النشرة البريدية

“السيسي”: التحول إلى سعر صرف مرن بات ممكنًا بعد وجود 45 إلى 50 مليار دولار سيولة.. “المالية” ترفع توقعاتها لأسعار فائدة الدين الحكومي إلى 28.5% العام المالي المقبل

تعديل

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“القابضة للتشييد” تعتزم طرح حصة إضافية من “مصر الجديدة”

“الأهلي صبور” العقارية: 100 مليار جنيه استثمارات متوقعة لمشروع “summer”

120 شركة مقاولات تنفذ 55.2 ألف وحدة بـ”سكن لكل المصريين”

“تك ماهيندرا” للتعهيد تستهدف زيادة حصتها من خدمات القطاع في مصر

“هيئة المعارض” تعتزم إقامة 9 معارض خارجية خلال 2024

“السلع التموينية” تلغي ممارسة لاستيراد القمح لارتفاع الأسعار

للاشتراك في قناة إيكونومي بلس على واتس آب – تليجرام  اضغط 

 

القصة الرئيسية

“السيسي”: التحول إلى سعر صرف مرن بات ممكنًا بعد وجود 45 إلى 50 مليار دولار سيولة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه أوقف تعويم العملة في العام الماضي لأسباب متعلقة بالأمن القومي، وكان من الصعب اتخاذ هذه الخطوة في ظل عدم وجود سيولة لدينا. وأضاف “السيسي” في كلمته أثناء الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أنه بمساعدة تمويل جديد بعشرات المليارات من الدولارات من الإمارات وصندوق النقد الدولي، بات من الممكن التحول إلى سعر صرف مرن، مؤكدًا أن وجود سيولة دولارية تتراوح بين 45 إلى 50 مليار دولار في مصر يسهم في إنجاح سياسة سعر الصرف المرن. كما نفى ما وصفه بادعاءات سيطرة مسئولين في الدولة على مبلغ يتراوح ما بين 10 إلى 12 مليار دولار وخروجها إلى الخارج.

وقال صندوق النقد الدولي، إن البنك المركزي المصري ملتزم بتجنيب جزء كبير من تدفقات صفقة رأس الحكمة لإعادة بناء احتياطيات النقد الأجنبي، وإن شطب الودائع الإماراتية يحسن هيكل الاحتياطات. وذكر الصندوق، على صفحة مصر على موقعه الإلكتروني، أن حصيلة التخارج الحكومي من الاستثمارات سيتم استخدامها في دعم جهود خفض الدين وزيادة الإنفاق على شبكة الحماية الاجتماعية. وأشار إلى أن صفقة رأس الحكمة ستؤدي لخلق فرص عمل، ودعم النمو على المدى المتوسط، وستؤدي لخفض الاختلالات المالية والاقتصادية عبر بناء الاحتياطيات وخفض الدين الحكومي. وذكر أن برنامج مصر يسهم في سد فجوة التمويل الأجنبي، وهي عبارة الفارق بين الطلب والمعروض من العملة الأجنبية ويشمل الطلب على العملة الأجنبية لبناء الاحتياطيات.

وتوقع “مورجان ستانلي” ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 58.3 مليار دولار بنهاية يونيو المقبل و67.4 مليار دولار في يونيو 2026. ورجح معهد التمويل الدولي زيادة احتياطي النقد الأجنبي 18 مليار دولار خلال العام المالي الحالي، ليصل إلى 51 مليار دولار. فيما توقع معهد التمويل الدولي ارتفاع متوسط سعر الجنيه إلى 33.5 أمام الدولار في العام المالي الجاري، مقارنةً مع السعر الحالي عند 49.57 أمام العملة الخضراء، والتي من المرشح أن تبلغ 42.5 جنيه في العام المالي المقبل 2025/2024.

وقررت مصر الأربعاء الماضي، رفع أسعار الفائدة 6% وتحرير سعر الصرف، ما أدى لانخفاض قيمة الجنيه نحو 38% مقابل الدولار، في خطوة دفعت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني لتعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى إيجابية من سلبية، مع تثبيت التصنيف عن CAA1. وكانت تكلفة التأمين على الديون السيادية قد انخفضت بشكل كبير بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة واكتفت بتراجع محدود للعقود أجل 5 سنوات عند 5.22% فيما بلغت العقود أجل عام نحو 1.96%. وعلى صعيد العقود الآجلة للجنيه أجل عام اختتمت تداولات الجمعة عند ما بين 55.4 و57.4 جنيه مقابل 53.95 و54.95 جنيه الخميس.

النقد الأجنبي

أهم الأخبار

تعتزم وزارة المالية رفع توقعاتها لأسعار الفائدة على أدوات الدين المحلي “سندات وأذون الخزانة” بمتوسط 5% ليصل إلى 28.5% في موازنة العام المالي القادم 2024-2025 بحسب مصادر حكومية تحدثت إلى صحيفة “البورصة”. وأوضحت المصادر، أن “المالية” تستهدف زيادة إصداراتها من سندات الخزانة عن أذون الخزانة في العام المالي القادم بهدف إطالة عمر الدين. وكانت التقديرات الأولية وقت إعداد موازنة العام المالي الحالي تتوقع أن يصل متوسط سعر الفائدة على أذون الخزانة والسندات الحكومية عند 18.5%.

وأوضح مصدر في أسواق الدخل الثابت أن رفع معدلات الفائدة بنسبة 6% يشجع على زيادة الطلب من الأجانب على أدوات الدين الحكومي، ما يرفع حجم المال الساخن القادم من الخارج كما حدث في 2016، ويرى أن عطاءات، الخميس، على أذون الخزانة ستحدد الاتجاه العام للأسعار بعد رفع الفائدة، متوقعًا ألا تتعدى الـ35%، تسعى وزارة المالية لخفض نسبة الدين للناتج المحلي لأقل من 80% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

فيما كشف مسئول حكومي عن عودة مؤسسات مالية أجنبية للشراء في أدوات الدين الحكومية المصرية من جديد يوم الخميس الماضي، أبرزها جولدمان ساكس وسيتي بنك، ومورجان ستانلي، متوقعًا عودة باقي المؤسسات الأجنبية للاستثمار بأدوات الدين الحكومية مع استقرار سعر الصرف الأيام القليلة المقبلة، بحسب منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. باع البنك المركزي المصري، يوم الخميس الماضي، أذون خزانة لأجل سنة بقيمة 87.8 مليار جنيه في عطاء بمتوسط عائد بلغ 32.303%.

ووفق وكالة”بلومبرج” تقدم مصر الآن ثالث أعلى عائد على السندات بالعملة المحلية بين 23 من الاقتصادات النامية تتبعها الوكالة، بمتوسط عائد يقترب من 30%. ونقلت عن جوردون باورز، المحلل لدى شركة كولومبيا ثريد نيدل إنفستمنتس، أن حالة الاستثمار في مصر ستصبح أكثر وضوحًا خلال هذا الأسبوع مع استقرار السوق، وسيكون عطاء أذون الخزانة الخميس المقبل هو أول اختبار للطلب. وعزز ديميتريس إفستاثيو، كبير مسئولي الاستثمار في شركة بلو دياجونالكابيتال، هذا التوقع قائلًا: “إن إبرام اتفاق مع صندوق النقد، من شأنه مساعدة مصر على دخول أسواق رأس المال التي كانت مغلقة فعليًا أمامها”.

تعتزم الشركة القابضة للتشييد طرح حصة إضافية من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في البورصة المصرية أو لمستثمر استراتيجي، بعد إتمام عملية تطوير الشركة، وذلك في إطار تنفيذ وثيقة ملكية الدولة للشراكة مع القطاع الخاص، حسبما أعلن هاني سليمان، رئيس الشركة القابضة. فيما كشف سامح السيد، العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة، خلال المؤتمر عن تلقي الشركة 4 عروض لتطوير نيو هليوبوليس، من بينها شركة إنجليزية ترغب في تدشين أول “أوتليت” للعلامات التجارية.

ويعد العرض منافسًا لشركتي ماونتن فيو ومدينة مصر الراغبتين في تطوير المدينة، بحسب السيد، مضيفًا أن شركة ألمانية تعمل بقطاع الفنادق عرضت تطوير مجمع غرناطة، وتم التوصل إلى مرحلة الاتفاق المالي، كما تلقت الشركة عرضًا لم يتم الإفصاح عنه بعد لتطوير حديقة الميريلاند.

فيما كشف أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور العقارية، عن قرب إطلاق مشروع “summer” رأس الحكمة بالساحل الشمالي بقيمة استثمارات متوقعة تفوق 100 مليار جنيه، والذي يقام على مساحة 684 فدانًا بالشراكة مع شركة مون فيو التابعة لرجل الأعمال محمد ربيع. كما أعلن خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق مشروعها الجديد “أت إيست” بالشراكة مع شركة ميدار للتنمية والاستثمار في منطقة مستقبل سيتي شرق القاهرة، على مساحة 181 فدانًا، وفق صحيفة “المال”.

فازت 120 شركة مقاولات بأعمال تنفيذ 55.2 ألف وحدة سكنية في مدينة أكتوبر الجديدة، ضمن مشروع سكن لكل المصريين. وقال أحمد ثابت، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إن الجهاز أسند أعمال تنفيذ مشروع “سكن لكل المصريين” بمنطقة غرب المطار لنحو 120 شركة مقاولات، على أن يتم تسليم المشروع خلال 18 شهرًا. وأضاف ثابت لصحيفة “البورصة”، أن المشروع يضم 55.2 ألف وحدة سكنية موزعة على 2300 عمارة.

وضعت شركة “تك ماهيندرا” العالمية لخدمات التعهيد ضمن خططها الاستراتيجية الاستحواذ على أكبر حصة من سوق خدمات التعهيد في مصر، وكذلك توظيف ألف شخص في مصر حتى 2027، في حين تسعى إلى استغلال خبراتها المتقدمة في قطاعات متنوعة مثل الاتصالات والنفط والغاز لتقديم خدمات متخصصة عالية القيمة لعملائها في السوق المحلي. وقال فيكرم ناير، رئيس “تك ماهيندرا” ورئيس قطاع الأعمال بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في مقابلة مع صحيفة “البورصة” إن شركته أنشأت أول مركز خدمات عالمي GDC في مصر بما يعكس التزامها تجاه السوق المحلية ورؤيتها نحو دفع النمو والابتكار والاستثمار في مصر. متوقعًا نمو خدمات التعهيد في مصر بمعدلات تصل لنحو 10% سنويًا.

قال اللواء شريف المواردي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن الهيئة تعتزم إقامة 9 معارض خارجية خلال العام الجاري 2024 للترويج للصادرات المصرية من مختلف المنتجات. وأشار في تصريحات صحفية على هامش ختام معرض القاهرة الدولي في دورته الـ57 إلى أنه من المستهدف إقامة تلك المعارض في عدد من الدول العربية والإفريقية والأوروبية بنظام B2B أو B2C وتشمل مشاركة الشركات من كافة القطاعات الصناعية من مواد بناء و أغذية وأدوية. أوضح أن الشركات المشاركة والتي تتجاوز قيمة صادراتها 100 مليون دولار سنويًا سوف تحصل على دعم يصل إلى 60% للمشاركة بتلك المعارض، أما الشركات التي يصل حجم صادراتها أقل من تلك القيمة فسوف تحصل على دعم 80%.

ألغت هيئة السلع التموينية ممارسة استيراد القمح التي عقدتها يوم الخميس الماضي، مع ارتفاع أسعار العروض المقدمة لما بين 226 و235 دولارًا للطن. وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية لصحيفة “البورصة” إن الهيئة تلقت 27 عرضًا من خلال 14 شركة شملت مناشئ مختلفة من روسيا، ورومانيا، وبلغاريا، وفرنسا. أضاف المصدر أن سعر القمح الروسي داخل العروض المقدمة 235 دولارًا للطن، بينما سعر القمح الروماني تراوح بين 232 و233 دولارًا للطن، وسعر القمح الفرنسي تراوح بين 226 و230 دولارًا للطن، بينما بلغ سعر القمح البلغاري 225 دولارًا للطن.

فيديو اليوم

“سوليكس” أول مدينة لوجستية صناعية مبردة في مصر متخصصة في تقليل هدر المنتجات الزراعية وتهدف لتحقيق 150 مليون دولار استثمارات في 6 سنوات.. كيف؟

تأمين

كشفت كونتكت المالية القابضة عن تحقيق قطاع التأمين بالمجموعة صافي ربح بقيمة 99 مليون جنيه بنمو 84% بنهاية العام 2023. وبلغ إجمالي الأقساط التأمينية لشركتي ثورة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة التابعتين للمجموعة نحو 1.5 مليار جنيه خلال 2023، مقابل 948 مليون جنيه؛ بزيادة سنوية 57% بحسب بيان صادر عن الشركة. وأوضحت كونتكت، ارتفاع الدخل التشغيلي لقطاع التأمين بالمجموعة بمعدل 79% لتصل إلى 349 مليون جنيه. وتابع: قد واصل قطاع التأمين نموه القوي من خلال شركتي ثروة لتأمينات الحياة وثروة للتأمين، في ضوء زيادة تواجده في السوق ونمو المبيعات بين عملاء مختلف قطاعات الشركة.

