أخبار

خدمات تأجير السيارات تزدهر في الصين مدفوعة بانتعاش السياحة

تشهد صناعة تأجير السيارات في الصين نموا كبيرا، مدفوعة بالشعبية المتزايدة لجولات القيادة الشخصية في سوق السياحة المزدهرة.
 
وسجلت شركة كار إنك.، وهي شركة محلية رائدة في مجال تقديم خدمات تأجير السيارات، زيادة في الحجوزات، حيث تم استئجار أكثر من 90% من سياراتها من قبل العملاء خلال فترة الذروة في عطلة عيد العمال التي استمرت 5 أيام وانتهت يوم الأحد الماضي.
 
وقالت وزارة النقل إن الطلب القوي على تأجير السيارات يعكس الزيادة في السفر خلال العطلة، حيث تم تسجيل ما يقدر بـ1.36 مليار رحلة بين المدن، تم إجراء أكثر من 80% منها عن طريق البر.
 
تشير بيانات شركة “كار إنك.” أيضا إلى تفضيل متزايد لاستكشاف الوجهات الأقل شهرة بين المسافرين، حيث يختارون تجارب الوجهات المغمورة في المدن الصغيرة. وتهيمن المدن ذات المستوى الأدنى، بما في ذلك مدينة يويياو السياحية في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين، على قائمة المدن ذات أعلى أسعار تأجير للسيارات في الصين.
 
تحظى خدمات تأجير السيارات بشعبية خاصة بين المسافرين الشباب، حيث أن أكثر من 60% من عملاء شركة كار إنك. ولدوا في التسعينيات من القرن الماضي أو بعدها.
 
علاوة على ذلك، يُظهر السائقون الشباب تفضيلا لاستئجار مركبات الطاقة الجديدة، حيث تضاعف المعروض من هذه المركبات خلال فترة العطلة.
 
وقد لعب قطاع الخدمات دورا مهما في النمو الاقتصادي في الصين، كما يتضح من الأداء الرائع لخدمات التأجير والأعمال في الربع الأول من العام الجاري. وأظهرت البيانات الرسمية زيادة بنسبة 10.8% على أساس سنوي في القيمة المضافة لهذا القطاع في الربع الأول.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية