أخبار

اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات على تأسيس منطقة حرة لإنتاج وتخزين وتداول الغاز

تأسيس منطقة حرة
وقعت مصر اتفاقا مبدئيا مع إمارة الفجيرة بدولة الإمارات وشركة بروج للاستثمارات والغاز، لتأسيس منطقة حرة متُخصصة بإنتاج وتخزين وتداول البترول ومشتقاته، بحسب بيان مجلس الوزراء اليوم الاثنين.
 
“الاتفاق سيسهم في تعزيز العلاقات في مجال النفط والغاز من حيث تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمية في قطاع البترول بمصر”.. وفق قول مدير الديوان الأميري لإمارة الفجيرة محمد سعيد الضنحاني.
 
أضاف: “وكذلك إنتاج وتخزين وتداول واستيراد وتصدير وإعادة تصدير وتكرير البترول ومشتقاته، وذلك في ضوء خبرة الشركة في هذا المجال، بما يعود بالفائدة الاقتصادية الكبيرة على البلدين الشقيقين، ويدفع عجلة النمو الاقتصادي بهما”.
 
تعدُ إمارة الفجيرة مركزاً استراتيجياً عالمياً في مجال تخزين وتداول النفط ومشتقاته، وتحتلُ مكانة مُتميزة بين أكبر 3 مراكز تخزين في العالم.
 
أشار عضو مجلس إدارة شركة بروج للاستثمارات والغاز سهيل بن سهيل بن فارس المزروعي، إلى أن هذا الاتفاق المبدئي سيجعل الشركة تمضي بخطى ثابتة لإنشاء وتطوير مشروع عملاق من شأنه أن يدعم القطاع النفطي بمصر، في ظل إمكانات هذا القطاع الذي نجح في جعل مصر الوِجهَة الأكثر استقطاباً للاستثمارات؛ خاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على تعميق التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، لاسيما في مجال التعاون الاقتصادي الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“العبار” يطلق مشروعا سكنيا باستثمارات 3 مليارات يورو في لاتفيا

تستعد شركة "إيجل هيلز" الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال، محمد العبار...

منطقة إعلانية