بنوك أخبار

عاكف المغربي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا لبنك قناة السويس

عاكف المغربي
اختارت الجمعية العام لبنك قناة السويس، عاكف المغربي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك خلفا لحسين الرفاعي.
 
شغل المغربي منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر منذ أغسطس 2016.
 
قضى المغربي قبل ذلك 16 عامًا في سيتي بنك، وشغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.
 
عمل المغربي في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية ،والمملكة المتحدة، وهولندا.
 
نفذ المغربي خلال عمله العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.
 
كان المغربي يتولى في بنك مصر مسئولية ملف خطوط الأعمال المختلفة بالبنك، والتي تتضمن قطاعات الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية والشمول المالي والتحول الرقمي.
 
نفذ أيضا العديد من عمليات الدمج والاستحواذ وعمليات التمويل للشركات عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات، كما أشرف على عمليات طرح الشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات.
 
سبق تكليف المغربي بعدة مناصب منها رئيس مجلس إدارة بنك مصر- أوروبا فرانكفورت، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي، وعضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان، وعضو مجلس إدارة مصر كابيتال للاستثمارات، وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، وعضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وعضو مجلس إدارة Altera، عضو مجلس إدارة صندوق Africa 50، وعضو مجلس إدارة أبراج مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية