أخبار

السيارات الكهربائية من بينها.. مصر تبحث سبل جذب استثمارات صينية بالعلمين الجديدة

السيارات الكهربائية في كوريا
يبحث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة، مع الأمين العام للحزب الشيوعي بمقاطعة خبي الصينية يي ينفاي، جذب استثمارات صينية جديدة للمنطقة الحرة المُخطط إنشائها بمدينة العلمين الجديدة.
 
تتطلع الصين للتعاون المشترك مع مصر في مجالات صناعة السيارات الكهربائية ومواد البناء والصناعات الكيماوية، وكذلك مجالات تطوير الأعمال، وفق بيان الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اليوم الاثنين.
 
الأمين العام للحزب الشيوعي بالمقاطعة، دعا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، لزيارة المقاطعة، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.
 
تتمتع المقاطعة بأهمية اقتصادية كبرى نظرا لقربها من كل من بكين العاصمة وميناء تيانجين.
 
أكد هيبة دعم الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي ساهمت في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى مصر وتشغيل آلاف الآيدي العاملة وزيادة حصيلة مصر من الصادرات وخفض فاتورة الواردات.
 
كما بحث الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين، تحت مظلة مبادرة “الحزام والطريق”، التي تسعى إلى توثيق الروابط التجارية والاقتصادية بين 60 دولة في آسيا وأوروبا وإفريقيا.
 
منحت الحكومة عددا من الشركات الصينية الرخصة الذهبية، وهي رخصة جامعة لجميع التصاريح، كما قامت بتشكيل اللجنة الوزارية لوحدة الصين برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ما أدى إلى تنامي الاستثمارات الصينية وزيادة انتشار العلامات التجارية الصينية المصنوعة بمصر، ما يحقق صالح البلدين.. بحسب بيان الهيئة.
 
أشار هيبة إلى أن الأجراءات التي من شأنها جذب الاستثمارات منها إطلاق التأسيس الإلكتروني للشركات، والتوسع في إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية والصناعية، والطفرة الهائلة في تطوير الطرق والبنية التحتية.
 
أضاف:” وكذلك التشريعات والاستراتيجيات الداعمة للاستثمار والقطاع الخاص، ومن أهمها وثيقة ملكية الدولة والاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العبار” يطلق مشروعا سكنيا باستثمارات 3 مليارات يورو في لاتفيا

تستعد شركة "إيجل هيلز" الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال، محمد العبار...

منطقة إعلانية