قال أيمن حجازي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “أليانز مصر”، إن الشركة وقعت عقد الرعاية التأمينية للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024. وأضاف حجازي، أن التعاقد مع وزارة الشباب والرياضة يتضمن توفير التغطية التأمينية للمشاركين في البعثة المصرية خلال أولمبياد باريس 2024. وتتضمن التغطية تأمين جميع أفراد البعثة ضد مخاطر الحوادث الشخصية من لاعبين وإداريين بمبلغ تأميني يصل إلى 1.5 مليون جنيه للمشارك الواحد فيما يتم تأمين اللاعبين ضد مخاطر الإصابة بنسبة تأمين تصل إلى 750 ألف جنيه للاعب الواحد. وأوضح حجازي، أن الشركة رصدت 4 ملايين جنيه مكافآت سيتم توزيعها على اللاعبين المحققين لميداليات خلال الأولمبياد.

نتابع

أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة “رويترز”، أمس الأول الجمعة، توقعات بتراجع معدل التضخم في مصر للشهر الخامس على التوالي في فبراير الحالي؛ بسبب تأثير إيجابي لقراءة الأساس في الوقت الذي يراقب فيه المحللون تأثير قرار قيمة العملة وزيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس. ووفق لمتوسط توقعات 14 محللًا شملهم الاستطلاع، من المتوقع أن يكون معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المناطق الحضرية قد تباطأ إلى 25.1% في فبراير من 29.8% في يناير الماضي.

وتوقع جيمس سوانستون من شركة كابيتال إيكونوميكس، أن تستمر التأثيرات الإيجابية لقراءة الأساس وأن تؤدي إلى تباطؤ معدل التضخم في المدن إلى 23.6% على أساس سنوي في فبراير. كما رجحت هبة منير، من إتش سي لتداول الأوراق المالية، أن يسجل التضخم في المناطق الحضرية 27.1% على أساس سنوي و4.3% على أساس شهري، وهو أقل من الشهر السابق بسبب تأثير قراءة الأساس.

حثت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الراغبين في المشاركة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، بسرعة التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة، واقتناص الفرصة الحالية، للاحتفاظ بحقهم في الحصول على السيارة واستجلابها لمصر. وأشارت، في كلمة لها لأبناء الجاليات المصرية حول العالم، إلى إمكانية استكمال إجراءات التسجيل للمصريين الذين سجلوا في المبادرة ولم يتمكنوا من استكمالها لأي سبب كان، مؤكدة أن الدولة المصرية حريصة على مصلحة أبنائها في الخارج، كما أن ملف المصريين بالخارج يحظى بأهمية كبيرة لدى القيادة السياسية.

صرح باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأن الجهاز نجح خلال الـ9 سنوات الماضية في ضخ تمويلات تقرب من 600 مليون جنيه مولت ما يقترب من 6500 مشروع صغير ومتناهي الصغر لأبناء محافظة جنوب سيناء وفرت 17.523 فرصة. جاء ذلك خلال مشاركته في مراسم رفع العلم المصري على أرض طابا، بمناسبة الذكرى 35 لتحرير طابا والعيد الوطني لمحافظة جنوب سيناء.

فرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة على شركة فودافون مصر بقيمة 20.5 مليون جنيه، نتيجة حدوث عطل فني في بعض أجهزة الشبكة الرئيسية أثر على خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة صباح الثلاثاء الماضي، كما وجه الجهاز في بيان على صفحته بشبكة “فيسبوك”، الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصرية لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات.

كما قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ثبوت المخالفة على إحدى شركات الاتصالات لإساءة استخدام وضعها المسيطر بإجبار العملاء على التعاقد على خدمة الإنترنت الثابت نظير الحصول على خدمة التليفون الأرضي، بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقال جهاز حماية المنافسة، في بيان له أمس، أنه قرر اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركة وإلزامها بالتوقف تمامًا وبصورة فورية عن أي ممارسات من شأنها أن تؤدي إلى ربط الحصول على خدمة التليفون الأرضي الثابت على شرط قبول الحصول على خدمة الإنترنت المنزلي، وإلزام جميع مديري ومسئولي المبيعات والتسويق ومندوبي خدمة العملاء بالشركة سواء بفروعها المختلفة بالتوقف بصورة فورية عن إصدار أي تعليمات سواء كانت مكتوبة أو شفوية أو ضمنية تؤدي إلى ربط التعاقد على خدمة التليفون الأرضي الثابت على التعاقد على خدمة الإنترنت. والجدير بالذكر، أن الشركة المصرية للاتصالات هي الشركة الوحيدة في مصر صاحبة الحق في تقديم خدمة التليفون الأرضي الثابت.

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تشكيل مكون من 18 شخصًا من العاملين بقطاع الطيران استولوا على نحو مليون دولار من أموال شركة مصر للطيران للاتجار بها في السوق غير الرسمية، بحسب ما جاء في بيان نشر يوم الخميس الماضي، على موقع الرقابة الإدارية. أوضح البيان، أن أعمال متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية، أسفرت عن وجود تلاعب بالعملات الأجنبية الواجب تحصيلها من تلك الخدمات.. التفاصيل

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير معرض السلع الغذائية “خير مزارعنا لأهالينا”، والذي تقيمه الوزارة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في نسخته الخامسة تحت شعار “في حب مصر نلتقي”. والتقى وزير الزراعة – خلال جولته التفقدية – بالمواطنين والعارضين، وأكد ضرورة التيسير الدائم لهم وتوفير كافة سبل الراحة والدعم. وشدد على الاستمرار في ضخ السلع الغذائية والمنتجات، سواء من القطاعات الإنتاجية التابعة للوزارة أو شركات القطاع الخاص بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، والتي تتمتع أيضًا بالجودة العالية، وذلك طوال أيام المعرض حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

اقتصاد الخليج

تسعى شركة بروج – أكبر منتج للكيماويات في الإمارات العربية المتحدة – إلى التوسع، حتى في وقت تعمل فيه على إبرام اتفاق اندماج بقيمة 30 مليار يورو، نحو 32.8 مليار دولار، مع وحدة تابعة لشركة “أو إم في” OMV AG النمساوية. وتضغط شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” المملوكة للدولة، والتي تسيطر على “بروج”، من أجل النمو دوليًا، بما في ذلك السعي للاستحواذ على شركة “كوفيسترو” Covstro الألمانية بمليارات الدولارات، وشراء حصص في حقول غاز طبيعي في مصر وأذربيجان، كما تجري محادثات حول شراء شركة كيماويات برازيلية. تتفاوض أدنوك أيضًا على الاندماج المقترح لشركة بروج مع وحدة “بورياليس” Borealis المنتجة للكيماويات التابعة لـ”أو إم في”، وفق وكالة “بلومبرج”.

تتوقع شركة “أبوظبي الوطنية للفنادق” تحقيق صافي ربح سنوي إضافي يقارب 100 مليون درهم، من صفقة استحواذها على حصة شركة “كومباس جروب إنترناشيونال بي. في” (كومباس) في منشآت المشروع المشترك بينهما في الإمارات. وقالت الشركة، في إفصاح لبورصة أبوظبي، يوم الجمعة الماضي، إنها توصلت لاتفاق مع “كومباس” للاستحواذ على حصة الأخيرة بالكامل والبالغة 50% في منشآت المشروع المشترك بينهما في الإمارات. وتوقعت الشركة، الانتهاء من الإجراءات النظامية والقانونية لعملية الاستحواذ قريبًا، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل. وأوضحت أن عملية الاستحواذ تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لتعزيز إيراداتها وهوامش الربح من قطاعات الأعمال الرئيسية.

عربي ودولي

يسعى المغرب لمضاعفة المساحة المزروعة بالنباتات الزيتية إلى 60 ألف هكتار لخفض اعتماده شبه الكلي على الاستيراد لضمان أمنه الغذائي من زيوت المائدة، بحسب محمد الباركة، رئيس الفيدرالية المهنية للنباتات الزيتية في مقابلة مع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. تعتمد المملكة على الأسواق الدولية لتلبية احتياجاتها من المواد الخام لإنتاج زيت المائدة، إذ تبلغ احتياجاته من زيوت النباتات نحو 622 ألف طن سنويًا، يتم تأمين 1% منها من الإنتاج المحلي، فيما يتم استيراد الباقي من الخارج بتكلفة بلغت 7.3 مليار درهم، نحو 730 مليون دولار عام 2023 منخفضة 15% على أساس سنوي، بحسب أرقام مكتب الصرف، الهيئة الحكومية المعنية بإحصاءات التجارة الخارجية.

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة بقيمة 460 مليار دولار لتمويل جزء من حكومة الولايات المتحدة حتى سبتمبر، والانتهاء من التشريع الذي يجنب الإغلاق الجزئي للحكومة. الحزمة تحدد الإنفاق لنحو ربع تمويل الوكالات حتى سبتمبر، بما في ذلك وزارات التجارة والعدل والنقل والطاقة وشئون المحاربين القدامى، حسبما ذكرت وكالة “بلومبرج”. وينتظر أن ينتهي التمويل لأجزاء أخرى من الحكومة في 22 مارس، ما يحدد الموعد النهائي التالي. ويتوقع أن تتضمن الجولة المقبلة من المفاوضات أموالًا لوزارتي الدفاع والأمن الداخلي، الأمر الذي أثار توترات بين الأحزاب، حيث يطالب الجمهوريون بتشريع حدودي صارم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية