أخبار

الإمارات تخفض توقعات نموها الاقتصادي مع خفض إنتاج النفط

خفضت الإمارات العربية المتحدة توقعات نموها الاقتصادي إلى 4.2% خلال العام الجاري، بدلا من التقديرات السابقة البالغة 5.7% في ديسمبر الماضي.
 
يأتي ذلك على خلفية خفض إنتاج الإمارات من النفط بموجب حصتها المقررة في تحالف “أوبك بلس“، وتراجع النمو في القطاع غير النفطي، بحسب تقرير لبنك الإمارات المركزي نقلته “بلومبرج”. بحسب “بلومبرج”.
 
يتوقع البنك المركزي أن يبلغ نمو قطاع النفط أقل بقليل من 3%، وهو فارق كبير عن نسبة 8.1% المتوقعة سابقًا ويتوافق مع متوسط ​​إنتاج النفط البالغ 3 ملايين برميل يوميًا.
 
من المحتمل أن تمنح التوقعات الإمارات العربية المتحدة حجة للطعن في حدود إنتاج “أوبك بلس” خلال اجتماع المجموعة في يونيو المقبل.
 
لدى الإمارات القدرة على إنتاج كميات أكبر بكثير من النفط الخام مما تسمح به الحصص، وقد اشتبكت في الماضي مع المملكة العربية السعودية بشأن الحق في استخدام تلك القدرات.
 
“إن التوقعات المنخفضة هي مجرد نتيجة لانخفاض إنتاج النفط المتوقع في عام 2024، وهو ما يعد خفضًا كبيرًا للنمو حيث قام البنك المركزي بتخفيض 1.5٪ من تقديراته للنمو لعام 2024″، بحسب كارلا سليم، الخبيرة الاقتصادية في بنك ستاندرد تشارترد.
 
مع ذلك، أشار إلى أن “توقعات النمو غير النفطي ظلت مستقرة عند 4.7%، مما يشير إلى توقعات قليلة بتباطؤ القطاعات غير النفطية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بدء مباحثات الاتحاد الأوروبي في القاهرة لمناقشة آلية مساندة الاقتصاد المصري

تبدأ اليوم الثلاثاء مباحثات بين مصر وبعثة الاتحاد الأوروبي لمناقشة...

منطقة إعلانية