ملفات

أبسط استراتيجيات الاستثمار تعزز نمو ثروة بيل جيتس

يبدو أن الملياردير الأمريكى بيل جيتس لايزال عازماً على جنى مزيد من اﻷموال، فهو يتبع أبسط الاستراتيجيات الاستثمارية التى تقتضى تخصيص أكثر من %60 من ثروته فى اﻷسهم.
وأوضحت وكالة أنباء بلومبرج، أن هذه الاستراتيجية ساعدت فى تعزيز صافى ثروة جيتس بقيمة 17 مليار دولار، لتصل إلى 106 مليارات دولار، وبالتالى، جاء «جيتس» خلف جيف بيزوس، الذى يتربع على عرش أغنى أغنياء العالم، مباشرة على مؤشر بلومبرج للمليارديرات.
وأشارت بيانات جمعتها بلومبرج إلى أن 60 مليار دولار تقريباً من ثروة «جيتس»، تتواجد فى أصول من اﻷسهم، بينما أفاد تقرير مكتب اﻷسرة العالمى لعام 2018 التابع لشركة «كامبدن ويلث» لإدارة الثروات بأن متوسط محفظة مشاريع العائلة فى أمريكا الشمالية تحتفظ بنحو %32 من أصولها فى اﻷسهم فى 2018.
ويبدو أن النمو، الذى أشرف عليه مدير استثمارات الملياردير اﻷمريكى مايكل لارسون، قد سمح لـ«جيتس»، صاحب الـ 63 عاماً، بتشييد أكبر مؤسسة خاصة على مستوى العالم دون إحداث أى انخفاض فى قيمة ثروته.
وفيما يخص الضرائب عالية القيمة، أعرب بيل جيتس، فى مقابلة أجراها مع تلفزيون بلومبرج، عن شكوكه فى دخول «الضريبة على الثروة» حيز التنفيذ فى الولايات المتحدة، ولكنه لن يظهر أى معارضة لها حال بدء تطبيقها، مشيراً إلى أنه كان مؤيد كبير لضريبة العقارات وضرورة عودتها إلى مستوى %55 الذى كانت عليه قبل عقود زمنية.
وفى الوقت نفسه، كان بيل جيتس، مؤيداً للضرائب المرتفعة على الدخل المفروضة على اﻷثرياء اﻷمريكيين،ـ كما دعا إلى مزيد من الشفافية المالية، وفى الوقت الذى لايزال يشعر فيه «جيتس» بالتفاؤل تجاه الاقتصاد الأمريكى والعالمى، شكك فى احتمالية استمرار أدائه الذى تمتع به على مدار الماضى، مشيراً إلى أنه هناك أسباب تدعو للاعتقاد بأن العوائد المطلقة المتوقع تسجيلها فى العقد القادم ستكون أقل مما كانت عليه فى العقود القليلة الماضية.

الأكثر مشاهدة

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك...

منطقة إعلانية