عقارات أخبار

“الإسكان الاجتماعي” يوقع بروتوكول تعاون مع “بنك مصر” بمجال التمويل العقاري

"الإسكان الاجتماعي" يوقع بروتوكول تعاون مع "بنك مصر" بمجال التمويل العقاري
وقع صندوق الإسكان الاجتماعي بروتوكولا مع بنك مصر للتعاون بمجال التمويل العقاري لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بحسب بيان صحفي.
 
ينص البروتوكل على ألا يتجاوز مبلغ التمويل الذي يقدمه بنك مصر للمستفيدين من منخفضي الدخل عن 90% من قيمة الوحدة، كما لا يتجاوز مبلغ التمويل لمتوسطي الدخل عن 85%، على أن يتم سداد التمويل في غضون 30 سنة بحد أقصى.
 
بحسب البروتوكول لا تزيد نسبة الزيادة السنوية لقسط التمويل الشهري المستحق على المستفيد عن 7% سنويًا، ولا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة التي يلتزم العميل من منخفضي الدخل بسدادها عن 10% من قيمة الوحدة محل التمويل وبحد أقصى 50% من قيمة الوحدة، وذلك بخلاف مبلغ الدعم المقدم من الصندوق، على ألا تقل دفعة مقدم ثمن الوحدة التي يلتزم المستفيد من متوسطي الدخل بدفعها  عن 15% من قيمة الوحدة محل التمويل.
 
“يعد بنك مصر من الشركاء الأساسيين للصندوق في مجال تقديم وإتاحة التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، الذين يتقدمون للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين”، بحسب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد.
 
بلغ إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من بنك مصر للعملاء التابعين للصندوق حوالي 25 مليار جنيه، بحسب رئيس مجلس إدارة البنك محمد الإتربي.
 
“بنك مصر كان من أوائل البنوك التي شاركت صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رحلته في توفير السكن الملائم للمواطنين منخفضي الدخل، وذلك لإيمانه الشديد بالدور المجتمعي المهم الذي يقوم به الصندوق”، أضاف الإتربي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية