أخبار

“إي اف چي هيرميس” تتم خدماتها الاستشارية لشركة “عبد الله العثيم” بصفقة “سينومي ريتيل”

إي اف چي هيرميس
أتم بنك الاستثمار التابع إي اف چي هيرميس، التابع لمجموعة إي اف چي القابضة الخدمات الاستشارية في صفقة دمج واستحواذ لصالح شركة “سينومي ريتيل” السعودية.
 
تضمنت الصفقة بيع محفظة مختارة من العلامات التجارية التابعة لشركة “سينومي ريتيل” في مجال الأزياء وذلك لشركة “عبدالله العثيم للأزياء”.
 
قامت شركة “سينومي ريتيل” بموجب هذه الصفقة، في ديسمبر عام 2023 بتوقيع اتفاقية بيع أسهم مع شركة “عبدالله العثيم للأزياء” للاستحواذ على حصة 100% من أسهم شركتها التابعة “الزي المبتكر التجارية” والتي تمتلك حق امتياز 16 علامة تجارية.

عبدالله سلسلة، مدير في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس
 
قامت الشركة بإتمام هذه الصفقة في فبراير من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة واستيفاء الشروط التجارية التنظيمية المتفق عليها.
 
في هذا السياق أعرب عبدالله سلسلة، مدير في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة، وهي الثانية من نوعها التي تقوم بها إي اف چي هيرميس في مجال التجزئة بالمملكة العربية السعودية منذ بداية العام.
 
 
أشار سلسلة إلى أن هذه الصفقة تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للشركة والتي تركز على التوسع في المملكة العربية السعودية.
 
يُذكر أن هذه الصفقة تعد أحد أبرز الإنجازات التي حققتها شركة “سينومي ريتيل” على صعيد برنامج التحول الذي تتبناه الشركة، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى التركيز على كبرى العلامات التجارية الرائدة في مجالات الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.
 
قد قامت إي اف چي هيرميس بدور مستشار الصفقة للطرف البائع، شركة «سينومي ريتيل»، وقامت شركة Clyde & Co. بدور المستشار القانوني. ومن ناحية أخرى، قامت شركة Latham & Watkins بدور المستشار القانوني لصاح شركة «عبدالله العثيم».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية