أخبار

“سان جوبان الفرنسية” لتصنيع الزجاج تستثمر 190 مليون دولار باقتصادية السويس

"سان جوبال الفرنسية" لتصنيع الزجاج تستثمر 190 مليون دولار باقتصادية السويس
دشنت شركة “سان جوبان الفرنسية” حجر أساس مصنع جديد لإنتاج الزجاج بالمنطقة الصناعية بالسخنة،، بحسب بيان الهيئة العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
يقام المصنع على مساحة 200 ألف متر مربع باستثمارات 175 مليون يورو بما يعادل 189.7 مليون دولار.
 
“مشروع إنتاج الزجاج يمكن أن يكون أحد الصناعات المكملة الضرورية ضمن خطط الدولة المصرية لتوطين صناعات السيارات بمنطقة شرق بورسعيد”،، وفق قول رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين.
 
أشار إلى أن الحكومة تثمن عمل المصنع على تصدير 60% من الإنتاج بما يتفق مع أهداف الدولة المصرية لدعم الصادرات والوصول بقيمتها إلى 100 مليار دولار.
 
الشركة الفرنسية، وضعت أيضا حجر أساس محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بالمشروع تستهدف إنتاج 10 ميجا وات من الكهرباء، كما تستهدف خفض ما يقرب من 6 آلاف طن من الانبعاثات الكربونية.
 
قال رئيس الهيئة إن هناك تعاونا بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الفرنسية في إنتاج الوقود الأخضر ومجال اللوجستيات إضافة إلى العديد من الصناعات الأخرى، ما يؤكد على عمق العلاقات والأهداف الاقتصادية المشتركة.
 
تعد البنية التحتية القوية وتطوير الموانئ، والعمالة الفنية المدربة وتوافر مصادر الطاقة، حوافز استثمارية داعمة للاستثمار بشكل كبير إلى جانب الحوافز المالية المباشرة،، حسب إيضاحه.
 
“بناء هذا المصنع الجديد دليلاً على مدى التكامل في الرؤى الاقتصادية، حيث تعد مصر معبراً للوطن العربي وإفريقيا، ومحطة إنتاج الطاقة الشمسية تمثل العمل المشترك الذي يمكن تحقيقه في مجال خفض الانبعاثات”،، بحسب ما قاله سفير فرنسا بالقاهرة إيريك شوفالييه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية