أخبار

أسعار “المحمول” تستجيب لإشارات الدولار بانخفاض 10%.. والسوق تترقب “قوائم” مارس

أسعار

كتب: أحمد المهدي

شهدت أسعار بعض هواتف المحمول في الأسواق انخفاضا بلغت بنسبته 10% خلال الأيام الماضية عقب تهاوي سعر الدولار بالسوق الموازية منذ الجمعه الماضية.

تراجع الدولار بالسوق السوداء عقب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة التي تعد أكبر استثمار مباشر بقيمة 35 مليار دولار، لتتوقف على إثرها، حركتي بيع وشراء الدولار.

رئيس شعبة الاتصالات والمحمول باتحاد الغرف التجارية محمد طلعت، قال لـ”إيكونومي بلس”:” أنا كتاجر بدأت في محالاتي بخفض أسعار بعض الهواتف المحمولة، التي لدينا القدرة في التحكم في سعرها بنسبة 10%”.

تتزامن الخطوة مع حالة الترقب المسيطرة على التجار للقوائم السعرية الجديدة من الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في مارس المقبل.

جنون أسعار الدولار في السوق الموازية دفع الشركات المنتجة خلال الفترة الماضية إلى تعديل أسعار الهواتف عبر إرسال قوائم سعرية جديدة كل أسبوعين لموديلات، وقوائم شهرية لأنواع أخرى، قال طلعت.

أوضح أن أدني سعر هاتف محمول ذكي يبلغ 2800 جنيه، وأن السوق سوف تشهد عروض خاصة لعيد الأم، تقوم بها الشركات في هذه المناسبة خاصة أنها متزامنة لشهر رمضان.

تشهد حركتى بيع وشراء الهواتف هدوءا نسبيا في شهر رمضان، متأثرة بتوجه الأسرة المصرية إلى تلبية احتياجات من المأكل، وكذلك شراء الملابس لعيد الفطر، بحسب ما أشار.

تستحوذ الهواتف المحمولة محلية الصنع على 80% من حصة السوق المصرية، والهواتف المستوردة تبلغ 20% من بينها تشاومي التي بدأت الإنتاج حاليا داخل مصر، بحسب طلعت.

تبلغ عدد المصانع المنتجة 6 من بينهم سامونسج وفيفو وإنفنيكس وسيكو التي تقوم بإنتاج علامات تجارية أخرى في السوق المصرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية