أخبار

“الحكير” السعودية تفتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير الـ”ماجيك لاند”

ماجيك لاند

كتب محمد رمزي

افتتحت شركة “ماجيك لاند الحكير” المرحلة الأولى من مشروع “Tanza” الترفيهي على أرض مدينة “ماجيك لاند” بمدينة الإنتاج الإعلامي.

تطور الشركة التابعة لمجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، المشروع بنظام حق الانتفاع بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.1 مليار جنيه.

تقدر المساحة الإجمالية لأرض المشروع بنحو 170 ألف متر ويتضمن 7 مراحل ترفيهية منها منطقة المغامرات ومنطقة السباقات ومنطقة الألعاب النارية، ومنطقة السينما والمسرح ومنطقة ألعاب الأطفال ومنطقة الدولفين.د، بحسب محمود جابر الرئيس التنفيذي لـ”ماجيك لاند الحكير” في مؤتمر صحفي لإطلاق المشروع اليوم السبت.

حصلت مجموعة الحكير السعودية على أرض “ماجيك لاند” في 2018 بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما، وهي أرض مملوكة لشركة مدينة الإنتاج الإعلامي.

تخطط شركة الحكير لضخ 30 مليون دولار في تطوير المشروع، لإعادة تشغيل المدينة المتوقفة منذ 2010.

تحصل الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي على 12 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بزيادة سنوية 300 ألف جنيه ونسبة 5% عن مجمل الربح.

رغم توقيع العقد منذ 2018 إلا أن الشركة السعودية أجلت الافتتاح لأكثر من مرة، كان أخرها في أكتوبر 2022 لعد إصدار التراخيص اللازمة من قبل هيئة الاستثمار.

تعد شركة الحكير بين كبرى شركات المنطقة في مجال الترفيه والضيافة إذ تدير نحو 67 مدينة ترفيهية في في السعودية والإمارات ومصر والهند.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية