أخبار

مصر تحصل على تمويل أوروبي بـ61.5 مليون يورو لتنفيذ مشروع معالجة مياه

نالكو ووتر
وقعت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، على تمويلات بإجمالي 61.5 مليون يورو، تتضمن 11.5 مليون يورو منح، من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ المرحة الثالثة لاستكمال مشروع محطة معالجة مياه الجبل الأصفر، بحسب بيان من الوزارة الثلاثاء.
 
المشروع يساهم في تحسين خدمات معالجة مياه الصرف الصحي على مستوى الدولة، من خلال تنفيذ إحدى أكبر محطات معالجة المياه في مصر، والشرق الأوسط وأفريقيا، ضمن جهود الدولة لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية، والعلاقات الوثيقة بين مصر و”فريق أوروبا”، وستسهم المرحلة الثالثة في زيادة قدرات المحطة بمقدار مليون متر مكعب / يوميًا.
 
المحطة ستقدم خدماتها لـ17.5 مليون نسمة بحلول عام 2040.
 
أوضحت المشاط، أنه من خلال الاتفاق يتيح الجانب الفرنسي منحة بقيمة 1.5 مليون يورو إلى جانب التمويل، بينما يتيح الاتحاد الأوروبي 10 ملايين دولار، للمرحلة الثالثة من محطة الجبل الأصفر.
 
ذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن التعاون جزء من العلاقات المشتركة تحت مظلة مبادرة “فريق أوروبا” التي تم تسليط الضوء عليها خلال مجلس المشاركة المصرية الأوروبية ببروكسل. 
 
تعمل وزارة التعاون الدولي ضمن رؤية مصر بتوفير التمويلات التنموية الميسرة والمنح التنموية لتنفيذ مشروعات المياه ومحطات معالجة مياه الصرف، وأبرمت  خلال الفترة من 2020 إلى 2023 اتفاقيات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية والإسكان والصرف الصحي بإجمالي 1.7 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية