أخبار

تعاون “مصري – هندي” لتعميق التصنيع المحلي لمنتجات الاتصالات بمصر

المصرية للاتصالات
وقعت الشركة المصرية للاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمعهد القومي للاتصالات، وشركة تيجاس “TEJAS” الهندية العاملة في مجال تصميم وتصنيع منتجات الشبكات السلكية واللاسلكية، مذكرة تفاهم، بهدف تعميق التصنيع المحلي لمنتجات الاتصالات في مصر، وإنشاء أكاديمية لشركة “تيجاس” لبناء القدرات وفقا لأحدث تقنيات الشبكات والاتصالات.
 
“التعاون مع الشركات الهندية يستهدف توطين صناعة منتجات الاتصالات وضخ استثمارات هندية جديدة في مصر وخلق فرص عمل وتنمية الكوادر البحثية في مختلف مجالات الاتصالات”.. قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت.
 
أضاف: “مذكرة التفاهم تعد متكاملة حيث تشمل تصنيع منتجات الاتصالات في مصر وتحقيق قيمة مضافة لا تقل عن 45% بالإضافة إلى تدريب الشباب على صيانة هذه المنتجات وتقديم الدعم الفني لها عند تشغيلها”.
 
من خلال هذه الشراكة، ستقوم شركة تيجاس بتصنيع منتجات الاتصالات الخاصة بها في مصر، باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية للمنازل، وبموجب مذكرة التفاهم ستحصل الشركة على حوافز من أجل التصدير.
 
كما ستعمل شركة “تيجاس” على إنشاء مركز للبحث والتطوير الهندسي، وستقوم بإنشاء مركز للدعم الفني في مصر لخدمة العملاء في السوق المصري ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.
 
كما ستقوم الشركة بإنشاء أكاديمية تيجاس لتدريب واعتماد المهندسين المصريين من خلال المعهد القومى للاتصالات (NTI) لتوفير الدعم الفني في مجالات الشبكات والألياف الضوئية، حيث ستوفر “تيجاس” برنامج لتدريب المدربين لعدد 25 مدربًا تابعين للمعهد، كما سيتم إتاحة المواد التدريبية الخاصة بالشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية