أخبار

النقل توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة “الغانم” الكويتية لتطوير وتشغيل ميناء برنيس البحري

ميناء برنيس البحري
وقعت وزارة النقل، مذكرة تفاهم مع مجموعة الغانم الكويتية، بشأن بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم ميناء برنيس البحري، بحسب بيان صادر اليوم الخميس عن الوزارة.
 
تم توقيع مذكرة التفاهم بين شركة ميناء برنيس البحري، من الجانب المصري، وشركة برنيس الإقليمي لأنشطة الموانئ، من الجانب الكويتي.
 
تتضمن مذكرة التفاهم، تسهيل التعاون بين الطرفين، لوضع الترتيبات اللازمة لضمان التعاون الفعال في المجالات ذات الاهتمام المشترك في بناء وتطوير البنية الفوقية، واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم ميناء برنيس البحري، لمزاولة جميع أنشطة النقل البحري، والتعاون المشترك في المشروعات التي تقع في النطاق، بالإضافة إلى التعاون في أي مجالات أخرى.
 
“نتطلع لأن يسهم التعاون بين وزارة النقل ومجموعة الغانم الكويتية في إنجاز العديد من المشروعات، والاستثمارات العربية مرحب بها في مصر”.. قال وزير النقل كامل الوزير.
 
أضاف: “ميناء برنيس البحري سيسهم في زيادة حركة الصادرات والواردات بين صعيد مصر والدول الأفريقية، وهذا المشروع سيشمل تطوير واستغلال الإمكانيات الكبيرة في منطقة برنيس”.
 
أوضح وزير النقل أن مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة الغانم الكويتية تدخل في إطار تعظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات وزارة النقل، ومنها مشروعات قطاع النقل البحري، حيث تم تكوين شراكات استراتيجية مع كبرى شركات إدارة وتشغيل محطات الحاويات العالمية والخطوط الملاحية العالمية لضمان وصول وتردد أكبر عدد ممكن من السفن العالمية على الموانئ المصرية، ومضاعفة طاقة تشغيل الموانئ، والتوسع في تجارة الترانزيت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية