكن استخدامها لإنشاء نماذج الدفع الخاصة بالأفراد وتخصيصها، ويمكن بسهولة للمستخدم تضمين السحب على الموقع باستخدام سطر واحد فقط من خلال خاصية «جافا سكريبت».
2. خيارات الدفع متعددة: تدعم بوابة الدفع «ستريب» مجموعة متنوعة من الخيارات وعلى نطاق عالمى من خلال معالجة المدفوعات لجميع بطاقات الائتمان والخصم الرئيسية فى كل بلد وتسمح هذه الخيارات التعاونية للعملاء بالدفع دون مشاركة معلومات البطاقة الخاصة بهم.
3. تأمين معالجة الدفع: عندما يتعلق الأمر بتحسين العائدات، يقوم «ستريب» بتحسين مسارات التوجيه من خلال عمليات الدمج المباشر مع شبكات البطاقات مثل «فيزا» و«ماستر كارد» و”أميركان إكسبريس»، وتعمل طبقة المعالجة المسبقة هذه على تقليل زمن انتقال المعاملات وتحسين معدلات النجاح، كما يضيف طبقة إضافية من المصادقة لتجنب مخاطر الاحتيال والمبالغ المستردة، وتتم معالجة المنازعات تلقائياً لتقديم الأدلة بكفاءة فى حالة حدوث تعارضات أثناء تنفيذ عملية الدفع أو التحويل أو الاسترداد.
4. تحسين التقارير والأفكار: تدعم المنصة التقارير المالية والتقارير الموحدة، وتدعم المحاسبة الآلية السريعة وتبسط تسوية المعاملات، وتمنح أيضاً معلومات عن رسوم نقل واسترداد الأموال بشكل فورى من خلال واجهة برمجة تطبيقات Stripe و API و Dashboard، وبمجرد تسوية إحدى المعاملات.
2-«باى بال برو»
هى محاولة ناجحة فى النهاية لشركة «باى بال» لتقديم خدمة معالجة الدفع لمستخدمى التجارة الإلكترونية الذين ليس لديهم بالضرورة حساب «باى بال»، حيث تتمتع بمكانة عالية فى صدارة أفضل 20 مزود خدمة يعمل على تبسيط المعاملات التجارية مدعوماً بأقوى منصة دفع وأكثرها شهرة.
وتدعم المنصة الشاملة البطاقات الائتمانية مثل «فيزا» و«ماستر» و«ديسكفر» و«أميركان إكسبريس» وكذلك مدفوعات «باى بال» وتعتمد على بنية تحتية لخاصية الاتصال المتزامن «API» مفتوحة لربط أى حل تسوق بسهولة، وتجرى المنصة مدفوعات بطاقات الائتمان المستندة إلى الهاتف وتمنح المستخدمين مجموعة أدوات تحرير لفواتير سهلة الشحن للمستهلكين على الفور، وفى الوقت نفسه، تتمتع بالمرونة الكافية لاستخدامها من قبل الشركات الصغيرة وقادة السوق، مع أكثر من 184 مليون حساب للعملاء.
وكما هو متوقع، يعتبر «باى بال برو» نموذجاً يحتذى به فى الخروج الآمن، سواء عند تحويل الأموال من جهاز ثابت أو هاتف محمول ويوفر مجموعة متنوعة من الخيارات للمستخدمين لتبسيط توافق معايير أمن البطاقات «PCI»، ويلتزم بجميع معايير التشفير الرائدة للحفاظ على بيانات اعتماد الدفع، كما أنها بوابة الدفع الدولية الأفضل من حيث قبولها 26 عملة رائدة وهى متاحة للاستخدام فى أكثر من 200 سوق دولية.
ما هى ميزة «باى بال برو»؟
1. حلول منصة «باى بال» لا تتطلب من دافعى الحسابات أن يكون لديهم حساب على موقعها وتم تطوير «باى مينت برو» لدعم مستخدمى التجارة الإلكترونية، والسماح لهم بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والمكافآت من المستخدمين دون حساب خاص على منصة الموقع.
2. تخصيص الخروج: بصفته نظاماً أساسياً على مستوى المؤسسات، يتيح «باى بال برو» للمستخدم تخصيص طريقة تسجيل الخروج حسب حاجته وإنشاء تجربة تسجيل خروج إيجابية لعملائه، كما يسمح بدمج جميع التنسيقات والألوان التى تتناسب مع سمات الشركة والعلامة التجارية الخاصة بها.
3. المدفوعات المتنقلة السريعة: لا يقتصر استلام الأموال على المكاتب وأجهزة الكمبيوتر بل يمكن بسهولة تحويل الأجهزة المحمولة إلى آلات لكسب المال، دون الخضوع لإجراءات تسجيل معقدة، وإرسال فواتير متكررة.
4. الوصول إلى الأموال فى غضون دقائق: بمجرد إرسال الدفعة ومعالجتها يستغرق التطبيق دقائق حرفياً لإتاحة المبلغ وكالعادة يعرض على الفرد خيار الاحتفاظ بالمال على حساب «باى بال» الخاص به أو تحويله إلى بطاقة الائتمان الخاصة به.
5. بوابة دفع متكاملة: يعمل «باى بال برو» بسلاسة مع جميع حلول التجارة الإلكترونية الرائدة وأدوات إدارة علاقات العملاء وإدارة المبيعات وأفضل أنظمة المحاسبة وفى الوقت نفسه، يتصل بجميع عربات التسوق الرئيسية فى السوق مباشرة.
3- ««أمازون»
تقدم «أمازون» خدمة دفع آمنة ومبسطة لعملائها، وتتمتع بسمعة جيدة للغاية، فالخدمة متاحة لكل من التجار والمتسوقين لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت، حيث أنها تتعامل مع المعلومات التى أدخلها المستخدم بالفعل فى حسابه الخاص لإكمال عمليات تسجيل الوصول والمغادرة.
ومن خلال تسجيل الدخول الفردى، يتم التعرف على العميل على الفور وتمكينه لإتمام المعاملة، وهو متاح أيضاً على الأجهزة المحمولة.
وتجرى تعاملات «أمازون» بطريقة آمنة بنسبة %100، ولا تفرض أى رسوم إضافية للقيام بذلك، كما هو الحال مع معظم بوابات الدفع، حيث يتم فرض رسوم ثابتة فقط على المبلغ الذى يجرى تحويله للعملاء. وتضمن باقة «أمازون» للتجار مجموعة التجارة الإلكترونية كاملة المميزات التى ستساعدهم على ترويج المنتجات والطلبات وبيعها وإدارتها، وبهذه الطريقة تعمل على تحسين أنشطتها فى السوق، وتحويل عملائها إلى بائعين موثوق بهم يتمتعون بسمعة كبيرة، وللمساعدة فى الوصول إلى الجماهير الدولية تعمل المنصة بعدة لغات مختلفة، وتدعم جميع العملات الرائدة.
ما هى ميزة مدفوعات «أمازون»؟
1. تبسيط عملية الشراء: حيث تمكن منصة «أمازون» المستخدمين من الوصول بسهولة إلى معلوماتهم وإلى موقع التاجر، وبالتالى تبسيط عملية الشراء حيث لم يعد عليهم إدخال معلوماتهم مثل الاسم وعنوان الشحن وتفاصيل بطاقة الائتمان وغيرها.
2. التجزئة أولاً: تم تصميم المنصة خصيصاً لتجار التجزئة والبائعين عبر الإنترنت الذين يرغبون فى توفير تجربة تسوق سلسة للمشترين، وتتضمن حزمة الخدمات أدوات وميزات مصممة لجذب عملاء جدد وتحويلهم إلى متسوقين متكررين بجانب تبسيط عملية التسوق وتحسين ولاء العملاء عبر مدفوعات متكررة قابلة للتخصيص وغيرها من التسهيلات.
3. ضمان وحماية البيانات: تشتهر «أمازون» بتنفيذ بروتوكولات صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بأمن المعلومات ويفتخر نظامه بإعداد أمان متقن يشمل أيضاً الكشف عن الاحتيال وحماية التاجر.
4. تحسين معدلات التحويل: تساعد التجار على تبسيط تجربة الخروج لعملائها، مما يؤدى إلى انخفاض نسبة التخلى عن عربة التسوق وأصبح المزيد من الزوار الدائمين والمتسوقين المخلصين، ويتم تبسيط عملية التسوق على كل من الأجهزة الثابتة والهواتف المحمولة، مما يسهل عملية التصفح من خلال مواقع التسوق، واختيار ما يريده الزبون، والدفع دون الاضطرار إلى المرور عبر متاعب العربات والمغادرة بشكل متكرر.
5. رسوم على المعاملات القائمة: لا توجد اشتراكات وتراخيص شهرية تدعو للقلق وتعتمد المنصة جميع الرسوم على المعاملات ولديها نظام للمعالجة والترخيص، وتتكون رسوم المعاملة من رسوم معالجة محلية تبلغ %2.9 ورسوم ترخيص بقيمة 0.30 دولار، بالإضافة إلى ضريبة يتم فرضها فقط عندما تتم عملية الشراء بنجاح ومعالجتها.
4- «برينترى»
هى شريك الكل فى واحد لمعالجة الدفع للشركات من جميع المستويات والصناعات، وتسمح للعملاء بقبول المدفوعات وإرسالها ومعالجتها وتقسيمها لزيادة فرص أعمالهم إلى الحد الأقصى وزيادة عائداتهم مدعومة بشراكة مع «باى بال».
وما تشتهر به هو تجربة الدفع السلسة التى تقدمها، مما يخلق شعوراً عاماً بالأمان والثقة التى تلهم العملاء للعودة مرة ثانية، وفى الوقت نفسه زودت الشركة منصتها للدفع بأدوات متطورة للحماية ضد الاحتيال ويمكن أن تساعد على إدارة المخاطر ومحاربة جيل المحتالين الحاليين والجيل القادم.
ولضمان أن تجد جميع الشركات ما تحتاج إليه، تقدم 4 وحدات منفصلة للتجار وجامعى التبرعات وللشركات التى تتطلع إلى معالجة المدفوعات بكفاءة أكبر وتحسين إدارة الطلبات ولمقدمى الخدمات الذين يتطلعون إلى التواصل مع التجار والتصرف نيابة عنهم وللشركات الحديثة التى تتطلع إلى بناء شراكات واستخدام فرص الإيرادات.
ما هى ميزة «برينترى»؟
1. الوصول إلى السوق العالمية: بفضل تكامل المنصة يمكن للمستخدمين الوصول إلى سوق عالمى مع تغطية أكثر من 40 دولة وتدعم أكثر من 130 عملة بينما يتمتعون بمزايا أخرى مثل الحماية من التسويات وخطر الاحتيال.
2. واجهة المستخدم موحدة: باستخدام «واجهة مستخدم برينترى» يبدأ المستخدمون فى قبول المدفوعات بسرعة وهى واجهة مستخدم دفع أنيقة جاهزة لقبول البطاقات أو حتى «باى بال» فى التطبيق أو موقع الويب وبمجرد الانتهاء، يحصل رمز العميل على طريقة دفع للاستخدام فى الخادم الخاص به كل مرة.
3. تخصيص الخروج: يمكن للمستخدمين تخصيص طرق الخروج الخاصة بهم بالطريقة التى يريدونها مع الالتزام بالتوافق مع معايير أمن المعلومات من خلال واجهات برمجة تطبيقات للدفع سهلة الاستخدام على التطبيق أو الموقع مع توفير إمكانات غير مقيدة ونظاماً للتكيف أكثر أماناً ويتوافق مع المعايير.
4. الحقول المستضافة: هى ميزات أمان فريدة من نوعها تتيح للمستخدمين التحكم فى تسجيل الخروج عبر الموقع مع إنشاء إطارات لدمج المعلومات بصور مختلفة لتخفيف المخاوف الأمنية الناتجة عن متطلبات امن المعلومات.
5. خاصية التخزين: من خلال الخاصية يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بالبيانات الحساسة المخزنة على نظام آمن توفره المنصة حتى تتمكن الشركة من البقاء متوافقة مع معايير أمن المعلومات، كما أنه يوفر ميزة الحد من متاعب إعادة إدخال معلومات الدفع للعملاء فى كل مرة يرغبون فى إجراء عملية شراء.
5- «أوثورايز نت»
توجد حاجة ماسة إلى استخدام هذه المنصة فى بيئات البيع بالتجزئة والخدمات التى تبحث عن حل مرن لعمليات مثل ممارسات إدارة الطلبات.
وتم تطوير المنصة لمساعدة التجار على بيع المزيد فى كل من المتاجر المحلية وعبر الإنترنت، وهو ما يغطيه عمل الموظفين المتفرغين، ويقوم بتخزين وتنظيم البيانات، ويساعد على مكافحة الاحتيال دون إجراء عمليات تدقيق ومراجعات مستمرة ومرهقة.
ونظراً لكونها أحد رواد الأداء فى هذه الصناعة، فقد حازت الشركة على ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدها بحل دفع آمن وبأسعار معقولة، وجرى تقديمها كحزمة تتضمن تطبيقات مجانية للجوال لنظامى «أندرويد» و”آى أو إس» ويقدم الموقع خدمات مجانية منها توفير مجموعة مجانية من أدوات منع الاحتيال.
وما يقدره الزبائن أيضاً حول هذا النظام الأساسى هو الدعم المجانى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والذى يقدمه متخصصون أصحاب خبرة سيساعدون العملاء عند إجراء عمليات اتصال ذات تجربة شخصية، ويوفر الموقع مجموعة من البرامج التعليمية والمواد التدريبية، بحيث يمكن تحسين استغلال إمكانات النظام الأساسى.
ما هى ميزة «أوثورايز نت»؟
1. نظام قوى للدفع عبر الإنترنت: يقبل نظام الدفع بطاقات الائتمان والشيكات الإلكترونية من مواقع الإنترنت ويجرى إيداع الأموال تلقائياً فى حساب التاجر المصرفى، مما يوفر الوقت والمال للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
2. نقاط البيع الشخصية للبيع بالتجزئة: يمكن استخدام المنصة كنظام افتراضى لنقطة البيع الشخصية (VPOS) وفى حال كان لدى الفرد بالفعل نقاط بيع جيدة فيمكنه بسهولة دمجها فى هذه المنصة.
3. محطة افتراضية للمعاملات المباشرة: تحتوى هذه المنصة على محطة افتراضية تتيح للمستخدمين الذين يتلقون طلبات البريد والهاتف من عملائهم وإرسال المعاملات، ويتم قبول معاملات الهاتف المحمول أيضاً من خلال تطبيقه المجانى على الأجهزة المحمولة أو حل تابع لجهة أخرى يقبل الدفع ببطاقات الائتمان بشكل آمن عبر جهاز محمول.
4. تدقيق المدفوعات: بالنسبة إلى مدفوعات الشيكات تقدم الشركة طريقة دفع إلكترونية متكاملة وشاملة تماماً لقبول المدفوعات من الحسابات المصرفية ومعالجتها مباشرة من خلال موقع الإنترنت الخاص بالمستخدم أو من خلال محطة الشركة الافتراضية.
6- «بلوسناب»
يمكن لـ«بلوسناب» دعم الدفعات الخاصة بالتجارة الإلكترونية وتطوير الأجهزة المحمولة ومواقع الإنترنت ومعالجة الدفع المخصص للتجار وتجار التجزئة، وهذا يعنى أنه يمكن للشركة الاندماج مع جميع الأسواق الرائدة ومنصات عربات التسوق وتمكين المدفوعات المباشرة، أو الاستفادة منها لإنشاء تطبيقات فريدة لأجهزة سطح المكتب والهاتف المحمول لنظام SaaS والفوترة والألعاب وغير ذلك الكثير، وهذا المزيج من أدوات البيع بالتجزئة والصديقة للمطورين فريد من نوعه فى هذا القطاع.
ويساعد النظام الأساسى العميل على توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية من خلال دعم حتى 110 أنواع دفع بـ100 عملة و29 لغة مختلفة، ويدعم التشغيل بشكل نشط فى 180 دولة ويتصل تلقائياً بشبكة عالمية من البنوك لحماية عمليات تحويل لكل مستخدم.
كما يقدم الاشتراك فى محرك بحث للفواتير، وبفضل ذلك يمكن للمستخدمين تخصيص نماذج الفواتير المتكررة الخاصة بهم، والوصول إلى المزيد من الناس فى جميع أنحاء العالم، والسماح لهم بالدفع دون عناء إدخال بيانات بطاقة الائتمان.
ما هى ميزة «بلوسناب»؟
1. مجموعة قوية لإدارة الدفع: تدمج المنصة معالج الدفع والبوابة وحساب التاجر فى نظام أساسى موحد ويساعد هذا الإعداد المحدد الشركات على أخذ مدفوعات بطاقات الائتمان عبر منصات الإنترنت، وتوفير محافظ متنقلة للعملاء، والتوفيق بين التقارير الشاملة وسحبها فى أى وقت من الأوقات.
2. خيارات الدفع متعددة: يتكامل النظام مع «باى بال» و«أبل باى» و«فيزا» و«ماستر كارد» و«ديسكفر» وغيرها مما يمنح المتسوقين الكثير من خيارات الدفع ويمكن الشركات من قبول المزيد من المدفوعات من العملاء المحليين والدوليين، وبالتالى زيادة دخلهم بشكل كبير.
3. محطة افتراضية مدمجة فى كل وحدة للتحكم: توفر المنصة محطة افتراضية مدمجة فى كل وحدة تحكم، مما يتيح للمستخدمين قبول المدفوعات عبر الهاتف، وعلاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين اختيار تسليم رسائل البريد الإلكترونى المتخصصة لعملائهم مع توضيح المنتجات والخدمات التى تنوى شراءها، ويمكنهم وضع تفاصيل الدفع الخاصة بهم وإكمال المعاملة من أى جهاز آخر.
4. نظام التجارة الإلكترونية الدولية: تم تصميم المنصة لتلبية احتياجات التجارة الإلكترونية عبر الحدود، وبالتالى الاندماج مع البنوك المشترية فى جميع أنحاء العالم، وهذا يعنى أن المستخدمون قادرون على الاستمتاع بتوجيه المعاملات التلقائى إلى البنك المشترى والذى يعد مناسبًا للمتسوق الخاص بك، بالإضافة إلى عمليات تجاوز الفشل وإعادة محاولة الاشتراك لضمان أقصى معدل نجاح.
5. مكونات تحليلية قوية: يعد التحليل مكوناً أساسياً لأى نشاط تجارى، وتقدم هذه المنصة سلسلة من أدوات تحليل الدفع لزيادة الشفافية والرؤية ليكون المستخدمون قادرون على إنشاء تقارير المبيعات والإحالة التابعة والإيرادات فوراً، ودراسة جميع جوانب أداء التحويل، ومقارنة وتحسين صفحات الطلبات وغيره.
7- «وى باى»
تتميز منصة «وى باى» بأنها بوابة دفع متكاملة مصممة خصيصاً لدعم المتطلبات الشاملة لنظام الدفع عبر هواتف المحمول (POS) والمتطلبات المستندة إلى منصات البرامج على الإنترنت.
وتم تصميم حلول الدفع للسماح بالدخول والتحضير السريع والسلس والآمن لشركات البرمجيات بالمرونة اللازمة لتحسين عملياتها وفقاً لأهدافها.
وتوفر خدمة الإحالة المباشرة الخاصة بهذه المنصة قدرة لعملاء أى شركة تجارية للدفع دون أى صعوبة من خلال حسابات «تشاس» التجارية، كما أنها توفر للمستخدمين تحكماً كاملاً فى تسهيل الدفع مع دعم مكثف لأنظمة دفع متعددة تتضمن الخصم والدفع، بالإضافة إلى تزويد العملاء باختيار الدفعات الشهرية أو الأسبوعية أو اليومية.
ما هى ميزة «وى باى»؟
1. تسجيل وتشغيل فورى: يمكن للمستخدم من خلال توفير عنوان بريد إلكترونى فقط الاشتراك ويمكن للتجار على الفور البدء فى قبول المدفوعات، ولتحسين وتأمين إجراءات الاكتتاب والتسجيل يمكن الجدولة لاحقاً عند جمع بيانات من خلال خاصية «اعرف عميلك» الإضافية.
2. المدفوعات المتكاملة: خاصية سريعة وبسيطة تقدم للتجار حلاً متكاملاً للدفع باستخدام تقنية قائمة على الوصول المتزامن وبالنسبة للمعاملات عبر الإنترنت والشخصية تجرى جميع المدفوعات وكذلك المبالغ المستردة، باستخدام تدفق تسجيل خروج مخصص للعميل يوفر له التحكم الكامل فى طريقة سير العمليات.
3. دعم الشريك من الدرجة الأولى: يقدم فريق المنصة دعم خاص للعميل من خلال التعامل مع أى استفسار من قبله بسهولة، ويوفر هذا للبائع مساعدة شاملة مثل التدريب ودعم ترقية النظام ودعم استخدام التجار لنقطة اتصال واحدة قوية.
4. تغطية مخاطر الدفع: توفر هذه المنصة تغطية بنسبة %100 حال التعرض لمخاطر مثل عمليات رد التكاليف والخسائر الناتجة عن عمليات الاحتيال، ومن خلال حماية بيانات العميل والدفع المطلوب، فإنها توفر أيضاً الدعم لمساعدة الشركات التجارية على الحصول على امتثال لمعايير الأمن السيبرانى ومكافحة الاحيتال وغيرها.
5. نقاط الاتصال الموحدة: تعتبر هذه النقاط هى الحل الأمثل لتعزيز المبيعات وذلك باستخدم قارئات البطاقات المحمولة لتطوير أعمال نقاط البيع الخاصة بالعميل بسرعة، ويمكن للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية أن تساعد التجار على زيادة المدفوعات الشخصية فى عمليات البيع الخاصة بهم.
8- «سيكيورن باى»
هو نظام موصى به للغاية لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين التحويلات والمبيعات المتقاطعة معاً، ويعد هذا النظام أحد أكثر حلول الدفع موثوقية فى السوق، حيث أنه مصمم لتعزيز التحويلات من خلال تقديم طريقة سريعة وبسيطة ومباشرة لإجراء المعاملات، كما تتيح واجهة برمجة التطبيقات المرنة للغاية للشركات إمكانية تكييف النظام ليناسب احتياجاتهم الخاصة.
وبفضل تدفق الدفع السهل والبسيط، يمكن للشركات الاستفادة من تحسين المبيعات والتحويلات مع الحفاظ على رضا العملاء مع السماح بإجراء معاملات سريعة مع دفعات بنقرة واحدة وخيار «تذكرنى» للعملاء المتكررين وحفظ معلومات البطاقة للمعاملات اللاحقة.
كما أنه يقلل بدرجة كبيرة من معدل التخلى عن عربة التسوق بحيث يمكن الاستمتاع بتحويلات أعلى، وجرت تجربة «سيكيورن باى» أيضاً واختباره لتحسين المبيعات المتبادلة من خلال نوافذ منبثقة قابلة للتخصيص.
ما هى ميزة «سيكيورن باى»؟
1. دفع أسرع: توفر أشكال الدفع البسيطة إلى جانب خيار «تذكرنى» للمستخدم وتفاصيل بطاقته فرصة لعمليات الدفع السريع.
2. تخصيص: يمكن تخصيص تجربة المستخدم لتتناسب بشكل أفضل مع جماليات موقعه الأصلى وعملية الدفع، وتسمح المنصة بالتخصيص لنموذج الدفع بالكامل، واختيار ما إذا كان العميل يريد استخدام مدفوعات بنقرة واحدة أو صفحات متعددة السحب.
3. المدفوعات آمنة للغاية: تتوافر بميزات أمان مختلفة لحماية المستخدمين من المتسللين والمخاطر الأخرى عبر الإنترنت.
4. اختبار سهل: محاكاة التغييرات فى عمليات الدفع الخاصة بالعميل بسهولة من خلال التغيير بين الاختبار ومرحلة المباشرة للعملية لتجنب عمليات الاحتيال.
5. تحسين المبيعات: تسمح المنصة بتقديم عروض ترويجية فور قيام العملاء بإجراء معاملة ناجحة وعرض نوافذ منبثقة مصممة بشكل جميل، ويمكنها تحقيق المزيد من المبيعات من العملاء.
9- «سكريل»
هى خدمة دفع جديدة نسبياً لكنها ناجحة جداً فى المملكة المتحدة ومصممة للشركات والأفراد على حد سواء، وباستخدامها يمكن إجراء معاملات دولية ودفع ثمن المنتجات والخدمات أينما كان العميل فى العالم من جهازه المحمول وباستخدام تطبيق مخصص.
وداخل أوروبا، يمكن للمستخدمين النشطين أيضاً تقديم طلب للحصول على بطاقة «ماستر كارد» مسبقة الدفع، واستخدامها لسحب الأموال أو شراء البضائع أينما كانوا.
ويمكن إنشاء حساب مجانى على «سكريل»، ولا يتحمل المستخدمون سوى نسبة مئوية ثابتة مما يرسلونه أو يتلقونه، ومن جانب المرسل، تبلغ هذه الرسوم ما يصل إلى %1 من قيمة المعاملة، مما يجعل هذه المنصة خياراً مفضلاً للعديد من المنصات والبوابات الأكثر تكلفة فى العالم، ومن السهل أيضاً ربطها بأى حساب مصرفى فى جميع أنحاء العالم، حيث تعتنى بشكل ممتاز بأمان معلومات الدفع الخاصة بالعميل.
ما هى ميزة «سكريل»؟
1. طرق المعاملة متعددة: تتيح المنصة العديد من خيارات معاملات الدفع مثل بطاقات الائتمان والنقد والمعاملات الإلكترونية وكل ما يحتاجه العميل هو التسجيل على شبكة الإنترنت والاستفادة من الخدمات.
2. استهداف المشترين فى جميع أنحاء العالم: فى الوقت الحالى، تدعم المنصة أكثر من 30 عملة مختلفة، مما يجعل من الممكن استهداف المشترين لمنتجات وخدمات الشركات بجميع أنحاء العالم.
3. السلامة والشفافية فى نهاية المطاف: يمكن الحصول على الأمان النهائى الذى يقوم بتحويل مبالغ هائلة بأمان إلى حساب العميل، ويجرى الاحتفاظ بسرية كلمات المرور والمعلومات الهامة للتأكد من عدم وجود فرص لأى مخاطر، ومع ميزات فحص مكافحة الغش، تتم مراقبة كل معاملة من وإلى حساب العملاء والتى تضمن أماناً عالياً.
4. حسابات المحمول وخدمة الصراف الآلى: تقبل المنصة التسجيل عبر أجهزة الهواتف المحمولة أيضاً والتى تتيح إجراء معاملات ومدفوعات من أى مكان تقريباً وتتمثل الإمكانية الكبيرة التى تتيحها هذه الخدمة فى الحصول على بطاقة «ماستر كارد» وسحب مبالغ نقدية من أجهزة الصراف الآلى فى جميع أنحاء العالم.
10-  «باى يو»
هى منصة تملكها شركة هندية لمعالجة الدفع وهى واحدة من أبسط حلول الدفع التى صممت لسد الفجوات التى خلفها مقدمو الخدمات المعقدة.
ويعتبر مجتمع الخبراء مغرم أيضاً بها، نظراً لأنها تحقق أفضل معدلات التحويل المشهود لها بنسبة %12 وقبول أكثر من 45 طريقة دفع، بالإضافة إلى واجهات برمجة التطبيقات وخاصية توصيل النظام الأساسى بأى موقع إنترنت أو تطبيق أو أى نظام طرف ثالث ذى صلة.
وفى الآونة الأخيرة، أصبحت هذه المنصة واحدة من الشركات القليلة جدًا من هذا النوع التى تسمح بمدفوعات الضغطة الواحدة وأحدثت طفرة تكنولوجية كبيرة من خلال السماح للمستخدمين فى المرة الثانية بتخطى دخول مرحلة تصديق بطاقات الائتمان مرة أخرى بعد إنشاء الحساب.
ما هى ميزة «باى يو»؟
1. حل واحد متكامل لجميع المدفوعات المحلية: تتيح المنصة للمستخدمين بدء تلقى المدفوعات المحلية فى جميع المواقع التى تعمل فيها، ويمكن للتجار الدوليين استخدامها كمزود لخدمات الدفع الخاصة بهم والبدء فى تلقى المدفوعات بجميع الأسواق الـ16 التى تعمل فيها ما يعنى الوصول إلى أكثر من 2.2 مليار مستهلك.
2. عدد كبير من وسائل الدفع: تقدم أكثر من 250 طريقة دفع محلية وخيارات عملة متعددة، مما يتيح لمستخدميها الوصول إلى جميع العملاء، حتى أولئك الذين لا يحملون بطاقات ائتمان، والقدرة على إدارة تعقيدات الأسواق المحلية أثناء الاستفادة منها.
3. اتصال مباشر للمشترين المحليين: توفر أيضاً اتصالاً مباشراً بالمشترين المحليين لذلك تميل معدلات موافقة العملاء إلى أن تكون أعلى من النسبة المتبقية، فى حين أن نظام مكافحة الاحتيال الداخلى يحتوى على سنوات من البيانات التى توفر برنامجاً فعالاً لإدارة مكافحة الاحتيال، مع مراعاة المسائل المتعلقة بأمان الموقع حتى لا يضطر المستخدمون إلى القلق بشأنه.
4. تمديد عملية التسجيل: يمكن تخصيص حساب «باى يو» وتوسيعه حتى بدون معرفة الترميز، وذلك بفضل واجهات برمجة التطبيقات التى تسمح بالوصول المتزامن (APIs)، وتشفير المدفوعات، وأدوات تطوير البرامج.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“موانئ دبى” تدرس 3 فرص استثمارية فى مصر

تخطط شركة موانئ دبى العالمية لإنشاء ميناء على ساحل البحر...